اليوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018م

الاحتلال ينشر "شروطه" لدخول الفلسطينيين إلى القدس في "رمضان"

16:16 - 07 مايو - 2018
الكوفية:

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عبر "الإدارة المدنية"، الاثنين، سلسلة إجراءات وشروط على الفلسطينيين الالتزام بها للدخول إلى الصلاة في المسجد الأقصى، ومدينة القدس، خلال رمضان، وعيد الفطر.

وتشمل الإجراءات منح 2000 تصريح دخول لرجال تتراوح أعمارهم بين 40-30 عاماً، والسماح بدخول الرجال ممن تتجاوز أعمارهم 40 عاماً دون تصاريح، والسماح بدخول نساء دون تصاريح، ودون قيود على الأعمار، والسماح بدخول الأطفال دون 12 عاماً، دون تصاريح.

وستكون زيارات الأقارب خلال فترة العيد للأزواج فقط، دون تحديد العمر ودون الحاجة إلى بطاقة ذكية، وستصدر التصاريح من الأحد إلى الخميس فقط.

وتشمل التصاريح أيام عيد الفطر من 08:00 صباحاً إلى العاشرة ليلاً، على أن يُنظر في طلبات تصاريح زيارة خلال أيام العيد.

وأعلنت سلطات الاحتلال منح 700 تصريح للسفر إلى الخارج عبر مطار بن غوريون، وتزيدةساعات الدوام في حاجز جلمة ليكون مفتوحاً أمام فلسطينيي الـ48 إلى العاشرة ليلاً، في حين وسيفتح حاجز 300 في جنين، أمام سكان منطقة التماس إلى الحادية عشر ليلاً أيام الأسبوع، وإلى منتصف الليل في نهاية الأسبوع.

وأعلنت أيضاً زيادة عدد الفلسطينيين الذين سيسمح لهم بالمرور عبر حاجز الجيب ليشملوا أصحاب "BMC" و"VIP" خلال رمضان، في حين تفتح بوابة ضاحية البريد عند عودة المصلين من صلاة الجمعة في المسجد الأقصى بين 14:30 و16:00.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك