اليوم الاحد 23 سبتمبر 2018م
نيوز بارالكوفية خطة إسرائيلية لإنهاء عمل الأونروا في القدسالكوفية

الجمعة السابعة لمسيرة العودة

شهيد وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

12:12 - 11 مايو - 2018
الكوفية:

تستمر فعاليات مسيرات العودة الكبرى للجمعة السابعة على التوالي، إحياءًا لذكرى يوم الأرض الفلسطيني عبر مسيرات تنطلق على كافة الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي بدأت في ذكرى يوم الأرض الموافق 3/30 من كل عام.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد المواطن جبر أبو مصطفى، البالغ من العمر 39 عاماً، برصاص الاحتلال عقب إصابته بطلق ناري في القلب شرق خانيونس، وإصابة شاب بجراحٍ خطيرة للغاية شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأوضحت أن إجمالي الإصابات حتى اللحظة بلغ 167 إصابة، بينهم 7 حالات خطيرة للغاية، مشيراً إلى أن الاحتلال يُطلق بين الحين والآخر وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين، الأمر الذي نتج عنه إصابة عشرات الشبان بحالات اختناق.  

وتوافد منذ ساعات الصباح الأولى لليوم الجمعة، آلاف المواطنين من قطاع غزة، للمشاركة في مسيرات العودة للجمعة السابعة على التوالي والتي أطلق عليها اسم "جمعة النذير".

وتستمر الفعاليات المختلفة والمتنوعة في المخيمات الخمس المنتشرة على طول الخط العازل، شرق قطاع غزة، تزامناً مع الاحتجاجات السلمية التي تتخللها المواجهات اليومية على الخط العازل وحرق إطارات السيارات وإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، التي ترد بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما وتشهد المخيمات توافداً نشطاً للعائلات الفلسطينية لاسيما الأطفال، حيث تقام حلقات توعية ونشاطات تعريفية بالحقوق الفلسطينية، وتاريخ الصراع الفلسطيني مع الاحتلال.

من المقرر أن تستمر فعاليات مسيرات العودة في قطاع غزة حتى الـ15 من مايو القادم، مسجلة سقوط أكثر من  شهيداً ومئات الجرحى بعضهم ما زال في حالة الخطر.

ويمعن الاحتلال يومياً في قمع المتظاهرين السلميين غير آبه بالقرارات الدولية التي كفلت حق المقاومة بما فيها السلمية ضد الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك