اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024م
مراسلنا: استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام بلدة يعبد في جنينالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد بجنينالكوفية مراسلنا: مصابون بنيران الاحتلال في محيط برج الأندلس شمال غرب مدينة غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة صفا غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة عنيفة على جنوب شرق خانيونسالكوفية جيش الاحتلال ينفذ عملية نسف في منطقة التوغل جنوب حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية أبو الغيط يبحث مع المنسق الأممي للسلام مخاطر استمرار الحرب على غزةالكوفية مقرر أممي: "إسرائيل" تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه في غزةالكوفية لابيد يصل الولايات المتحدة لعقد سلسلة اجتماعات بالبيت الأبيضالكوفية تطورات اليوم الـ 346 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية خاص بالفيديو|| ماذا تعرف عن رجل "إسرائيل" رقم 27؟الكوفية صافرات الإنذار تدوي في "كريات شمونة" ومحيطها شمال فلسطين المحتلةالكوفية الاحتلال يقصف بقذائف فسفورية ومدفعية قرية "الوزاني" جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يعتقل عددا من سائقي شاحنات المساعدات في معبر إيرز شمالي قطاع غزةالكوفية فيديو|| خبير عسكري مصري يكشف لـ"الكوفية" عن سر خطير يتعلق بحرب غزةالكوفية شهيد ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال جنوب بيت لحمالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً قرب مسجد الإحسان بمحيط السوق الجديد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية القناة 12 العبرية: عائلات أسرى في غزة تدعو للتظاهر قبالة منزل ساعر رفضا لتعيينه وزيرا للجيشالكوفية

الحرب تفرض الاعتزال القسري على المواهب الرياضية في غزة

09:09 - 07 سبتمبر - 2024
الكوفية:

غزة: تستمر حرب غزة في تأثيرها الكبير على كافة مناحي الحياة، بما فيها الرياضية التي تضررت كغيرها من القطاعات الواسعة في القطاع منذ شهر أكتوبر 2023.

ولم تسلم الأسرة الرياضية من آثار الحرب الوحشية المستمرة على غزة، بعد أن قدمت خيرة أبناءها ما بين شهيد وجريح وأسير، بينما وجدت البقية نفسها أمام واقع مأساوي لم يشهده تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية.

وفرض ذلك الواقع ما يعرف بـ الاعتزال المبكر والقسري على مئات النجوم والمواهب الرياضية، التي تبخرت أحلامها، بسبب تواصل العدوان والانتهاكات الإسرائيلية وما اقترفته من تدمير وقتل للمئات من اللاعبين والمدربين والحكام الرياضيين.

بدوره عبر المدير الفني لمنتخب فلسطين للناشئين "فراس أبو رضوان" في تصريحات صحفية "سابقة"، عن حزنه العميق بعد حرمان لاعبي قطاع غزة من الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني، أسوة بلاعبي المحافظات الشمالية.

وقال، "منتخبنا الوطني في ضفته وشتاته منقوصاً من سبعة لاعبين من غزة الآبية، ولا أعلم إن كانوا أحياء أم على قائمة رسم الانتظار ليكونوا ضمن قائمة الشهداء".

وفي أولمبياد 2024، حرمت الحرب الإسرائيلية عشرات الأولمبيين الغزيين من المشاركة في المسابقة الدولية الأشهر على مستوى العالم، بعد أن فرض الاحتلال قيوداً على سفرهم أو التحضير للألعاب الأولمبية والبارالمبية.

ونجح الرياضي "فادي الديب" من سكان غزة في المشاركة بدورة الألعاب البارلمبية "باريس 2024"، مستفيداً من تواجده في الخارج للعلاج من آثار إصابته عام 2001.

ورفع الديب الممثل الوحيد لدولة فلسطين في ألعاب باريس 2024، لواء الشهداء من زملاءه الذين قتلوا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقال في حوار "سابق" مع قناة فرنسية، "أرفع علم بلادي في باريس لأني أريد أن يعرف الجميع أن فلسطين موجودة، ولا تموت... سنواصل الكفاح والدفاع عن أنفسنا، نحن على قيد الحياة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق