اليوم السبت 20 يوليو 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

صفقة القرن

23:23 - 17 إبريل - 2019
رشاد أبو عيشة
الكوفية:

صفقة القرن هي مشروع تسوية سياسية في منطقة الشرق الأوسط بأكمله ، حصتنا كفلسطينيون من هذه التسوية من عدة مراحل تم إنجاز بعضها والبعض الآخر جاري العمل على إنجازه .

ما تم إنجازه ما هو مرتبط بتدمير أسس مشروع حل الدولتين القدس - اللاجئين - الارض وهو :-

* إعتراف الإدارة الامريكية بالقدس الموحدة عاصمة أبدية لدولة إسرائيل .

* تصفية قضية اللاجئين عن طريق إقرار الكونجرس الأمريكي قانون "صفة لاجيء لا تورث " هذا يعني إعتبار اللاجئين الفلسطينيين هم من تم تهجيرهم من أراضي ال 48 أي مواليد ما قبل 15 مايو 1948 بمعنى آخر ان عدد اللاجئين الفلسطينيين في العالم اليوم لا يتجاوز 10000 لاجيء خلال أقل من 5 سنوات لن يبقى منهم أحد .

* تنفيذ ما تم إقراره في الكنيست الإسرائيلي من فرض السيادة الإسرائيلية على جزء كبير من أراضي الضفة الغربية سيتم تنفيذ هذا البند قريبآ جدآ بعد تشكيل الحكومة الاسرائيلية المقبلة وتصريحات وزير خارجية أمريكا قبل أيام تحرض إسرائيل على ذلك .

أما ما سيتم تنفيذه قريبآ فهو ما يلي :-

* توقيع إتفاق هدنة طويلة الأجل مع غزة .

* الإعلان أن الدولة الفلسطينية الموعودة مكانها غزة مع بعض التحسينات والإضافات الجغرافية والإقتصادية .

حتى الآن نحن كفلسطينيون لم نخرج من حالة التناحر فيما بيننا للحد الذي اصبحنا فيه غير مؤهلين للوقوف في مواجهة هذه الصفقة وأنا على قناعة أن كلمة لا للصفقة غير كافية إذا لم يتبعها ما أكثر من كلمة لا وعلى رأس ما يجب أن يتبع كلمة لا هو إستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية عبر الإعلان عن إنتخابات رئاسية وتشريعية نأمل من الله ان تخرجنا من سنوات التيه السياسي التى نعيشها .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك