اليوم الاثنين 26 أغسطس 2019م
الأخبارالكوفية

الأديب الفلسطيني يحيى يخلف يفوز بجائزة الرواية العربية

19:19 - 24 إبريل - 2019
الكوفية:

القاهرة: فاز الأديب الفلسطيني يحيى يخلف بجائزة ملتقى الرواية العربية في دورته السابعة، وذلك في حفل اختتام الملتقى الذي أقيم، مساء اليوم الأربعاء، بمسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

وحضر الحفل، وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، والأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة سعيد المصري، والمستشار الإعلامي لسفارة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، ورئيس تنظيم ملتقى الرواية جابر عصفور، وعدد من الشخصيات العامة.

وقال رئيس لجنة التحكيم الكاتب محمد سلماوي، إبان إعلان النتيجة، إن يخلف أعاد تأسيس الرواية الفلسطينية بعد جيل إيميل حبيبي وغسان كنفاني، وقاسم شعبه تجربة الخروج والكفاح المسلح وجمع بين الواقعي والمتخيل بطريقة تصل للجوهر والقارئ بسهولة، مؤكدا أن كتابات يخلف دارت حول الشقاء الفلسطيني، وعرّفت بوطن وشعب محاصر، حيث نجح أن يكون مؤرخا وروائيا يخاطب القلب والروح في نص حاشد بالأمل والصمود.

من جانبه، أكد يخلف عقب تسلمه الجائزة، أن تكريمه هو وسام على صدر الثقافة الوطنية الفلسطينية والشجعان من المبدعين، ممن حملوا هموم أمتهم العربية، وأنها تكليل لمسيرته الأدبية على مدار نصف قرن، موجها التحية لمصر العروبة ومثقفيها وشهداء فلسطين وشهداء العروبة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك