اليوم الاربعاء 26 يونيو 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

انطلاق معرض أبو ظبي الدولي للكتاب تحت شعار " المعرفة.. بوابة المستقبل"

09:09 - 25 إبريل - 2019
الكوفية:

أبو ظبي: انطلقت الدورة الـ29 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، أمس الأربعاء، تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبشعار "المعرفة.. بوابة المستقبل"، في المركز الوطني للمعارض بأبوظبي(أدنيك)، ويستمر حتى 30 أبريل (نيسان).

وكشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن حجز مساحات المعرض بالكامل، مع وجود أكثر من 100 ناشر على قائمة الانتظار، علاوة على ذلك، يستقطب المعرض هذا العام نخبة من أبرز الكتاب والمؤلفين العالميين ودور النشر المرموقة والفنانين المبدعين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

ومن بين هؤلاء بين أوكري، الفائز بجائزة البوكر، والمؤلف سارو برييرلي، الذي تم تحويل قصة حياته إلى الفيلم المشهور "ليون"، وزين الدين يوسفزاي، والد الحائزة على جائزة نوبل ملالا يوسف زاي وآخرون، الأمر الذي يؤكد على مكانة أبوظبي كمركز إقليمي وعالمي للنشر.

ويشهد معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019 انطلاق أركان تفاعلية جديدة هذا العام، وهي ركن النشر الرقمي وركن القصص المصورة وركن الترفيه.

ويسلط ركن النشر الرقمي الضوء على أهمية التكنولوجيا والابتكار في صناعة الكتاب وتطوير خدمات وحلول النشر، حيث يمثل مركزاً لاستكشاف أحدث التوجهات في تطوير المحتوى الرقمي، إذ يقدم مجموعة من الخبراء عروض توضيحية حية وأنشطة تفاعلية وحوارات بناءة متعلقة بقطاع النشر.

وتزخر الدورة الـ29 من المعرض بمشاركة أكثر من ألف عارض من 50 دولة، يعرضون أكثر من 500 ألف عنوان في مختلف مجالات العلوم والمعارف والآداب وبلغات متعددة، إضافة إلى عقد فعاليات ثقافية وترفيهية وتعليمية، واستضافة مجموعة مختارة من المؤلفين والأدباء والفنانين من مختلف دول العالم.

وللمرة الأولى على الإطلاق، يستضيف المعرض عارضين من أوكرانيا، وجمهورية التشيك، وإستونيا، ومالطا، والبرتغال.

وتحتفي الدورة الـ29 بجمهورية الهند ضيف شرف المعرض، الذي يعد من أكثر معارض الكتب تنوعاً في المنطقة، فيشارك في المعرض مجموعة كبيرة من دور النشر الهندية التي تتميز بكثافة إصداراتها التي تلبي اهتمامات شرائح كبيرة من القراء، بينما يحل كبار الكتاب والمؤلفون والفنانون من الهند ضيوفاً على المعرض للمشاركة في البرامج التفاعلية التي تم إعدادها بالتعاون مع السفارة الهندية في دولة الإمارات، حيث تعطي مشاركة الهند هذا العام زخماً مميزاً لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، وذلك ترسيخاً لمفهوم التسامح عبر تسليط الضوء على التنوع الثقافي الغني الذي تحتضنه وتحتفي به دولة الإمارات.

ويسلط معرض أبوظبي الدولي للكتاب الضوء أيضاً على واحدة من القامات الشعرية في الإمارات، الشاعرة الراحلة عوشة السويدي "فتاة العرب"، التي تم اختيارها شخصية محورية للمعرض، وذلك تقديراً لما تركته من إرث شعري نبطي ملهم.

يحتفي ركن القصص المصورة بشخصية البطل الخارق "أكوا مان" ذات الشعبية الكبيرة حول العالم، بينما يقدم ركن الترفيه العديد من خيارات المأكولات والمشروبات والموسيقى والفنون التي تعكس مختلف الثقافات من شتى أنحاء المنطقة والعالم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك