اليوم السبت 22 يونيو 2024م
عاجل
  • انتشال أكثر من 15 شهيدا من تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف في حي التفاح شمال شرق مدينة غزة
  • الدفاع المدني: نواجه صعوبات في توفير الوقود اللازم للقيام بعملنا
  • الدفاع المدني: نطالب بتوفير الدعم لنا لنتمكن من القيام بمهامنا
  • الدفاع المدني: طواقمنا انتشلت عددا من الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال بعد استهداف مخيم الشاطئ
  • الدفاع المدني: إمكانيات الدفاع المدني لا تتناسب مع حجم الدمار في القطاع
  • الدفاع المدني: نجد صعوبة في الوصول لضحايا القصف في منطقة مخيم الشاطئ
  • شهداء ومصابون بقصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة شابط في حي التفاح شرقي مدينة غزة
انتشال أكثر من 15 شهيدا من تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف في حي التفاح شمال شرق مدينة غزةالكوفية الدفاع المدني: نواجه صعوبات في توفير الوقود اللازم للقيام بعملناالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتوفير الدعم لنا لنتمكن من القيام بمهامناالكوفية الدفاع المدني: طواقمنا انتشلت عددا من الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال بعد استهداف مخيم الشاطئالكوفية الدفاع المدني: إمكانيات الدفاع المدني لا تتناسب مع حجم الدمار في القطاعالكوفية الدفاع المدني: نجد صعوبة في الوصول لضحايا القصف في منطقة مخيم الشاطئالكوفية مؤسسات الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9325 منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية شهداء ومصابون بقصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة شابط في حي التفاح شرقي مدينة غزةالكوفية «القوى الوطنية»: آن الأوان لفتح حوار استراتيجي جاد بين قوى الشعب الفلسطينيالكوفية طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" تشن حزاما ناريا شرق مدينة غزةالكوفية إصابة صيادين اثنين برصاص بحرية الاحتلال قرب ميناء غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 260 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون بتدمير طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية صحة غزة: نطالب بالإفراج الفوري عن جميع الكوادر الطبية في سجون الاحتلالالكوفية صحة غزة: نطالب بلجنة تحقيق دولية في جرائم الاحتلال ضد الكوادر الطبية بغزةالكوفية صحة غزة: استشهد أكثر من 500 من كوادرنا الطبية والاحتلال ما يزال يعتقل أكثر من 400 من العاملين في القطاعالكوفية شهيد ومصاب بقصف مدفعي قرب محطة الكهرباء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية ملامح إطار نتنياهو لخطف قطاع غزة في اليوم التاليالكوفية استشهاد لاعب الأهلي الفلسطيني أحمد أبو العطا بقصف إسرائيلي على غزةالكوفية طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" تستهدف محيط برج الشفاء غرب مدينة غزةالكوفية

إعلام الاحتلال: انقسام في "كابينيت الحرب" بشأن مطلب وقف الحرب

10:10 - 29 مايو - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: قالهيئة البثّ الإسرائيلية العامّة "كان 11"، بأن هناك انقساما في "كابينيت الحرب" الإسرائيليّ، بشأن مطلب حركة حماس بوقف الحرب.

وذكرت "كان 11"، أن هناك وزراء في الكابينيت يعتقدون أن هذا أمر قابل للتفاوض، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو والمقرّبين منه يصرّون على أن هذا يشكّل "استسلاما لحماس".

ونقلت عن مسؤول إسرائيلي مشارك في المفاوضات، القول إن "هذه هي فرصتنا الأخيرة لإعادة المحتجزين في غزة والتوصل إلى اتفاق".

وأضاف المسؤول ذاته، "نحن والوسطاء نفهم ذلك. إذا لم يتمّ التوصل إلى اتفاق، فإن الجيش الإسرائيليّ سيدخل رفح، ولن يتمّ إطلاق سراح المحتجزين، وفي هذه الأثناء يموتون، وقد يتفاقم الأمر".

وفي وقت سابق، سلمت إسرائيل، مقترحها لصفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، للوسطين المصري والقطري، بحسب ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان 11"، وأشارت إلى توسيع الهجوم على رفح والذي باتت تشارك فيه 4 ألوية عسكرية.

ونقلت القناة الرسمية الإسرائيلية عن مصادر أجنبية لم تسمها قولها، إن "توسيع العملية العسكرية في رفح يضع عراقيل أمام المحادثات، وسط تقديرات بأن تستأنف المفاوضات الأسبوع المقبل في العاصمة القطرية، الدوحة".

وكان الوزير الحالي في "كابينيت الحرب" ، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق، غادي آيزنكوت، قد حذّر الإثنين الماضي، من أن حركة حماس تجدّد قوتها، مشيرا إلى أن قتالها سيستمرّ سنوات طويلة، لذا فإنّ التوصّل إلى صفقة أسرى، هي ضرورة إستراتيجيّة، وفق ما يرى.

وقال آيزنكوت إنه "من الضروري المضيّ قدما في رفح، وفق الخطة المعتمدة، للوصول إلى خطوط النهاية، والدفع بصفقة رهائن، من مكان قوّة".

وذكر آيزنكوت أنّ "حماس تجدّد قوتها، والقتال سيستمرّ لسنوات طويلة"، مشدّدا على أن "صفقة الاسرى حاجة إستراتيجية لتنظيم الساحات" في إشارة إلى التصعيد التدريجيّ المستمرّ بين الجيش الإسرائيليّ وحزب الله.-"عرب ٤٨"

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق