اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024م
عاجل
  • نادي الأسير: الاحتلال يعتقل 15 مواطنا الليلة الماضية من الضفة المحتلة
  • الأغذية العالمي: غزة لا تحتاج الغذاء فقط بل المكملات الغذائية وعلاج سوء تغذية الأطفال
  • برنامج الأغذية العالمي: إدخال عدد ضئيل من الشاحنات لا يساعد في إنقاذ الأرواح بغزة
  • مراسلنا: شهداء ومصابون في محيط مسجد الصابرين قرب مجمع الشفاء الطبي بغزة
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تواصل قصف مناطق بمحيط مستشفى الشفاء في غزة
  • وزير الخارجية اللبناني: لبنان لا يسعى للحرب وما نريده هو التطبيق الكامل للقرار الدولي 1701
  • الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 93 شهيدا و142مصابا
  • الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31819 و73934 مصابا منذ بدء العدوان
بن غفير يتفاخر بتسليح 100 ألف مستوطن منذ عملية طوفان الأقصىالكوفية 54  مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يعتقل 15 مواطنا الليلة الماضية من الضفة المحتلةالكوفية الأغذية العالمي: غزة لا تحتاج الغذاء فقط بل المكملات الغذائية وعلاج سوء تغذية الأطفالالكوفية برنامج الأغذية العالمي: إدخال عدد ضئيل من الشاحنات لا يساعد في إنقاذ الأرواح بغزةالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في محيط مسجد الصابرين قرب مجمع الشفاء الطبي بغزةالكوفية إعلام الاحتلال: حزب غدعون ساعر سيغادر حكومة الاحتلال الأسبوع المقبلالكوفية سحورهم شربة ماء وإفطارهم كسرة خبزالكوفية الحكومة 19 والتقاتل على جلد الدب قبل صيدهالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تواصل قصف مناطق بمحيط مستشفى الشفاء في غزةالكوفية وزير الخارجية اللبناني: لبنان لا يسعى للحرب وما نريده هو التطبيق الكامل للقرار الدولي 1701الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 93 شهيدا و142مصاباالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 165 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31819 و73934 مصابا منذ بدء العدوانالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 165 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف بلدة العديسة جنوبي لبنانالكوفية الهلال الأحمر: الاحتلال يستهدف مقراتنا ويعتقل العاملين أثناء أداء عملهمالكوفية الهلال الأحمر : الاحتلال يستهدف مقراتنا ويعتقل العاملين أثناء أداء عملهمالكوفية "الخارجية": قصف الاحتلال العنيف على رفح بداية جدية لتوسيع جرائمهالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31819 و73934 مصابا منذ بدء العدوانالكوفية

تركيا .. واللعب على القذر

07:07 - 23 إبريل - 2019
د.أيمن الرقب
الكوفية:

قدام تركيا على إعتقال شابين فلسطينيين على اراضيها قبل يومين ومن ثم توجيه لهم تهمة التجسس لصالح المخابرات الإماراتية ضدها وضد تنظيم الاخوان.

و أن هاذين الشابين يريدان أن يكشفا هيكلية تنظيم الإخوان المسلمين، الذي مر على تأسيسه اكثر من تسعين عام. والأدهى من ذلك أن تركيا تريد معرفة ما إذا كان لأحدهما صلة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي

هذا الحدث يؤكد حال المخابرات التركية من ارتباك وضحالة معرفة، بل واستغباء واضح لأن قتلة جمال خاشقجي كانوا عندهم وبين يديهم، وخرجوا من مطارات اسطنبول على الهواء مباشرة ولديهم بصماتهم وصور وجوهم. ولا يحتاج الأمر لفلسطيني ليلبس الملف والقضية.

وللاسف في المقابل صمت فلسطيني رسمي، لان العلاقة بين رام الله وأبو ظبي شبه منقطعة. كما أن العلاقة بين رئيس السلطة والقائد الفلسطيني محمد دحلان علاقة عدائية ( خاصة ان تركيا اتهمت ان للشابين لهم علاقة مع القائد محمد دحلان، وهو اتهام باطل لان الشابين يعملان في السلطة التي يرأسها محمود عباس و معلوم مكان عملهم لدى العديد)، أما العلاقة بين رام الله وتركيا فهي علاقة جيدة وشبه ثابتة رغم الدعم الواضح من قبل تركيا لحركة حماس وهذا نفس الموقف مع قطر وهذا يترك تساؤلات كثيرة لا مجال لطرحها في هذا السياق.

عرض الأمر بهذه الطريقة غير لائق وفيه الكثير من العيوب والزوايا المعتمة، فلا يهرب الفلسطيني من غزة سوى ليبحث عن لقمة عيش او مكان آمن.. ومحاولة توريط الفلسطينيين في حرب المحاور خطوة غبية سوف تلحق الضرر والعار بمن يستخدمها.

في الختام المعيب على تركيا توجيه تهمة السعي لكشف هيكلية تنظيم الاخوان المسلمين لشباب فلسطيين فنحن لا يهمنا هيكلية هذا التنظيم الذي نعتقد ان هيكله لم يعد سري على احد ، ولا يهمنا التنظيم نفسه وذلك لأننا لا نرى جحافل وجيوش الاخوان تستعد لتحرير الأقصى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق