اليوم الاربعاء 25 سبتمبر 2024م
3 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة" جندية" في حي الصبرة جنوب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: انتشال 5 شهداء بعد استهداف منزل يعود لعائلة أبو جزر في بلدة النصر شمال شرق مدينة رفحالكوفية تطورات اليوم الـ 354 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جنوب إفريقيا: عانينا من الفصل العنصري ولن نسمح بما تقوم به إسرائيل بغزةالكوفية غالانت: حزب الله اليوم ليس كما هو قبل أسبوعالكوفية زيلينسكي يسعى لحشد الدعم لقطاع الطاقة و«خطة النصر» في أوكرانياالكوفية «حزب الله» يعلن قصف «قاعدة دادو» قرب صفدالكوفية لحظة بلحظة|| تطورات اليوم الثاني للعدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية أمير قطر: زوال الاحتلال وممارسة الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير ليسا منة أو مكرمة من أحدالكوفية أمير قطر: أوقفوا العدوان على غزة وأوقفوا الحرب على لبنانالكوفية أمير قطر: سنواصل بذل الجهد مع شركائنا حتى التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار دائمالكوفية أمير قطر: المجتمع الدولي يتحمل تبعات ما يحدث للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادةالكوفية أمير قطر: عدم التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة فضيحة كبرىالكوفية أمير قطر: يجب أن تتوقف الحرب المنهجية التدميرية التي تشنها إسرائيل على غزةالكوفية في أحدث حصيلة: 45 شهيداً جرّاء عدوان الاحتلال على قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسلنا: استهدافين على مدرسة الفخاري الحكومية شرق مدينة خانيونسالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف مدفعية الاحتلال منزلاً غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية وزراء الخارجية العرب يحذرون من «حرب إقليمية» ويحملون الاحتلال المسؤوليةالكوفية مراسلنا: الطيران المروحي يطلق نيرانه باتجاه المنازل في حي الزيتون وجنوب حي الصبرةالكوفية مراسلنا: تحليق للطيران المروحي بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية

زيلينسكي يسعى لحشد الدعم لقطاع الطاقة و«خطة النصر» في أوكرانيا

21:21 - 24 سبتمبر - 2024
الكوفية:

متابعات: يقوم الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بزيارة الولايات المتحدة للحصول على دعم لما سماه بـ«خطة النصر». ومن المقرر أن يشارك زيلينسكي، خلال وجوده في الولايات المتحدة، في اجتماعات مجلس الأمن الدولي، ويلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال زيلينسكي، في منشور على تطبيق «إكس»، إن «خطة النصر الأوكرانية ستطرح للنقاش مع جميع حلفائنا».

وقال أندريه يرماك، رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، إن دعوة بلاده للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، تعدّ بالنسبة لكييف جزءاً من «خطة النصر» التي يطرحها زيلينسكي على الحلفاء أثناء وجوده في نيويورك.

وكان زعماء دول حلف الناتو أعلنوا، خلال قمة عقدت بواشنطن في وقت سابق العام الحالي، أن أوكرانيا تسير على «مسار لا رجعة فيه» نحو الانضمام للحلف، ولكنهم قالوا إن الشروط لم تتحقق بعد لتقديم دعوة رسمية. ويعتزم زيلينسكي تقديم «خطة النصر» الخاصة به، التي تحتوي على مكونات عسكرية ودبلوماسية، تشمل إجراء مفاوضات مع روسيا، بصفة شخصية، إلى الرئيس الأميركي جو بايدن في واشنطن، بعد غد (الخميس).

وقال أندريه يرماك، كما نقلت عنه الوكالة الألمانية، خلال حلقة نقاشية على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، في وقت متأخر من مساء الاثنين، إن حلفاء كييف عليهم أن يتجاهلوا تهديدات روسيا بالتصعيد في حال انضمام أوكرانيا إلى «الناتو».

وسعى زيلينسكي أيضاً لحشد الاستثمارات لقطاع الطاقة المتضرر في بلاده، وذلك خلال لقائه مع ممثلي الأعمال في الولايات المتحدة. وكتب زيلينسكي، عبر منصة «إكس»، صباح الثلاثاء: «التركيز الأساسي هو إعداد نظام الطاقة في أوكرانيا لفصل الشتاء».

ونتيجة للضرر الناجم عن هجوم روسيا على أوكرانيا، تخشى كييف من انقطاع الكهرباء مجدداً هذا الشتاء. واقترح زيلينسكي حوافز خاصة. وقال في رسالة مصورة: «هذا اقتراح منا. هذه إحدى نقاط خطتنا لتحقيق الانتصار». وحضر اللقاء في نيويورك ممثلون من شركات الطاقة والتمويل والتأمين، بالإضافة إلى سامانثا باور، مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية، الثلاثاء، إن روسيا أطلقت 81 طائرة مسيرة و4 صواريخ خلال الليل. وأضافت القوات الجوية، في بيان على «تلغرام»، إنها أسقطت 66 طائرة مسيرة، ولم تستطع تتبع 13 طائرة أخرى في عدة مناطق أوكرانية، فيما أسفر قصف روسي «مكثف» على مدينة زابوريجيا، بجنوب أوكرانيا، عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين، بينهم طفلان، وفق ما أفاد مسؤولون، الثلاثاء. وقالت خدمات الطوارئ إن العاصمة الإقليمية تعرضت للقصف لمدة ساعتين بسلسلة «ضربات جوية مكثفة» الاثنين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق