اليوم الخميس 20 يونيو 2024م
عاجل
  • مدير مستشفى كمال عدوان: نقدم الخدمة الطبية بالحد الأدنى بسبب غياب الإمكانيات
  • مدير مستشفى كمال عدوان: الاحتلال دمر المنظومة الصحية ويمنع إدخال أجهزة طبية مهمة لاستئناف العمل
  • مدير مستشفى كمال عدوان: الوضع الصحي في شمال قطاع غزة سيئ جدا وهناك شح شديد في المستلزمات الطبية
  • شهيد بقصف طائرات الاستطلاع مقر التنمية بشارع البِركة بدير البلح وسط قطاع غزة
السيطرة الأمنية على الضفة وغزة تحدي للشرعية الدوليةالكوفية مدير مستشفى كمال عدوان: نقدم الخدمة الطبية بالحد الأدنى بسبب غياب الإمكانياتالكوفية مدير مستشفى كمال عدوان: الاحتلال دمر المنظومة الصحية ويمنع إدخال أجهزة طبية مهمة لاستئناف العملالكوفية مدير مستشفى كمال عدوان: الوضع الصحي في شمال قطاع غزة سيئ جدا وهناك شح شديد في المستلزمات الطبيةالكوفية شهيد بقصف طائرات الاستطلاع مقر التنمية بشارع البِركة بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من بيت لحم بينهم طفلالكوفية وصول 33 أسيرا من شرق دير البلح إلى مستشفى الأقصى بعد إفراج قوات الاحتلال "الإسرائيلي" عنهمالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 4 شبان خلال اقتحام مدينة ومخيم جنينالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها بعد اقتحام تخلله اشتباكات مع مقاومينالكوفية قوات الاحتلال تعتقل يحيى يوسف جعفر وأحمد أسعد نبهان وأمير صلاح ومحمد كايد خلال اقتحامها جنينالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 258 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو|| مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعيد اعتقال رئيس المجلس التشريعي عزيز دويكالكوفية الاحتلال يقتحم جنين ومخيمها وسط مواجهاتالكوفية الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من بيت سيرا غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزة لليوم الـ 45الكوفية الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارةالكوفية في اليوم العالمي للاجئين.. أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون اللجوءالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيراتالكوفية طائرات مسيرة "إسرائيلية" تطلق النار على مواطنين غرب مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية

النرويج وأيرلندا وإسبانيا تعترف بدولة فلسطين

13:13 - 22 مايو - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: أعلنت إسبانيا والنرويج وأيرلندا الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية، وسط ترحيب فلسطيني كبير.

وقال رئيس وزراء النرويجي يوناس غار ستوره إن بلاده ستعترف بـفلسطين كدولة مستقلة اعتبارا من 28 مايو/أيار الجاري.

وأضاف أن الهدف من الاعتراف هو إقامة دولة فلسطينية متماسكة سياسيا أساسها السلطة الفلسطينية.

وأكد أنه يتعين الإبقاء على البديل الوحيد الذي يوفر حلا سياسيا للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء، وهو دولتان تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن.

وفي إسبانيا، أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز أن بلاده ستعترف بدولة فلسطينية يوم 28 مايو/أيار.

وقال سانشيز "نحن شعب مسالم وهذا ما يُظهره آلاف المتظاهرين في الاحتجاجات ضد مجازر غزة"، متهما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمواصلة تدمير غزة وبأنه يعرّض حل الدولتين للخطر.

أما في أيرلندا، فقال رئيس الوزراء سايمون هاريس إن دبلن ستعترف بدولة فلسطينية، مضيفا أنه يتوقع من دول أخرى الانضمام إلى أيرلندا وإسبانيا والنرويج في اتخاذ هذه الخطوة خلال الأسابيع المقبلة.

وشدد هاريس على أن شعب فلسطين يستحق مستقبلا مليئا بالأمل والسلام، مؤكدا أنه "لا مستقبل للنسخة المتطرفة من الصهيونية التي تغذي عنف المستعمرين والاستيلاء على الأراضي".

رحبت الرئاسة بإعلان النرويج وإسبانيا وإيرلندا الاعتراف بدولة فلسطين، على أن يكون القرار نافذا اعتبارا من 28 أيار الحالي. وتثمن الرئاسة عاليا مساهمتها في تكريس حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه، وفي أخذ خطوات فعلية لدعم تنفيذ حل الدولتين.

يذكر أن 9 بلدان أعضاء في الاتحاد الأوروبي تعترف بدولة فلسطين وهي: بلغاريا، وبولندا، والتشيك، ورومانيا، وسلوفاكيا، والمجر، وقبرص، والسويد، ومالطا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق