اليوم السبت 27 يوليو 2024م
عاجل
  • كتائب الأقصى: دكَّ مقاتلونا تجمعات لجنود العدو على طول خط الإمداد في محور "نتساريم" بقذائف الهاون من العيار الثقيل
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة السيدة خديجة غربي مدينة دير البلح وسط القطاع
  • مصادر طبية: استشهاد طفل في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع نتيجة الجفاف وسوء التغذية
  • طائرات الاحتلال تستهدف محيط أبراج الكلية وجمعية الصلاح شمال غرب دير البلح وسط القطاع
  • طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات عنيفة غرب دير البلح وسط القطاع
  • شهيد وإصابات بقصف استهدف المقبرة القديمة وسط خان يونس جنوب القطاع
  • مراسلنا: قصف مدفعي شرقي مدينة خانيونس وشمال غرب مدينة رفح
كتائب الأقصى: دكَّ مقاتلونا تجمعات لجنود العدو على طول خط الإمداد في محور "نتساريم" بقذائف الهاون من العيار الثقيلالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة السيدة خديجة غربي مدينة دير البلح وسط القطاعالكوفية أولمبياد باريس.. مواجهات كروية نارية تنتظر 3 منتخبات عربية اليومالكوفية الخارجية الأمريكية: نعمل كل يوم لوقف إطلاق النار في غزةالكوفية مصادر طبية: استشهاد طفل في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع نتيجة الجفاف وسوء التغذيةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف محيط أبراج الكلية وجمعية الصلاح شمال غرب دير البلح وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات عنيفة غرب دير البلح وسط القطاعالكوفية شهيد وإصابات بقصف استهدف المقبرة القديمة وسط خان يونس جنوب القطاعالكوفية إصابة شاب مقدسي برصاص الاحتلال في العيساويةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي شرقي مدينة خانيونس وشمال غرب مدينة رفحالكوفية المعتقل أحمد شيباني من بلدة عرابة يدخل عامه الـ 22 في سجون الاحتلالالكوفية «اتحاد الكتاب» يعلن تشكيل الجبهة الثقافية العالمية لدعم فلسطين بالشراكة مع الحركة الشعرية العالميةالكوفية لغة هاريس «الإنسانية» عن فلسطينالكوفية تطورات اليوم الـ 295 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية القاتل أمام الكونغرسالكوفية مصادر طبية: وصول جثامين 14 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس منذ صباح اليومالكوفية الحرب الدموية والإجرام الوحشي الرهيبالكوفية قصف مدفعي للاحتلال يستهدف منطقة بلوك 12 في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية استشهاد طفل وفتى في وسط وشمال القطاع بسبب سوء التغذية والجفافالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قريتي النبي صالح وكفر عين شمال رام اللهالكوفية

"يونيسف": أطفال غزة معرضون لخطر الموت جوعا بسبب إغلاق إسرئيل للمعابر

00:00 - 24 مايو - 2024
الكوفية:

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، من التأثير "الكارثي" والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة، بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في القطاع.
وقالت المديرة التنفيذية ليونيسف كاثرين راسل، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، الخميس: إن "أطفال غزة لا يزالون يدفعون ثمنا كارثيا بسبب طرق المساعدات المغلقة، والعمليات العسكرية المكثفة، والقتال داخل مدينة رفح جنوبي القطاع وخارجها، ما أدى إلى شلل مستشفى الأطفال الوحيد في شمال غزة القادر على تقديم خدمات التغذية"، في إشارة إلى مستشفى كمال عدوان.
وأضافت راسل أن أطفال غزة الذين نجوا من الحرب المتواصلة للشهر الثامن "معرضون بشكل متزايد لخطر الموت بسبب سوء التغذية والجفاف".
وشددت على أن "سوء التغذية الحاد الشديد يمكن أن يؤدي إلى أضرار معرفية وجسدية دائمة لدى الأطفال الصغار".
واختتمت المسؤولة الأممية حديثها بالقول: "لا ينبغي أن يموت أي طفل من الجوع".
وتشن دولة الاحتلال للشهر الثامن حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 116 ألفا بين شهيد ومصاب، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، جراء إغلاق المعابر.

ومنذ 6 مايو/ أيار الجاري تشن دولة الاحتلال هجوما بريا على مدينة رفح، واستولت في اليوم التالي على معبرها الحدودي مع مصر، ما أدى إلى إغلاقه أمام عبور الجرحى ومساعدات إنسانية شحيحة بالأساس.

كما تسبب الهجوم بتهجير قرابة مليون مواطن من رفح، وفق الأمم المتحدة، بعد أن كانت المدينة تضم 1.5 مليون، بينهم 1.4 مليون نازح من أنحاء أخرى في القطاع.

ولا تدخل مساعدات إنسانية أو وقود أو أدوية ومستلزمات طبية إلى القطاع، سوى كميات محدودة جدا، ما يهدد بوقوع كارثة إنسانية، حسب تحذيرات أممية ورسمية فلسطينية.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".
 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق