اليوم الاحد 08 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 337 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 61 شهيدا و162 مصابا في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات في غزةالكوفية الإعلام الحكومي: ما يدخل قطاع غزة شاحنات محدودة للغاية لا تلبي واحد بالمئة من حاجة سكان القطاعالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال يمارس حرب إبادة جماعية ضد المدنيين الأبرياء في غزة ونطالب بسرعة إدخال المساعداتالكوفية الإعلام الحكومي: جيش الاحتلال قصف في أقل من 24 ساعة مركزين لإيواء النازحين ما أسفر عن مقتل وإصابة العشراتالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية فيديو|| الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة باستهداف مدرسة تؤوي نازحين شمال مدينة غزةالكوفية فيديو|| استشهاد الطفلة يقين الأسطل بسبب سوء التغذية في غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية محافظ نابلس: تشريح جثمان عائشة نور أثبت مقتلها برصاصة قناص إسرائيليالكوفية مقرر الأمم المتحدة للحق في الغذاء: لم يحدث في تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث مع 2.3 مليون فلسطيني في غزةالكوفية مقرر الأمم المتحدة للحق في الغذاء: "إسرائيل" بدأت حملة تجويع بغزة بعد يومين فقط من بدء حربها على القطاعالكوفية لبنان: "إسرائيل" غير معنية بالتهدئة حال التوصل لإتفاق في غزةالكوفية إعلام عبري: 350 ألف مستوطن يتظاهرون في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل عاجلةالكوفية مستوطنون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس واندلاع مواجهات في المنطقة الكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة الظاهرية جنوبي الخليلالكوفية سقوط طائرة مسيرة على مبنى بشكل مباشر في "بيت هيلل" شمال فلسطين المحتلةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف أرضاً في منطقة قاع القرين جنوب شرق خانيونسالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جوية على مناطق شمال شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يغلق مداخل الخليل وسط استنفار للجيش قرب بلدة الظاهرية جنوبي المدينةالكوفية

مباشر|| تطورات اليوم الـ 293 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 25 يوليو - 2024
الكوفية:

غزة: تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 293 تواليًا حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، تزامنًا مع قصف واسع على القطاع، لا سيما في مدينتي غزة شمالًا وخانيونس جنوبًا.

آخر التطورات الميدانية

ارتقى 4 شهداء وأصيب عدد من المواطنين المدنيين، إثر غارة إسرائيلية على منزل مأهول في منطقة قيزان النجار جنوبي خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الطواقم الطبية والدفاع المدني انتشلوا جثمان طفل، وعدد من الإصابات في استهداف منزل يعود للمواطن سلمان النجار في قيزان النجار جنوب مدينة خانيونس.

كما انتشلت طواقم الإسعاف، اليوم، جثامين 3 شهداء في بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس.

ونوهت مصادر طبية إلى أن قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف من نقل جثامين الشهداء الموجودة على الطرقات في بني سهيلا بخان يونس.

واستهدفت طائرات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، منزلًا لعائلة النمر في منطقة أبو سكندر في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا «الكوفية» بارتقاء ثلاثة شهداء من عائلة "أبو نجا" إثر قصف إسرائيلي في منطقة معن شرق خان يونس وهم: علي حمدان أبو نجا، بسام بشير أبو نجا، وبدر رفعت أبو نجا.

تجدد صباح اليوم الخميس، القصف المدفعي على منازل المدنيين في بلدة القرارة شمال شرقي مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، في وقت سابق من صباح اليوم، إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منازل المواطنين في منطقة القرارة شمال شرق خان يونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط دوار التحلية شرق خانيونس جنوبي القطاع، ومناطق السطر الشرقي وحي الشيخ ناصر في المدينة.

ونُقل عدد من الإصابات بعد استهداف الاحتلال تجمعًا للمواطنين في مدينة رفح، بالقرب من مستشفى الصليب الأحمر، جنوبي قطاع غزة.

ونوه مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال قصفت، مُجددًا، بالمدفعية مناطق شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق نار من الاليات المتمركزة شرق الشجاعية. بينما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية حي التفاح شرقي غزة.

وفي الساعات الأولى من صباح الخميس، تجدد القصف المدفعي في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تزامنًا مع قصف من مروحيات ومدفعية الاحتلال شمال مخيم البريج للاجئين.

وأُبلغ عن إصابات جراء قصف الاحتلال منزل عائلة أبو غرقود في محيط مدخل البريج وسط القطاع.

واستشهد 4 مواطنين مدنيين وأصيب العشرات جراء قصف إسرائيلي جوي لمنزل يعود لعائلة السعدي بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، شهداء من تحت أنقاض المنزل؛ بينهم أشلاء طفل.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي لشقة سكنية لعائلة أبو جياب في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

واستهدف قصف إسرائيلي جوي، فجر اليوم، مجموعة مواطنين في بلدة بيت لاهيا، شمالي مدينة غزة؛ بينهم أطفال ونساء، ونُقل من موقع القصف عدة إصابات.

وتعرض محيط مفترق الشجاعية وحي الشعف شرق مدينة غزة، صباح اليوم الخميس، لقصف مدفعي.

وقصفت مدفعية الاحتلال، فجر اليوم، محيط مستشفى دار السلام بخان يونس، جنوبي قطاع غزة. بينما شنّت طائرات الاحتلال غارة على بلدة القرارة شمال خانيونس.

وذكر سكان محليون أن قصفًا مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال يُسمع في محيط دوار بني سهيلا شرق مدينة خانيونس.

واستشهد ثلاثة مواطنين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية شمال رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن شهيدين ارتقوا وأصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال لمشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

وأغارت طائرات الاحتلال الحربية على منطقة "معن" شرق محافظة خانيونس.

وأوردت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال يحاصر منزلا فيه 10 أشخاص بينهم نساء وأطفال في بلدة القرارة شمال خانيونس.

وأُصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال منزل عائلة أبو غرقود في محيط مدخل البريج وسط القطاع.

وارتقى مجموعة من المواطنين وأصيب آخرين في قصف منزل بمحيط مفترق أبو الأمين بحي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، أفادت وزارة الصحة، بأن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع إلى 39175 شهيدا و90403 مصابين منذ 7 أكتوبر الماضي. مشيرًة إلى أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 30 شهيدا و146 مصابا خلال 24 ساعة.