اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 357 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة اللبنانية: 92 شهيدا وأكثر من 150جريح في الساعات الـ 24 الأخيرةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على المناطق الغربية الجنوبية لمدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قريتي صفا وكفر نعمة غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يسرق جثامين شهداء غزة.. مسؤول بالصحة يكشف تفاصيل الجريمةالكوفية الاحتلال يغتال قياديا بارزا في حزب الله.. الصحفية رولا عبدالله ترصد التفاصيلالكوفية لبنان يترقب حدثا مهما بشأن الحرب.. فما هو؟الكوفية من يدير قطاع غزة بعد الحرب؟.. لقاء مرتقب في القاهرة وتطورات مهمة بالملفالكوفية توغل بري وقصف مدفعي.. مراسل الكوفية يرصد آخر المستجدات الميدانية جنوب قطاع غزةالكوفية 3 مشاهد تدمي القلوب لمجزرة جديدة شمال قطاع غزة.. الصحفي يحيى المدهون يرصدهاالكوفية كارثة إنسانية جديدة تحل على مستشفى الشفاء شمال غزة.. فما القصة؟الكوفية هل تخطط أمريكا وإسرائيل لحرب طويلة الأمد في لبنان؟.. محللون سياسيون يجيبونالكوفية هل تنجح المبادرة العربية الأمريكية الأوروبية في وقف الحرب على لبنان؟.. د. العويوي يُجيبالكوفية الاحتلال يستهدف كل من يتحرك فيه.. أخطر حي في مدينة غزةالكوفية مقترح هدنة لبنان يثير غضب وزراء نتنياهوالكوفية شبان يمارسون الرياضة بصالة العاب اعيد افتتاحها في مدينة خان يونسالكوفية مبادرة أمريكية لتخدير العرب.. دكتور أيمن السيسي يكشف مؤامرة خطيرة على المنطقةالكوفية لقاء خاص مع د. يوسف عيسى القيادي في تيار الإصلاح حول تداعيات حرب الإبادة على غزةالكوفية نتنياهو يريد إعادة عقارب الساعة إلى الوراء لتحقيق هذا الهدفالكوفية تطورات اليوم الخامس للعدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية

الإعلام العبري: نتنياهو يقرر إقامة حكومة عسكرية في غزة لإدارة شؤون السكان

16:16 - 04 سبتمبر - 2024
الكوفية:

متابعات: كشفت القناة 12 الإسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو "أصدر أوامر للجيش بالاستعداد لاحتمالية تولي مسؤولية توزيع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة بدلا من المنظمات الإنسانية".

ومن شأن الخطوة أن تؤدي إلى تشكيل حكومة عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة، والتي من المتوقع أن تكلف عشرات مليارات الشواكل سنوياً.

وأضافت القناة أن نتانياهو وجه تعليماته إلى الجيش "بالقيام بما يلزم فيما يتعلق باللوجستيات وآليات العمل والقوى العاملة المطلوبة للمهمة"، التي تنفذها حتى الآن منظمات الإغاثة الدولية.

واعترضت المؤسسة العسكرية على الفكرة على أساس أنها تشكل خطرا على الجنود الذين في مثل هذه الحالة سوف يتجولون في القطاع ويوزعون المواد الغذائية على سكان غزة.

وعين الجيش الإسرائيلي في الأسبوع الماضي حاكما عسكريا لقطاع غزة وهو إيلاد غورين سيكون مسؤولا عن الجهود الإنسانية المدنية في قطاع غزة.

وخلال مؤتمر صحفي الإثنين، قال نتانياهو إن إسرائيل "قريبة جدا" من تفكيك قدرات حماس العسكرية، مضيفا في الوقت نفسه: "لكننا ما زلنا بحاجة إلى حرمانها من قدرتها على الحكم، مما يعني إيجاد بديل لكل أو جزء كبير من عملية توزيع المساعدات الإنسانية. نعمل على ذلك حاليا، وسنحقق ذلك لأنه جزء من خطة اليوم التالي".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق