اليوم الخميس 13 يونيو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة باتجاه مدينة جنين
  • مراسلنا: شهيدان من قصف الاحتلال قرب بئر كندا في حي تل السلطان غربي مدينة رفح
مراسلنا: جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة باتجاه مدينة جنينالكوفية مراسلنا: شهيدان من قصف الاحتلال قرب بئر كندا في حي تل السلطان غربي مدينة رفحالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 251 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «أونروا» تحذر من مخاطر بيئية وصحية كارثية في قطاع غزةالكوفية «الأورومتوسطي» يكشف عن تفاصيل مجزرة ضد 120 فلسطينيًا في نوفمبر الماضيالكوفية الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزةالكوفية القناة الـ14: رد حماس على الاقتراح الأمريكي بشأن الإفراج عن الرهائن المحتجزينالكوفية يسرائيل هيوم: إطلاق كرة من اللهب مثل العصور الوسطى.. الطريقة التي استخدمها الجيش في حرب الشمالالكوفية القناة السابعة: "سموتريتش" يقرر خصم 130 مليون شيكل من أموال السلطةالكوفية القناة السابعة: الجيش يصادق على تشكيل لواء جديد من "الحريديم" قوامها 3000 جنديالكوفية معاريف.. لواء متقاعد: "نتنياهو" يكذب عندما يقول أن الجيش يحقق إنجازاتالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تطلق نحو ٦ صواريخ على المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية يديعوت أحرونوت: حزب الله لديهم أسلحة الدقيقة وقويةالكوفية يديعوت أحرونوت: الجيش يجري تحقيق مع ضباط في شعبة الاستخبارات بتهمة التقصيرالكوفية «شؤون المرأة» تطالب بتفعيل أدوات الحماية الدولية للنساء تحت الاحتلالالكوفية منتخب الناشئين في مجموعة صعبة بتصفيات آسياالكوفية تجدد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوة خاصة من جيش الاحتلال تقتحم قباطية جنوب جنينالكوفية الاحتلال يقتحم أريحا ويعتقل مواطنا من مخيم عقبة جبرالكوفية الاحتلال يحتجز مضخة باطون شرق طوباسالكوفية

خبيرة أممية تدعو «إسرائيل» إلى التحقيق في انتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين

16:16 - 23 مايو - 2024
الكوفية:

جنيف: دعت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بمسألة التعذيب أليس جيل أدواردز، حكومة الاحتلال الإسرائيلي للتحقيق في ارتكاب "أعمال تعذيب وغيره من أشكال المعاملة القاسية وغير الإنسانية أو المهينة ضد محتجزين فلسطينيين منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023".

وقالت المقررة الخاصة في بيان لها إن "الأشخاص المحرومون من الحرية، يجب أن يُعاملوا دائما بطريقة إنسانية. ويجب أن تُوفر لهم كل الحماية المطلوبة وفق القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، بغض النظر عن ظروف اعتقالهم".

وذكر البيان أن "التقديرات تشير إلى اعتقال آلاف الفلسطينيين بمن فيهم أطفال منذ 7 أكتوبر". وأضاف أن "الفلسطينيين من الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، ومن غزة يُحتجزون في سجون تديرها خدمة السجون الإسرائيلية وفي معسكرات الجيش الإسرائيلي".

وأوضح البيان أن المقررة الخاصة تلقت تقارير عن "تعرض أشخاص للضرب، وإبقائهم في زنزانات معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي لفترات مطولة، وحرمانهم من النوم، وتهديدهم بالعنف الجسدي والجنسي. وإلى تعرض سجناء للإهانة وأعمال إذلال مثل تصويرهم والتقاط فيديو لهم في أوضاع مهينة، وورد أن تقييد أيادي السجناء لفترات طويلة تسبب في جروح وإصابات".

وأعربت المقررة الخاصة المستقلة عن "القلق بشكل خاص لأن ما وصفته بالنمط الناشئ من الانتهاكات مع غياب المحاسبة والشفافية، يخلق بيئة متساهلة مع ممارسة مزيد من المعاملة المسيئة والمهينة للفلسطينيين".

وأشارت أدواردز  إلى "عدم اتخاذ تدابير فعالة، على ما يبدو، من السلطات الإسرائيلية للتحقيق في تلك الادعاءات". وقالت إن "زيادة عدد السجناء، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، فاقم مشكلة الاكتظاظ التي كانت موجودة بالفعل بما أدى إلى خفض المعايير".

وشددت على ضرورة أن "تحقق السلطات الإسرائيلية في جميع الشكاوى والتقارير عن التعذيب وإساءة المعاملة، بشكل عاجل ومحايد وفعال وشفاف". ودعت إلى محاسبة جميع المسؤولين عن تلك الأعمال، بمن فيهم القادة، وضمان حق الضحايا في جبر الضرر والتعويض".

ــــ

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق