اليوم الاربعاء 12 يونيو 2024م
عاجل
  • سرايا القدس: قصفنا برشقة صواريخ مركزا تابعا للاحتلال على خط الإمداد لمحور نتساريم جنوب مدينة غزة
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 250 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا برشقة صواريخ مركزا تابعا للاحتلال على خط الإمداد لمحور نتساريم جنوب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يستولي على جرافة من قرية زبدة جنوب غرب جنينالكوفية الاحتلال يقتحم قرى وبلدات في محافظة جنينالكوفية القناة الـ14: لو فشلت عملية تحرير الرهائن لتعرض "نتنياهو" لانتقادات اليسارالكوفية القناة السابعة: حزب الله يعلن مقتل قيادي آخر ويهدد بإطلاق صواريخ على حيفاالكوفية استطلاع للرأي: تشكيل حزب يمني جديد ضد الليكود سيحصل على 24 مقعداالكوفية معاريف: حماس أصدرت أوامر بإعدام المختطفين حال وصول الجيش إلى مكانهمالكوفية معاريف: بعد القائمة السوداء.. الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم ضد الإنسانيةالكوفية يديعوت أحرونوت: ضباط بقوات الاحتياط يعترضون على الموافقة على قانون الإعفاء من التجنيدالكوفية يديعوت أحرونوت: إسرائيل تلقت رد حماس.. رفض تام لمقترح الرئيس الأمريكي "بايدن"الكوفية مراسلنا: جماهير غفيرة تشيع جثامين الشهداء الستة من كفر دان واليامون وبرقين غرب جنينالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يرتكب 3 مجازر بحق العائلات راح ضحيتها 38 شهيدا خلال الساعات الماضيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مناطق متفرقة من مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية رئيس وزراء قطر: ناقشنا رد حماس على المقترح والدوحة ملتزمة بالتقريب بين الفرقاء لوقف الحربالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 37202 شهيدا و84932 مصاباالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 250الكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 250 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 6 شهداء وعدد من المصابين في قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون جنوب شرق غزةالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال قرب مسجد عبد الله عزام في عزبة بيت حانون شمال القطاعالكوفية

مجموعة السبع تحذر من تداعيات عزل الاحتلال للبنوك الفلسطينية

18:18 - 25 مايو - 2024
الكوفية:

متابعات: أظهرت مسودة بيان لوزراء مالية مجموعة السبع، اليوم السبت، أنهم سيدعون إسرائيل إلى الإبقاء على خدمات المراسلة المصرفية بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية للسماح باستمرار المعاملات الحيوية والتجارة والخدمات.

كما يدعو البيان، الذي سيصدر في ختام اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع في ستريسا بشمال إيطاليا، إسرائيل إلى "الإفراج عن أموال المقاصة المحتجزة للسلطة الفلسطينية ، في ضوء احتياجاتها المالية العاجلة".

ويكرر البيان تحذيرا أصدرته وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين الخميس الماضي عندما قالت إن عدم تجديد خدمات المراسلة التي سينتهي سريانها قريبا سيغلق شريانا حيويا للأراضي الفلسطينية وسط الصراع المدمر في قطاع غزة .

وأضافت يلين، أن الولايات المتحدة وشركاءها "يحتاجون لبذل كل ما في وسعهم لزيادة المساعدة الإنسانية للفلسطينيين في غزة ولاحتواء العنف في الضفة الغربية وللسعي لاستقرار اقتصاد الضفة الغربية".

وجاء في مسودة البيان "ندعو إسرائيل إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان بقاء خدمات المراسلة المصرفية بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية، حتى تستمر المعاملات المالية والتجارة والخدمات الحيوية".

وحذرت من أن الخطوة الإسرائيلية ستغلق شريانا حيويا للأراضي الفلسطينية.

كما دعا وزراء مالية المجموعة في مسودة البيان إلى إلغاء أو تخفيف الإجراءات الأخرى "التي أثرت سلبا على التجارة، وذلك لتجنب المزيد من تفاقم سوء الوضع الاقتصادي في الضفة المحتلة.

وكان وزير مالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش قد لوح بعدم تجديد إعفاء تنتهي مدته أول يوليو المقبل يسمح لبنوك إسرائيلية بالتعامل مع مدفوعات بالشيكل لخدمات ورواتب مرتبطة بالسلطة الفلسطينية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق