اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
مستوطنون يقتحمون المنطقة الغربية في حوسان غرب بيت لحمالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عند مدخل عين سينيا شمال رام اللهالكوفية ماكرون يهدد بفرض عقوبات ضد المستوطنينالكوفية جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية سفينة أمريكية ترسو قبالة سواحل وسط غزةالكوفية

جرينبلات يتطاول على الشهيد خليل الوزير .. والخارجية ترد

13:13 - 25 إبريل - 2019
الكوفية:

رام الله: أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين، بيانًا صحفيًا، اليوم الخميس، قالت خلاله، إن تصريحات المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، حول وضع صور الشهيد خليل الوزير (أبو جهاد) في المدارس الفلسطينية، يدلل مجددًا على تبنيه لمواقف الاحتلال في إنكار الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني التي كفلها ميثاق الأمم المتحدة، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير ونضاله المشروع والعادل من أجل الحرية والاستقلال، الذي كان أبو جهاد أحد أهم رموزه.

وأضافت الوزارة في بيانها، "كعادته ينبري جرينبلات لتسويق روايات الاحتلال ومواقفه ويدافع عنها، في تأكيد جديد على التبني الأمريكي الكامل للاحتلال والاستيطان، ولمنهج سياسي معاد للسلام. إن اتهام الفلسطينيين بتعلم الإرهاب برفع صورة للشهيد القائد أبو جهاد يدعو للسخرية، ويُعبر عن حجم هذا الانحياز الأمريكي وعقمه، وإصرارا على التواطؤ والتغطية على الاحتلال وجرائمه".

وتابعت أن جرينبلات "تناسى عن قصد أن الاحتلال هو أبشع أشكال الإرهاب، كما أنه يصر على التجاهل المتحيز لإرهاب عصابات المستوطنين وميلشياتهم المسلحة".

وأكدت أن "أقوال جرينبلات تؤكد مجدداً أن إدارة الرئيس ترامب فاقدة للأهلية للعب دور نزيه في تحقيق السلام في المنطقة، وحتى في طرح أفكار وتصورات لحل الصراع".

وتطاول جرينبلات، على الشهيد خليل الوزير "أبو جهاد" أحد قيادة ورموز الثورة الفلسطينية.

وقال غرينبلات في تغريدة له عبر "تويتر"، أن وضع صورة الشهيد "أبو جهاد" في إحدى المدارس الحكومية في الضفة الغربية: "تمجيد خسيس للعنف والإرهاب".

وأضاف: "الطلاب الفلسطينيون يستحقون أن يتعلموا عن انجازات أفضل لمجتمعهم من هذا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق