اليوم الخميس 13 يونيو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة باتجاه مدينة جنين
  • مراسلنا: شهيدان من قصف الاحتلال قرب بئر كندا في حي تل السلطان غربي مدينة رفح
مراسلنا: جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة باتجاه مدينة جنينالكوفية مراسلنا: شهيدان من قصف الاحتلال قرب بئر كندا في حي تل السلطان غربي مدينة رفحالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 251 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «أونروا» تحذر من مخاطر بيئية وصحية كارثية في قطاع غزةالكوفية «الأورومتوسطي» يكشف عن تفاصيل مجزرة ضد 120 فلسطينيًا في نوفمبر الماضيالكوفية الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزةالكوفية القناة الـ14: رد حماس على الاقتراح الأمريكي بشأن الإفراج عن الرهائن المحتجزينالكوفية يسرائيل هيوم: إطلاق كرة من اللهب مثل العصور الوسطى.. الطريقة التي استخدمها الجيش في حرب الشمالالكوفية القناة السابعة: "سموتريتش" يقرر خصم 130 مليون شيكل من أموال السلطةالكوفية القناة السابعة: الجيش يصادق على تشكيل لواء جديد من "الحريديم" قوامها 3000 جنديالكوفية معاريف.. لواء متقاعد: "نتنياهو" يكذب عندما يقول أن الجيش يحقق إنجازاتالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تطلق نحو ٦ صواريخ على المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية يديعوت أحرونوت: حزب الله لديهم أسلحة الدقيقة وقويةالكوفية يديعوت أحرونوت: الجيش يجري تحقيق مع ضباط في شعبة الاستخبارات بتهمة التقصيرالكوفية «شؤون المرأة» تطالب بتفعيل أدوات الحماية الدولية للنساء تحت الاحتلالالكوفية منتخب الناشئين في مجموعة صعبة بتصفيات آسياالكوفية تجدد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوة خاصة من جيش الاحتلال تقتحم قباطية جنوب جنينالكوفية الاحتلال يقتحم أريحا ويعتقل مواطنا من مخيم عقبة جبرالكوفية الاحتلال يحتجز مضخة باطون شرق طوباسالكوفية

أسبانيا تعترف بالدولة الفلسطينية

10:10 - 22 مايو - 2024
الكوفية:

مدريد: أعلن رئيس الوزارء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الأربعاء، الاعتراف بدولة فلسطين.

وقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز خلال مؤتمر صحفي أمام البرلمان في مدريد، "إنه بعد الاتفاق سنعترف بالدولة الفلسطينية، بعد سلسلة كاملة من المحدثات في الفترة الأخيرة".

وأكد أن إعلان بلاده سياسة خارجية تحترم القانون الدولي في فلسطين، وتصويت اسبانيا في الأمم المتحدة على عضوية كاملة لدولة فلسطين كان لدعم هذا القرار.

وتابع سانشيز: "نقول للفلسطينيين الأبرياء بأننا معهم رغم التدمير والحصار فإن دولة فلسطين ستبقى في قلوبنا".

وأوضح أنه تم الاعتراف بدولة فلسطين من أجل السلام والعدالة والانسجام في المواقف الفلسطينية الإسبانية، لأنه هناك حل واحد للصراع وهو حل الدولتين وهذا الحل ضروري للتوصل لاتفاق.

وأضاف، أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية مهم لإعطاء دفعة ومساندة السلطة الفلسطينية ومسار الإصلاحات في الحكومة الجديدة.

وشدد رئيس وزراء اسبانيا على أنه من أجل العدالة، يجب تحقيق رغبة المجتمع الدولي في تحرير الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أن اعتراف بلاده سيمثل حجر أساس للعودة للكرامة.

وبين أن هذا الاعتراف سيساهم في الهام دولة أوروبية أخرى للاعتراف بدولة فلسطين، وهناك دول أوروبية أخرى سترافقنا في الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأيام المقبلة، والاعتراف خطوة الأولى وسنواصل مساندة الفلسطينية بكل قوتنا.

وقال، إن قرار الاعتراف الأمر الصواب لتكون ضفة البحر المتوسط بأمان. 

وأشار سانشيز إلى أن إسبانيا ستحتضن 30 طفلا يعانون من الأمراض في مستشفياتها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق