اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبات الإسعاف خلال اقتحام مخيم عسكر شرق نابلس
  • الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين بنيويورك طالبوا بوقف تسليح إسرائيل وإنهاء الحرب على قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل الشاب عبدالله الأشقر من منزله داخل مخيم عسكر شرق نابلس
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر نعمة غرب رام الله
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة
  • مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبات الإسعاف خلال اقتحام مخيم عسكر شرق نابلسالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين طالبوا بوقف تسليح إسرائيل وإنهاء الحرب على غزةالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين بنيويورك طالبوا بوقف تسليح إسرائيل وإنهاء الحرب على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة كفر نعمة غرب رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشاب عبدالله الأشقر من منزله داخل مخيم عسكر شرق نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر نعمة غرب رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية لازاريني: 160 من مقار أونروا في قطاع غزة دمرت بشكل كاملالكوفية الحموري: القدس المحتلة هي عنوان معركة 7 أكتوبر وحاضرة في مفاوضات صفقة تبادل الاسرىالكوفية عبيدات: "جماعات الهيكل" تسعى لفرض وقائع جديدة بالمسجد الأقصى عبر خطة ممنهجةالكوفية مراسلتنا: 292 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح العبريالكوفية مراسلنا: الدفاع المدني يواصل انتشال جثامين الشهداء من المقابر الجماعية في مجمع ناصر الطبيالكوفية مراسلة الكوفية ترصد آخر المستجدات الميدانية في جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: الأوضاع الإنسانية في رفح مأساوية وكارثيةالكوفية مراسلنا يرصد آخر التطورات الميدانية في غزة بعد مرور 200 يوم من حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة حلحول شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تقصف أرضا زراعية في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية

"أوركسترا المعهد وبنات القدس" ومغنية الأوبرا زينة بحفل موسيقي بدبي

14:14 - 11 إبريل - 2019
الكوفية:

دبي: تشارك "أوركسترا معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى" وفرقة "بنات القدس" ومغنية الأوبرا زينة برهوم في حفل موسيقي يشمل مقطوعات موسيقية لأهم المؤلفين والملحنين العالميين مثل روسيني وبرامس وبوتشيني، ومقطوعات وأغان موسيقية من الألبوم الجديد لفرقة بنات القدس، في أوبرا دبي بتاريخ 20 نيسان 2019.

وتأسست أوركسترا المعهد من الطلبة المتقدمين موسيقيا والمعلمين وتقدم عروضاً في كافة أنحاء فلسطين. والأوركسترا تمزج بين مخزون الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى العربية التي يتم توزيعها لغايات العزف الأوركسترالي. يبلغ عدد اعضائها 55 عازفا وعازفة وغالباً ما يصحب عروضها شرح يقوم به الطلاب على المسرح.

وتتضمن المشاركة في الأوركسترا تدريباً على مستوى رفيع للموسيقيين الفلسطينيين الشباب، إلى جانب توفير الفرص لعروض كونشترو ينظمها المعهد للطلاب المتفوقين والمعلمين. تحتوي برامج الأوركسترا توزيعات للموسيقى العربية التراثية، إلى جانب موسيقى أعمال لعظماء الموسيقيين الكلاسيكيين، وقدمت العديد من العروض في العالم العربي مثل دبي.

وفي هذا السياق تقول زينة خوري مديرة الأوركسترا "تعتبر مشاركة أوركسترا المعهد فرصة مهمة للعازفين والعازفات للتعرف عن قرب على الجمهور العالمي والتعرف على عازفيين عالميين وبناء الصدقات والتعاون المشترك بين الموسيقيين الشباب. كما تساعدهم التدريبات المكثفة التي تسبق العرض لفترة أربعة أيام في دبي وفلسطين على تطوير مهاراتهم في العزف الجماعي والفردي".

أما (بنات القدس) هي فرقة موسيقية ل 25 شابة فلسطينية من عائلات لها جذور عميقة في القدس، جميعهن من طلبة معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، قادهن للنجاح الموسيقار سهيل خوري. تم مؤخرًا إصدار ألبومهم الأول، الذي ضم دويتو مع كورال جامعة برينستون الأمريكية للبنات والكورال النرويجي للبنات.

وقدمت الفرقة منذ تأسيسها عدداً كبيراً من العروض في فلسطين والعالم وفازت بجائزة أفضل جوقة في الشرق الأوسط من مهرجان دبي للجوقات عام 2016.

كما ستشارك مغنية الأوبرا زينة برهوم، سوبرانو فلسطينية / أردنية تمرنت على الغناء الكلاسيكي، وبدأت مشوارها الموسيقي في العام 1997.

وتلقت زينة تدريبات صوتية خاصة مع مشاهير الأوبرا العالميين أمثال ألبرتا فالنتيني، وولتر ألبيرتي وتينا روتا، وبتشجيع من ورعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين.

وأطلقت زينة أول مهرجان للأوبرا في العالم العربي، وهو مهرجان عمان الأوبرالي (AOF) في يوليو 2017، بإنتاج لأوبرا لاترافياتا للمؤلف الموسيقي الإيطالي فيردي في المدرج الروماني الذي يزيد عمره عن 2000 سنة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق