اليوم الاثنين 26 أغسطس 2019م
الأخبارالكوفية

بالصور|| توقيع كتاب الشهيد يوسف العلمي للباحث النخال

14:14 - 18 إبريل - 2019
الكوفية:

غزة: وقع مستشار رئيس دائرة التربية والتعليم العالي في منظمة التحرير الباحث والكاتب عبد المطلب عامر النخال، كتابه الجديد  "الشهيد يوسف العلمي: سيرة شهيد ومسيرة قائد"، خلال حفل أقيم في مدينة غزة لإحياء الذكرى الثمانين لرحيل الشهيد يوسف العلمي.

وتحدث الكاتب النخال عن ابداعات واسهامات والدور القيادي للشهيد العلمي في مواجهة مخططات الاحتلال الإنجليزي ودوره في خدمة الوطن، مشيرا إلى أن كبار الكتاب والمؤرخين والأدباء سبقوا الكاتب في كتابة وتأريخ دور الشهيد وعائلته.

وشدد على أن كتابه يأتي استكمالا لمسيرة رجال وكتاب عظماء كتبوا عن الشهيد وأسرته، منهم المؤرخ الكبير عارف العارف، والشاعر الفلسطيني هارون هاشم رشيد، والمؤرخ عجاج نويهض، والمؤرخ إبراهيم سكيك، وعرفان نظام الدين، وغيرهم الكثير من الكتاب والأدباء والصحفيين من أصحاب القامات العالية.

وأكد النخال أن وفاء مدينة غزة وعائلاتها وشعبنا للشهيد يعبر عنه بإصدار كتاب يروي سيرته ومسيرته وإحياء ذكراه.

وبين أن مركز دراسات غزة للتراث والثقافة "الغيداء"، الذي نظم الاحتفالية شرع في اعداد سلسلة رجالات من غزة، وكان هذا الكتاب الأول من هذه السلسلة الذي حمل اسم الشهيد ليكون بكورة الانطلاق في اعداد هذه السلسلة.

من جهته، شكر الشيخ عماد حمتو، عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين النخال على جهوده في بزوغ هذا الكتاب التاريخي القيم الذي وثق مرحلة مهمة من تاريخ شعبنا من خلال توثيق سيرة الشهيد ومسيرة القائد يوسف العلمي، الذي كان له دور الريادة والقيادة في العمل السياسي وقيادة ثورة واضراب عام 1936.

وأضاف حمتو، ان الرجل الصالح مثل الشهيد العلمي ستبقى ذكراه أبد الدهر، مشيرا إلى أهمية الكتاب ودوره في إبراز فترة زمنية مهمة من تاريخ شعبنا.

وفي ختام الحفل قام الكاتب بتوقيع الكتاب الذي حمل اسم "الشهيد يوسف العلمي سيرة شهيد ومسيرة قائد" وتوزيع نسخة مهداة للحضور

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك