اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية دلياني: دولة الاحتلال تُكثّف جرائم هدم المنازل لتعزيز سيطرتها على مفرق الشهداء ومحور صلاح الدينالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرة مسيرة مجموعة من المواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مجلس التعاون الخليجي يرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيليالكوفية مع اقتراب الأعياد اليهودية.. نتنياهو يبحث الوضع الراهن في المسجد الأقصىالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية فيديو | شهداء ومصابون جراء قصف طائرة مسيرة مجموعة من المواطنين في مخيم جبالياالكوفية 5 شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمنزل في مدينة غزةالكوفية بوريل يرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم العين بمدينة نابلس وتداهم منزلاالكوفية منصور: القرار الأممي المطالب بإنهاء الاحتلال نقطة تحول في مسار نضالنا من أجل الحرية والعدالةالكوفية طوارئ ووعيد بالرد.. الصحفية رولا عبدالله ترصد المشهد في لبنان بعد عملية "تفجيرات البيجر"الكوفية ما هي أهداف الاحتلال من عملية "تفجيرات البيجر"؟.. خبير عسكري يجيبالكوفية أبو حبلة: غزة أصبحت مقبرة جماعية في ظل عجز دولي عن ردع إسرائيلالكوفية تجدد الاشتباكات المسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال بمنطقة الإسكان بمدينة جنينالكوفية الدويكات: لجان الحراسة تتصدى بباسلة لاعتداءات المستوطنين في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية ماذا حمل بلينكن في زيارته إلى مصر بشأن مفاوضات غزة؟.. محللان سياسيان يجيبانالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق النار على مخيم البريج وسط القطاعالكوفية انفجارات وإصابات في صفوف الاحتلال.. مراسلنا يرصد التطورات الميدانية برفحالكوفية

قوات الاحتلال تعتقل زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية في مدينة البيرة

11:11 - 17 سبتمبر - 2024
الكوفية:

البيرة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، عبلة سعدات، زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، بعد دهم منزلها في مدينة البيرة.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، تتألف من نحو 13 جيباً عسكرياً، منزل العائلة، وفق ابنة سعدات، التي تحدثت عن لحظات اعتقال والدتها في مقطع مصور.

وقالت، إن القوات التي اقتحمت المنزل لاعتقال والدتها لم تقم بأي تفتيش، بل تنقل الجنود في أروقته، وطلب أحد الضباط الإسرائيليين يدعى منير من والدتها الحضور معهم إلى سجن عوفر.

وكشفت أن الجيش طلب من والدتها إحضار أدويتها معها قبل أن يخرجوا بها إلى جهة غير معلومة.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان لها، إن "استهداف المناضلة سعدات يندرج ضمن مخطط يستهدف قيادات الشعب الفلسطيني لا سيما المرأة الفلسطينية التي كانت دوماً في طليعة الحركة الوطنية".

وشددت على أن "هذا الاعتقال يسلط الضوء على سياسات الاحتلال الإجرامية تجاه النساء الفلسطينيات، اللاتي يتعرضن للتنكيل والاعتقال بشكلٍ مستمر".

وسبق أن تعرضت عبلة سعدات للاعتقال في السابق، حيث قضت نحو شهرين في زنازين سجن المسكوبية، في الوقت الذي كان فيه زوجها معتقلا دون أن تتمكن من رؤيته.

وفي عام 2006، اختطفت قوات الاحتلال أحمد سعدات من سجن أريحا، وهو وثلاثة من رفاقه في الجبهة الشعبية، وحكمت عليه بالسجن 30 عامًا، بتهمة التخطيط لعملية اغتيال الوزير الإسرائيلي رحبعام زئيفي، التي نفذت عام 2001 بالقدس المحتلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق