اليوم الخميس 13 يونيو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 251 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حزب الله يمطر شمال «إسرائيل» بأكثر من 150 صاروخاالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة باتجاه مدينة جنينالكوفية مراسلنا: شهيدان من قصف الاحتلال قرب بئر كندا في حي تل السلطان غربي مدينة رفحالكوفية «أونروا» تحذر من مخاطر بيئية وصحية كارثية في قطاع غزةالكوفية استشهاد أربعة مواطنين في قصف للاحتلال على غزة ورفحالكوفية «الأورومتوسطي» يكشف عن تفاصيل مجزرة ضد 120 فلسطينيًا في نوفمبر الماضيالكوفية الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزةالكوفية القناة الـ14: رد حماس على الاقتراح الأمريكي بشأن الإفراج عن الرهائن المحتجزينالكوفية يسرائيل هيوم: إطلاق كرة من اللهب مثل العصور الوسطى.. الطريقة التي استخدمها الجيش في حرب الشمالالكوفية القناة السابعة: "سموتريتش" يقرر خصم 130 مليون شيكل من أموال السلطةالكوفية القناة السابعة: الجيش يصادق على تشكيل لواء جديد من "الحريديم" قوامها 3000 جنديالكوفية معاريف.. لواء متقاعد: "نتنياهو" يكذب عندما يقول أن الجيش يحقق إنجازاتالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تطلق نحو ٦ صواريخ على المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية يديعوت أحرونوت: حزب الله لديهم أسلحة الدقيقة وقويةالكوفية يديعوت أحرونوت: الجيش يجري تحقيق مع ضباط في شعبة الاستخبارات بتهمة التقصيرالكوفية «شؤون المرأة» تطالب بتفعيل أدوات الحماية الدولية للنساء تحت الاحتلالالكوفية منتخب الناشئين في مجموعة صعبة بتصفيات آسياالكوفية تجدد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوة خاصة من جيش الاحتلال تقتحم قباطية جنوب جنينالكوفية

بوريل: عدة دول ستعترف بالدولة الفلسطينية في 21 مايو

16:16 - 10 مايو - 2024
الكوفية:

مدريد:  تعتزم الحكومة الإسبانية الاعتراف بالدولة الفلسطينية في 21 مايو، حسبما نقلت وكالة نوفا الإيطالية عن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل.

وجاءت تصريحات بوريل، خلال مقابلة تلفزيونية، ردا على سؤال عما إذا كان على علم بموعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية، حيث رد بوريل بأن هذه المعلومات قدمها له وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس. وبالإضافة إلى إسبانيا، تعتزم أيرلندا ومالطا وسلوفينيا المضي قدما أيضا في الاعتراف بفلسطين.

وفي 29 نيسان/أبريل الماضي، أعلن الممثل السامي إمكانية الاعتراف بنهاية الشهر الجاري. وكان بوريل تحدث عن ذلك على هامش اجتماع خاص نظم على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض.

وفي الوقت نفسه، ستصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم على قرار يهدف إلى دعوة مجلس الأمن إلى إعادة النظر بشكل إيجابي في طلب فلسطين لتصبح العضو رقم 194 في الأمم المتحدة. ووفقاً لميثاق الأمم المتحدة، يجب أن يكون الأعضاء المحتملون في الأمم المتحدة "محبين للسلام"، ويجب على مجلس الأمن أن يوصي بقبولهم في الجمعية العامة للحصول على الموافقة النهائية. أصبحت فلسطين دولة مراقبة غير عضو في الأمم المتحدة في عام 2012. وفي 18 أبريل/نيسان، استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ضد قرار في مجلس الأمن كان من شأنه أن يمهد الطريق لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة. وعلى النقيض من مجلس الأمن، لا يوجد حق النقض في الجمعية العامة المكونة من 193 عضوا، ويمكن أن يتم تمرير القرار بأغلبية كبيرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق