اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024م
عاجل
  • إعلام الاحتلال: اعتراض مسيرة في سماء مدينة طبريا دون دوي صفارات الإنذار
  • تحليق واسع لطائرات الاحتلال في طبريا والجولان تحسبا لمزيد من المسيرات
  • قصف مدفعي وإطلاق نار من دبابات ومسيرات الاحتلال في مشروع بيت لاهيا ومخيم جباليا شمال غزة
إعلام الاحتلال: اعتراض مسيرة في سماء مدينة طبريا دون دوي صفارات الإنذارالكوفية تحليق واسع لطائرات الاحتلال في طبريا والجولان تحسبا لمزيد من المسيراتالكوفية قصف مدفعي وإطلاق نار من دبابات ومسيرات الاحتلال في مشروع بيت لاهيا ومخيم جباليا شمال غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية تطورات اليوم الـ384 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | استشهاد الطفلة غزل متأثرة بجراحها بعد انتشالها من تحت ركام منزلها في جبالياالكوفية استشهاد شاب برصاص قناصة الاحتلال في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزةالكوفية ممثل أرجنتيني يهودي: غزة لن تُهزم أبداالكوفية قصف مدفعي بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال في محيط دوار الصفطاوي شمال غرب مدينة غزةالكوفية شهيد برصاص الاحتلال في حي تل الهواء جنوب غزةالكوفية أونروا: استشهاد عامل إغاثة وشقيقه في غارة على شاحنة تحمل علامة الأمم المتحدة بقطاع غزةالكوفية 3 غارات إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنانالكوفية وزيرا خارجية الأردن وفرنسا يبحثان جهود وقف العدوان على غزة ولبنانالكوفية قوات الاحتلال تداهم منازل في دير أبو مشعلالكوفية صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطها شمال فلسطين المحتلةالكوفية الاتحاد الأوروبي يدعو إلى حماية النازحين في شمال قطاع غزةالكوفية أونروا: استشهاد عامل إغاثة وشقيقه في غارة على شاحنة تحمل علامة الأمم المتحدة بغزةالكوفية دلياني: تقرير أممي يؤكد أن عدوان الاحتلال على غزة يهدف لإبادة شعبنا وسرقة مستقبلناالكوفية تطورات اليوم الـ383 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصادر عبرية: مقتل 3 جنود وإصابة 3 بجروح خطيرة خلال معارك جنوب لبنان اليومالكوفية

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى حماية النازحين في شمال قطاع غزة

00:00 - 24 أكتوبر - 2024
الكوفية:

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن "الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق بالغ إزاء الحالة في شمال غزة"، لافتا إلى "مقتل مئات المدنيين، بمن فيهم النساء والأطفال، وتدمير مراكز إيواء تابعة للأمم المتحدة وإلحاق أضرار جسيمة بالمستشفيات، مثل مستشفيي العودة والإندونيسي، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية" في ظل العدوان الإسرائيلي برا وجوا المتواصل منذ أوائل تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وأضاف بوريل في بيان أن الاحتلال "أصدر أوامر جديدة بالإخلاء لسكان شمال غزة المتبقين البالغ عددهم 400 ألف نسمة. ليس لدى العديد منهم مكان يذهبون إليه بعد عمليات النزوح المتكررة، أو أنهم غير قادرين على المغادرة، أو يخشون عدم وجود مكان آمن في غزة".

وتابع: "على مدى أكثر من أسبوعين، تم قطع شرايين المساعدات الحيوية عن شمال غزة، مع دخول القليل من المساعدات الغذائية إلى المنطقة أو عدم دخولها على الإطلاق. وفي يوم السبت الماضي، انقطعت أيضًا الاتصالات الخلوية عن شمال غزة. وإنني أضم صوتي إلى صوت المنسق الخاص للأمم المتحدة تور وينسلاند في الدعوة إلى وضع حد للهجمات على المدنيين وحماية النازحين".

وقال بوريل: "تفيد وكالات الأمم المتحدة، بما في ذلك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأونروا ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان، عن وضع إنساني مروع، حيث يموت الأطفال بمعدل ينذر بالخطر ويحرمون من حقوقهم الأساسية في الحماية والغذاء والماء والرعاية الصحية الأساسية. وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، من نفاد الوقود والإمدادات في المستشفيات، وأنا أضم صوتي إلى دعوته لحماية الرعاية الصحية".

وأضاف: "يشدد الاتحاد الأوروبي على الضرورة الملحة للوصول الكامل والسريع والآمن ودون عوائق إلى المساعدات الإنسانية في غزة".

وتابع: "يتعين على الحكومة الإسرائيلية أن تتخذ إجراءات سريعة لمنع تجويع السكان المدنيين والامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي. هناك حاجة ماسة إلى وقف فوري لإطلاق النار، ويكرر الاتحاد الأوروبي دعوته للإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن المتبقين".

ودعا بوريل إلى "إجراء تحقيق شامل ومستقل في الانتهاكات المزعومة للقانون الإنساني الدولي، وضمان المساءلة".

وجدد التأكيد على "أهمية تنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية، الملزمة قانونا"، مشددا على ضرورة "السماح للمحققين المفوضين من قبل الأمم المتحدة والصحفيين الدوليين بالوصول" إلى قطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق