اليوم الخميس 20 يونيو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال منزلا في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال منزلا في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف مركبة في قرية حناوية جنوب لبنان
  • مراسلنا: شهيد ومصابان في قصف بمسيرات الاحتلال استهدف حي تل الهوى جنوبي مدينة غزة
مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال منزلا في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال منزلا في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف مركبة في قرية حناوية جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابان في قصف بمسيرات الاحتلال استهدف حي تل الهوى جنوبي مدينة غزةالكوفية "الخارجية" تدعو لإجراء تحقيق شامل لمختلف أشكال العنف الجنسي التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد شعبناالكوفية إصابة فتى برصاص الاحتلال في قلقيليةالكوفية مراسل «الكوفية» يرصد آخر التطورات الميدانية في جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: وصول جثمان شهيد و5 مصابين لمستشفى المعمداني جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: استشهاد المواطن عبيدة حبيب جراء استهداف طائرات الاحتلال تجمعا للمواطنين في حي الشجاعية شرق غزةالكوفية استشهاد الشاب إياد فريد طوطح برصاص طائرة مُسيّرة إسرائيلية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية مسؤولة أممية: ما يجري في غزة حرب على النساءالكوفية إطلاق نار عشوائي من الآليات الإسرائيلية باتجاه خيام النازحين في مواصي مدينة رفحالكوفية شهيد جراء غارة للاحتلال على بلدة دير كيفا جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مراح رباح وتداهم منازل مواطنينالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية «حماية الصحفيين» تدين سحب جائزة دولية من الصحفية مها الحسينيالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة المغراقة وشمال مخيم النصيرات ومحيط محطة الكهرباء وأطراف مدينة الزهراء وسط القطاعالكوفية نادي الأسير: قوت الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وصباح اليوم 20 مواطنا في الضفة الفلسطينيةالكوفية تطورات اليوم الـ 258 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 35 شهيدا و130 مصابا في 4 مجازر ارتكبها جيش الاحتلال ضد العائلات في غزةالكوفية

اجتماع حكومة الاحتلال يشهد سجالا إثر تغريدة "القلب الأحمر"

16:16 - 10 مايو - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة:  انفجر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ضاحكا وسط سجال خلال جلسة حكومته بشأن منشور على منصة إكس لوزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن، زعم فيه أن "حماس تحب بايدن".
وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت"، اليوم الجمعة، إن الواقعة حدثت خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، مساء الخميس.

والخميس، كتب بن غفير منشورا على منصة "إكس" قال فيه: "حماس تحب بايدن" حيث وضع قلبا أحمر بين كلمتي حماس وبايدن، تعليقا على تلويح بايدن بوقف نقل أسلحة إلى إسرائيل في حال وسعت عمليتها العسكرية في رفح.
ومساء الأربعاء، نقلت هيئة البث (رسمية) عن بايدن قوله في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، إن "واشنطن لن ترسل أسلحة إلى إسرائيل إذا شنت عملية واسعة النطاق على رفح".

ولفتت "يديعوت احرونوت" إلى أن بن غفير اقترح في الجلسة "خفض إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بعد تأخير الولايات المتحدة شحنات أسلحة".

ونقلت عن بن غفير قوله: "نحن بحاجة إلى التحدث إلى الأمريكيين باحترام، ونوضح أنه إذا كانت هناك عقوبات علينا، فهناك مساعدات إنسانية أقل".

وحينها توجه وزير المالية بتسلئيل سموتريتش إليه بالسؤال: "تحدث باحترام مثل تغريدتك؟".

فرد بن غفير: "لقد كتبت في الواقع بلطف شديد، مقارنة بما يعتقده معظم الإسرائيليين حول السلوك (الأمريكي) غير المسبوق تجاهنا".

وقالت وزيرة الاستخبارات جيلا غمليئيل، إن بن غفير كان "رومانسيا" في تغريدته، في إشارة إلى وضع بن غفير إشارة قلب أحمر.

حينها "انفجر رئيس الوزراء ضاحكا"، حسبما ذكرت "يديعوت أحرونوت".

وقال بن غفير: سيكون هناك العديد من هذه التغريدات. أتوقع أن ينضم إليَّ جميع وزراء الحكومة. هناك دعم لما قلته ليس فقط من قبل ترامب، الذي قال أشياء مهمة جدا، ولكن أيضا من قبل بعض الديمقراطيين".

الوزير في حكومة الحرب غادي آيزنكوت، قال إنه "من المفيد أن نتنفس بعمق وأن نحترم كثيرا رئيس الولايات المتحدة".

ورد عليه بن غفير، "من المفيد إرسال رسالة مفادها أنه حتى في الولايات المتحدة هناك أغلبية ضد بايدن".

وكان زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد دعا في منشور على منصة "إكس"، الخميس، نتنياهو لإقالة بن غفير "فورا" بعد ذلك المنشور.

وصباح الاثنين، أعلن الاحتلال بدء عملية عسكرية في رفح زاعمةً أنها "محدودة النطاق"، ووجهت تحذيرات إلى 100 ألف فلسطيني بإخلاء شرق المدينة قسرا.

ثم أعلن جيش ، صباح الثلاثاء، "السيطرة العملياتية" على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بمصر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق