اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
«الكوفية» ترصد أوضاع الطواقم الصحفية في ظل استمرار العدوان وارتفاع درجات الحرارةالكوفية تيار الإصلاح يعزز صمود الكفاءات في قطاع غزة في ظل استمرار العدوانالكوفية الخيام وأوضاع النزوح تخنق نازحي غزة بسبب درجات الحرارة المرتفعةالكوفية أزمة المياه تفاقم أوضاع النازحين مع ارتفاع درجات الحرارة واستمرار العدوان على قطاع غزةالكوفية خبيران أمميان: حجب أموال المقاصة وعزل البنوك الفلسطينية قد يؤدي إلى شل الاقتصاد الفلسطينيالكوفية مراسلنا: 6 شهداء في قصف الاحتلال منزل لعائلة الجمل في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: قرابة 950 مستوطن اقتحموا الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلالالكوفية مراسلتنا: انقطاع الاتصالات والإنترنت عن وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية بصل: انتشال أكثر 300 جثة من محيط مجمع ناصر بخان يونس وبعضهم دفنوا أحياءالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف مناطق متفرقة من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مراسلتنا: 1100 مستوطن يقتحمون باحات المسجد الأقصىالكوفية استطلاع: 53% من الأمريكيين عبروا عن عدم ثقتهم في سياسة نتنياهو الخارجيةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تطلق قنابل ضوئية في سماء حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منطقة التعابين في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية الرباط: اختتام أعمال الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يضيق على المصلين ويمنعهم من الصلاة في المسجد الأقصىالكوفية مراسلتنا: أكثر من 700 مستوطن يقتحمون الأقصى ويتجولون في باحاتهالكوفية مراسلتنا: مئات المستوطنين يقتحمون "الأقصى"في ثالث أيام عيد الفصح العبريالكوفية

انتكاسة لنظام الرئيس التركي

المعارضة التركية: حزب إردوغان «يبرر فشله» بالطعن في نتيجة الانتخابات

16:16 - 04 إبريل - 2019
المعارض أكرم إمام أوغلو
الكوفية:

أنقرة: عبر أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض بتركيا عن رفضه لقول حزب العدالة والتنمية الحاكم إن نتيجة الانتخابات المحلية تأثرت بسبب الأصوات البطالة ووجود بعض المخالفات الانتخابية، قائلا إن الحزب "يقدم مبررات لفشله".
وكانت النتائج الأولية للانتخابات قد أظهرت فوز إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول بحصوله على 48.8 في المائة من الأصوات، مقابل حصول منافسه من حزب العدالة والتنمية، رئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم على 48.5 في المائة.
وأظهرت هذه النتائج أيضا فوز مرشحي حزب الشعب الجمهوري، ببلديات أنقرة وإزمير، في انتكاسة لنظام الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الذي يعتبر هذه البلديات التي خسرها، ولا سيما إسطنبول، مقياسا لنبض الشارع التركي، ومؤشرا على الصورة التي ستكون عليها الانتخابات البرلمانية والرئاسية في المستقبل.

وتقدم حزب العدالة والتنمية أول من أمس بطعون في كل دوائر إسطنبول الـ39، وفي 25 دائرة في العاصمة أنقرة قائلا إن النتيجة تأثرت بسبب الأصوات الباطلة ومخالفات انتخابية، واصفا ذلك بأنه "أكبر وصمة عار في التاريخ الديمقراطي التركي".
وفي تصريحات لشبكة «بي بي سي» البريطانية، قال إمام أوغلو: "بالطبع لا أوافق على ادعاءات حزب العدالة والتنمية بشأن تأثر النتيجة بالأصوات البطالة والمخالفات الانتخابية. حتى يوم أمس، كانت الحكومة والحزب الحاكم يزعمان أن تركيا لديها نظام التصويت الأكثر مصداقية في العالم".
وأضاف: "إذا كان هناك أي نشاط مشبوه، فكان بالطبع سيتم تسجيله وتقديم تقرير مكتوب عنه - هذا هو الإجراء الرسمي هنا. الآن التفسير الوحيد الذي لدي لما يقوم به الحزب به هو أنه يقدم مبررات لفشله"
وبينما كانت صناديق الاقتراع يوم الاثنين الماضي تشير إلى أن مرشح الشعب الجمهوري يقترب بشدة من تضييق الفارق مع يلدريم، ثم التفوق عليه، قام حزب العدالة والتنمية بتعليق ملصقات في جميع أنحاء إسطنبول أشار فيها إلى فوز مرشحه، موجها الشكر لأهالي إسطنبول لانتخابه.
وتعليقا على ذلك، قال إمام أوغلو: «هذا ليس سلوكاً مهذباً، لدينا نتائج من مجلس الانتخابات ونعرف من الفائز".

وبعد سؤاله عما إذا كانت هذه النتائج هي بداية النهاية لحكم إردوغان، قال مرشح حزب الشعب الجمهوري: «كل شيء ينتهي، الأحزاب والحكومات والحياة نفسها، السيد إردوغان أنهى عامه السابع عشر في السلطة، هناك مشكلات وأشياء لا نحبها في حكمه، وهناك نجاحات سياسية أيضا، لكن كل ذلك سينتهي يوما ما.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق