اليوم الاحد 27 أكتوبر 2024م
عاجل
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
غالانت: على "إسرائيل" تقديم تنازلات مؤلمة لإعادة الأسرىالكوفية نتنياهو: "إسرائيل" في حرب وجود صعبة وتدفع ثمنًا مريرًاالكوفية مستوطنون يعتدون على رعاة الأغنام ويسرقون ثمار زيتون جنوب الخليلالكوفية إيران تطالب بجلسة أممية طارئة بعد العدوان الإسرائيليالكوفية نتنياهو يرد على عملية تل أبيب والهجوم الإسرائيلي على إيرانالكوفية صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلىالكوفية نتنياهو: إسرائيل في حرب وجودية صعبة وندفع فيها أثمانا مؤلمة.الكوفية 3 مصابين بينهم طفلان بقصف إسرائيلي على حي الشيخ رضوان شمال غربي مدينة غزةالكوفية مصادر عبرية تكشف عن هوية منفذ عملية الدهس رامي الناطورالكوفية تطورات اليوم الـ387 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصادر عبرية تتحدث عن محاولة عملية الدهس في بلدة حزما شمال القدس المحتلةالكوفية 71 قتيلًا إسرائيليًا منذ مطلع أكتوبر الجاريالكوفية شهيدان وعدد من المصابين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية محدث بالفيديو والصور|| 6 قتلى و50 مصابًا إسرائيليًا في عملية دهس شمال "تل أبيب"الكوفية الصحة: ألف شهيد بشمال القطاع خلال 23 يوما من الحصارالكوفية جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 ضباط في المعارك الدائرة جنوبي لبنانالكوفية صافرات الإنذار تدوي في "مسجاف عام" خشية تسلل طائرات مسيرةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة حزما ومخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلةالكوفية يديعوت أحرونوت: عدد من المصابين محاصرون تحت الشاحنة وهم في حالة خطيرةالكوفية 7 دول يصدرون بيانا مشتركا بشأن الممارسات الإسرائيلية بحق "الأونروا"الكوفية

بالأسماء.. 30 عاملا من الكوادر الطبية في "كمال عدوان" رهن الاعتقال

10:10 - 27 أكتوبر - 2024
الكوفية:

غزة: أكد مدير عام وزارة الصحة بقطاع غزة، منير البرش، اعتقال الاحتلال 40 شخصا من الكوادر الطبية بمستشفى كمال عدوان شمال القطاع، لافتا إلى أن 30 منهم ما يزالون رهن الاعتقال لدى الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت "البرش" خلال تصريحات إعلامية، اليوم السبت، إلى أن الطواقم التي ما تزال رهن الاعتقال هم: محمود لبد، محمود أبو عمشة، أحمد رضوان محمد عساف، عبدالله القطاطي، حاتم الجمل.

واعتقل الاحتلال كلا من: جعفر أبو المعزة، حاتم العجرمي، وسام أبو ندى، عبدالله عوكل، سمير العجرمي، عبدالله أبو رفيع، أحمد شاهين، د. محمد عبيد، د. حسن المقيد، د. محمد ظاهر، د. مصعب رويشد، نضال المقيد.

وطالت الاعتقالات الإسرائلية  كلا من: محمود المقيد، محمد الخطيب، محمود صالحة، أبو حسن الكرد، محمود حماد، فاروق عودة، ماهر أحمد، حسين عابد، أحمد نصار، معتز نصار، حسن نصار، عماد الخطيب.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، خليل الدقران، إلى أن الوزارة تجهل مصير 30 شخصا من الكوادر الطبية التي اعتقلها من مستشفى كمال عدوان.

وحمَّل "الدقران" الاحتلال المسؤولية عن حياة الطواقم الطبية التي اعتقلها من مستشفى كمال عدوان، مشيرا إلى أن الاحتلال أخرج المنظومة الصحة بالشمال عن العمل؛ لقتل أكبر عدد من المواطنين.

وأفادت وزارة الصحة بتصريحات صحفية، باعتقال الاحتلال كل الكادر الطبي من الرجال بمستشفى كمال عدوان، بالإضافة لعدد من الجرحى والمرضى.

وكانت "الصحة" قد أشارت لاحتجاز الطواقم الطبية من النساء بأحد الغرف داخل المستشفى دون ماء أو طعام، مناشدة جميع المؤسسات الدولية والأممية بالتدخل العاجل؛ لحماية المرضى والكوادر الطبية.

وقالت وزارة الصحة إن قوات الاحتلال المقتحمة لمستشفى كمال عدوان، نكلت بالمعتقلين من الأهالي النازحين والكوادر الطبية وطواقم الإسعاف أثناء اعتقالهم، وتم اقتياد بعضهم لشرق مدينة غزة.

وأكدت "الصحة" ،أن قوات الاحتلال أجبرت النازحين الذكور المتواجدين في المستشفى على خلع ملابسهم وتم تجميعهم في ساحة أمام المستشفى.

وأضافت أنه تم احتجاز الكوادر الطبية في غرفة واحدة في بداية الاقتحام، ثم تم اقتيادهم وعلى رأسهم مدير المستشفى، الطبيب حسام أبو صفية، إلى مكان غير معروف، لافتة أن مصيرهم ما يزال مجهولا حتى الآن بعد انقطاع التواصل معهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق