اليوم السبت 11 يوليو 2020م
إعلام عبري: إيران تتسبب في توتر العلاقات بين نتنياهو وغانتسالكوفية الخيارات الدولية العشر لوقف قرار الضمالكوفية الإنسانية ومجابهة خطاب الكراهيةالكوفية الآلاف يتظاهرون في فرنسا رفضًا لتعيين "المغتصب" وزيرًا للداخليةالكوفية ريال مدريد يخطو نحو اللقب ويحتاج الى انتصارين كي يتوجالكوفية أفضل لاعب في فلسطين... تجربة غير محسوبة مع القوات واستعادة البريق مع "الأمعري"الكوفية كأس السلة: انطلاق لقاءات دور الثمانية في غزة.. اليوم السبتالكوفية شباب رفح يتعاقد مع المدافع "شيخ العيد"الكوفية قرار غريب.. جيش كوريا الشمالية يطالب جنوده بتربية الأرانبالكوفية مورينيو: أثق في في إمكانية فوزنا بالألقاب في حال منحنا الوقتالكوفية 9 إصابات في حادث طرق بالداخل المحتلالكوفية إصابة عامل في الداخل المحتلالكوفية مانشستر سيتي يستعد لمواجهة ريال مدريدالكوفية تونس تستعين بالروبوت ياسمين لمواجهة كوروناالكوفية وفاة سيدة بحادث سير في طمرةالكوفية محدث|| تغطية خاصة.. نتائج الثانوية العامة والعشرة الأوائل في فلسطين.. مرفق رابط فحص الأسماءالكوفية الشبيبة الفتحاوية تهنئ الطلبة الناجحين بالثانوية العامةالكوفية الأردن: تباطؤ النمو إلى 1.3% في الربع الأولالكوفية "سلطة النقد": تحسن مؤشر دورة الأعمال خلال شهر في فلسطينالكوفية 62 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في أمريكاالكوفية

بالصور|| توقيع كتاب الشهيد يوسف العلمي للباحث النخال

14:14 - 18 إبريل - 2019
الكوفية:

غزة: وقع مستشار رئيس دائرة التربية والتعليم العالي في منظمة التحرير الباحث والكاتب عبد المطلب عامر النخال، كتابه الجديد  "الشهيد يوسف العلمي: سيرة شهيد ومسيرة قائد"، خلال حفل أقيم في مدينة غزة لإحياء الذكرى الثمانين لرحيل الشهيد يوسف العلمي.

وتحدث الكاتب النخال عن ابداعات واسهامات والدور القيادي للشهيد العلمي في مواجهة مخططات الاحتلال الإنجليزي ودوره في خدمة الوطن، مشيرا إلى أن كبار الكتاب والمؤرخين والأدباء سبقوا الكاتب في كتابة وتأريخ دور الشهيد وعائلته.

وشدد على أن كتابه يأتي استكمالا لمسيرة رجال وكتاب عظماء كتبوا عن الشهيد وأسرته، منهم المؤرخ الكبير عارف العارف، والشاعر الفلسطيني هارون هاشم رشيد، والمؤرخ عجاج نويهض، والمؤرخ إبراهيم سكيك، وعرفان نظام الدين، وغيرهم الكثير من الكتاب والأدباء والصحفيين من أصحاب القامات العالية.

وأكد النخال أن وفاء مدينة غزة وعائلاتها وشعبنا للشهيد يعبر عنه بإصدار كتاب يروي سيرته ومسيرته وإحياء ذكراه.

وبين أن مركز دراسات غزة للتراث والثقافة "الغيداء"، الذي نظم الاحتفالية شرع في اعداد سلسلة رجالات من غزة، وكان هذا الكتاب الأول من هذه السلسلة الذي حمل اسم الشهيد ليكون بكورة الانطلاق في اعداد هذه السلسلة.

من جهته، شكر الشيخ عماد حمتو، عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين النخال على جهوده في بزوغ هذا الكتاب التاريخي القيم الذي وثق مرحلة مهمة من تاريخ شعبنا من خلال توثيق سيرة الشهيد ومسيرة القائد يوسف العلمي، الذي كان له دور الريادة والقيادة في العمل السياسي وقيادة ثورة واضراب عام 1936.

وأضاف حمتو، ان الرجل الصالح مثل الشهيد العلمي ستبقى ذكراه أبد الدهر، مشيرا إلى أهمية الكتاب ودوره في إبراز فترة زمنية مهمة من تاريخ شعبنا.

وفي ختام الحفل قام الكاتب بتوقيع الكتاب الذي حمل اسم "الشهيد يوسف العلمي سيرة شهيد ومسيرة قائد" وتوزيع نسخة مهداة للحضور

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق