اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024م
عاجل
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحل ليس في الحرب على لبنان وإنما بالتوقيع على اتفاق بشأن غزة
  • الدفاع المدني: انتشال جثامين 3 شهداء من شقة سكنية تعرضت لقصف إسرائيلي جنوب مدينة غزة
عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحل ليس في الحرب على لبنان وإنما بالتوقيع على اتفاق بشأن غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشال جثامين 3 شهداء من شقة سكنية تعرضت لقصف إسرائيلي جنوب مدينة غزةالكوفية 3 مصابين بينهم طفلة جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين غرب مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية «الخارجية» تطالب بتنفيذ فوري لمشروع القرار الفلسطيني المعتمد من الجمعية العامة للأمم المتحدةالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية خروج محطة ضخ الصرف الصحي المركزية عن الخدمة في الزوايدةالكوفية هيئة الأسرى: المعتقلون في سجن جلبوع يعيشون حياة جحيم وموتالكوفية هيئة الأسرى: مرض السكابيوس يهدد حياة المعتقلين الأشبال في سجن عوفرالكوفية أسعار صرف العملاتالكوفية الاحتلال يجدد قصفه لعدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية فيديو|| الاحتلال يهدم منزلا وبركسا وغرفتين زراعيتين في بيت عوا غرب الخليلالكوفية دلياني: دولة الاحتلال تُكثّف جرائم هدم المنازل لتعزيز سيطرتها على مفرق الشهداء ومحور صلاح الدينالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية فيديو | شهداء ومصابون جراء قصف طائرة مسيرة مجموعة من المواطنين في مخيم جبالياالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرة مسيرة مجموعة من المواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مجلس التعاون الخليجي يرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيليالكوفية مع اقتراب الأعياد اليهودية.. نتنياهو يبحث الوضع الراهن في المسجد الأقصىالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية 5 شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمنزل في مدينة غزةالكوفية

تطورات اليوم الـ 347 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

17:17 - 17 سبتمبر - 2024
الكوفية:

تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 347 على التوالي، تزامنا مع استمرار الحصار المُطبق وسياسة التجويع والتعطيش ومنع العلاج التي يُمارسها الاحتلال ضد المدنيين في القطاع.

آخر التطورات الميدانية..

استشهد أربعة مواطنين مدنيين نازحين، وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، بمجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات النازحة داخل قطاع غزة.

وقال مراسل الكوفية، إن 4 شهداء ارتقوا وأصيب عدد من المواطنين المدنيين، جرّاء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة حسونة في محيط عيادة شهداء الدرج بالقرب من شارع الوحدة بمدينة غزة.

وفي وقت سابق، أفاد مراسلنا بأن طيران الاحتلال الحربي استهدف منزلًا مأهولًا بالمدنيين لعائلة حسونة في حي الدرج شرقي مدينة غزة، ما أدى لوقوع عدة إصابات بين المواطنين.

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، صباح اليوم الثلاثاء، عدة منازل في بلوك "12" شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، بما في ذلك منازل عائلات "أبو شوقة"، و"الترتوري" و"البطران"؛ ما أسفر عن دمار واسع في الممتلكات واستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

كما أطلقت طائرات كواد كابتر النار على طواقم الإسعاف ومنعتها من انتشال الشهداء والمفقودين.

وأوضح الدفاع المدني أن حوالي 80 شخصًا ما زالوا عالقين تحت الأنقاض بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيم البريج.

وأفاد مراسل"الكوفية"، باستشهاد الصحفي محمد أبو شوقة ووالده في مجزرة الاحتلال التي ارتكبها في مخيم البريج.

كما سجلت عدة إصابات جراء قصف مدفعي على بلوك 3 في حارة اللدادوة بمخيم البريج.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، حيي الزيتون والتفاح جنوب شرق مدينة غزة، وحيّي تل الهوا والصبرة جنوبي المدينة وجبل الريس شرقي غزة، والمناطق الشمالية الغربية لبيت لاهيا وجباليا شمالي القطاع.

كما أفاد مراسلنا، بأن قصفًا إسرائيليًّا استهدف دراجة نارية في منطقة قيزان أبو رشوان جنوب خانيونس؛ أسفر عن شهيد.

وأفادت مصادر محلية بإصابة مواطنين في قصف إسرائيلي على بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس، فيما استهدف قصف مدفعي محيط مسجد حمزة في بلدة خزاعة شرقي مدينة خانيونس.

وأطلق الطيران المروحي نيرانه على مناطق غربي ووسط مدينة رفح جنوبي القطاع تزامنا مع قصف مدفعي، وتم انتشال جثمان الشهيد مؤمن ضهير من منطقة مصبح شمالي المدينة.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف محيط منطقة الشاكوش شمال غربي مدينة رفح.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون، فجر اليوم، في قصف من طائرات الاحتلال المروحية استهدف خيمة للنازحين بمنطقة البركة في دير البلح وسط قطاع غزة، كما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأوردت مصادر محلية اسمي الشهيدين في استهداف خيمة نازحين في منطقة البركة بدير البلح، وهما عيادة سلامة أبو القمبز، وعز الدين الحصري.

وأُصيب عدد من المدنيين، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة في شارع الصحابة بحي الدرج شرقي مدينة غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و252 شهيدا، بالإضافة لـ 95 ألفًا و497 مصابا، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفقاً لبيان وزارة الصحة الصادر اليوم الثلاثاء.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق