اليوم الجمعة 14 يونيو 2024م
عاجل
  • مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • تحليق لطائرات الاستطلاع "الإسرائيلية" في سماء مدينة طولكرم
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا قرب مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة سنجل شمال رام الله
  • المفوض العام لـ "أونروا": مدينة غزة أصبحت غير صالحة للسكن مع دمار وخراب لا نهاية له
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 252 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية تحليق لطائرات الاستطلاع "الإسرائيلية" في سماء مدينة طولكرمالكوفية صور | مصابون بينهم أطفال جراء قصف الاحتلال لمنزل في مخيم البريج وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا قرب مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة سنجل شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سنجل شمال رام اللهالكوفية فيديو | 11 شهيدا بينهم نساء وأطفال جراء غارات الاحتلال على مدينة غزةالكوفية المفوض العام لـ "أونروا": مدينة غزة أصبحت غير صالحة للسكن مع دمار وخراب لا نهاية لهالكوفية فيديو | شهيدة و20 مصابا جراء غارة إسرائيلية على بلدة حناتا جنوب لبنانالكوفية "أونروا": مدينة غزة أصبحت غير صالحة للسكن مع دمار وخراب لا نهاية لهالكوفية 11 شهيدا وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزلين وسط وغربي مدينة غزةالكوفية الجيش الأمريكي يدرس تفكيك الرصيف العائم قبالة سواحل غزة مؤقتاالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على حي الزيتون شرق غزةالكوفية بايدن: لا أتوقع التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة قريباالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية 3 شهيدات جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة البكري قرب دوار حيدر غرب مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منطقة المغراقة ومحيط مفرق "نتساريم" شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم قلقيلية ويطلق قنابل الغاز في محيط المستشفى الحكوميالكوفية 3 شهيدات جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا غرب مدينة غزةالكوفية

استطلاع: غانتس يتقدم على نتنياهو لرئاسة الوزراء

17:17 - 17 مايو - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: أظهر استطلاع رأي إسرائيلي تقدم زعيم حزب "الوحدة الوطنية" الوزير في حكومة الحرب بيني غانتس على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لرئاسة الحكومة، في حال جرت انتخابات اليوم.
واستنادا إلى الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "معاريف"، الجمعة، فإن غانتس يتقدم على نتنياهو لرئاسة الوزراء بحصوله على 45 بالمئة من أصوات المستطلعة آراؤهم مقابل 35 بالمئة للأخير.

فيما تقول نسبة 19 بالمئة إنها لا تملك إجابة محددة.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، فإنه لو جرت الانتخابات اليوم فإن حزب "الوحدة الوطنية" الذي ينتمي لتيار الوسط يحل أولا بحصوله على 30 من مقاعد الكنيست الـ 120.

أما حزب "الليكود" الذي يتزعمه نتنياهو، فيحل ثانيا بحصوله على 19 مقعدا، يليه "هناك مستقبل" برئاسة زعيم المعارضة يائير لابيد بـ 14 مقعدا.

وبالإجمال، فإن الأحزاب المعارضة لرئاسة نتنياهو للحكومة تحصل - حال جرت انتخابات اليوم - على 66 مقعدا، مقابل 49 مقعدا للأحزاب المؤيدة لرئاسته.

فيما يحصل تحالف الجبهة الديمقراطية والقائمة العربية للتغيير على 5 مقاعد، بحسب نتائج الاستطلاع.

ووفقا للقانون الإسرائيلي، يلزم الحصول على ثقة 61 نائبا على الأقل من أجل تشكيل حكومة.

ولا تلوح انتخابات مبكرة في الأفق مع إصرار نتنياهو على رفض إجرائها في ظل الحرب على غزة رغم مطالبات متصاعدة في إسرائيل بإجرائها.

ويظهر الاستطلاع أن 48 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون تصريحات وزير الدفاع يوآف غالانت حول وجوب "ألّا تحكم إسرائيل قطاع غزة عسكريا" حال القضاء على حكم حماس في غزة.

بالمقابل، يؤيد 34 بالمئة من المستطلعة أراؤهم تصريحات نتنياهو بأن لا مبرر للحديث عن اليوم التالي للحرب قبل القضاء على حكم حماس.

فيما قال 18 بالمئة إنهم لا يملكون إجابة محددة.

وأشارت "معاريف" إلى أن الاستطلاع الذي أجراه معهد "لازار" (خاص) شمل عينة عشوائية من 523 إسرائيليا بهامش خطأ 4.4 بالمئة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق