اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024م
طائرات الاحتلال تطلق نيرانها تجاه المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الثلاثاءالكوفية 15 عملا مقاوما ضد الاحتلال بالضفة خلال 24 ساعةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة المعاجين غرب نابلس وتداهم بناية سكنيةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة طفلين بجروح طفيفة خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلسالكوفية الهلال الأحمر: قوات الاحتلال تعيق عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية فيديو | إصابة طفلين بشظايا رصاص الاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 263 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون في صفوف النازحين جراء قصف الاحتلال لمنطقة المواصي غربي رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مصابون في صفوف النازحين جراء قصف الاحتلال لمنطقة المواصي غربي رفح جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا بجوار مسجد علي قرب سوق الخضرة بحي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية قصف مدفعي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في منطقة المواصي غرب مدينة رفحالكوفية قصف مدفعي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في منطقة المواصي غرب مدينة رفحالكوفية مصابون في صفوف النازحين جراء قصف الاحتلال لمنطقة المواصي غربي رفح جنوب القطاعالكوفية سيارات الإسعاف تشيع جثمان الشهيد هاني الجعفراوي مدير قسم الطوارئ في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: 8 شهداء جراء استهداف الاحتلال دوار بني سهيلا شرق خان يونسالكوفية خمسة شهداء بينهم أطفال جراء قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بمنطقة الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية مراسل الكوفية يرصد آخر المستجدات الميدانية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية تيار الإصلاح: قصف مقر الأونروا يمثل اعتداءً متعمداً لمنع جهود المساندة والإغاثة الإنسانيةالكوفية مراسلتنا: شهداء ومصابون جراء استهداف الاحتلال لمواطنين شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية

بسبب القصف وتهديد الاحتلال..

صحة غزة: توقف مركز غسل الكلى الوحيد في رفح عن العمل

14:14 - 09 مايو - 2024
الكوفية:

غزة: أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن توقف مركز غسل الكلى الوحيد في محافظة رفح الفلسطينية عن العمل؛ بسبب القصف وتهديد الاحتلال.

ونوهت، أن الاحتلال ينفذ إبادة جماعية جديدة بإغلاقه المعابر ومنع سفر الجرحى والمرضى ودخول الأدوية.

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الصحة، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ214 على القطاع المحاصر.

وقالت الوزارة في بيان، إن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 60 شهيدًا و110 إصابات.

وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفًا و904 شهداء، و87 ألفًا و514 إصابة.

ونوهت أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستُشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، إضافة إلى عدد من المفقودين، في سلسلة غارات شنتها طائرات ومدفعية وزوارق جيش الاحتلال الإسرائيلي الحربية، على مختلف المناطق في قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ216.

وأعلنت مصادر طبية، استشهاد العشرات جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منازل في حي الزيتون، شرق مدينة غزة، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في حين لا يزال هناك مفقودون تحت أنقاض المنازل المدمرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات الشهداء والجرحى ارتقوا جراء القصف الصاروخي والمدفعي المكثف الذي شنه الاحتلال في محيط مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون، وعلى امتداد شارع 8، صوب المنازل والبنايات، ما أدى إلى احتراق عدد كبير منها، مع وجود عشرات المفقودين، وعدم تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

وقصفت طائرات الاحتلال 10 منازل في محيط مسجد حسن البنا، وجامعة غزة، بحي الزيتون، ما أدى إلى نزوح آلاف المواطنين، خاصة من مدارس عطا الشوا، وعين جالوت، وحسن النخالة، والفلاح، وعلي بن أبي طالب، باتجاه المناطق الشمالية والغربية لمدينة غزة.

وتطلق طائرات الاحتلال بين الحين والآخر الرصاص صوب المواطنين الذين يتحركون في أحياء مدينة غزة، خاصة في أحياء الزيتون، وتل الهوا، والصبرة، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى في الشوارع، بالتزامن مع إطلاق الزوارق الحربية عدة قذائف ونيران الأسلحة الرشاشة صوب منازل المواطنين في الشيخ عجلين، وتل الهوا، جنوب غرب المدينة.

وفي حي الصبرة وسط مدينة غزة، استُشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو شريعة، وسط مناشدات بضرورة توجه سيارات الإسعاف والدفاع المدني لانتشال الضحايا والجرحى، من تحت أنقاض المنزل، حيث ما زال هناك مفقودون تحت الركام.

وفي مدينة دير البلح وسط القطاع، استُشهدت امرأة ونجلها في قصف منزل.

وفي رفح جنوب قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عيد غرب المدينة، ما أدى إلى ارتقاء 8 مواطنين، بينهم 3 أطفال، أحدهم رضيع.

وتواصل طائرات الاحتلال قصف المناطق في محيط معبر رفح البري، مع إطلاق القذائف صوب المناطق الشرقية، خاصة في الشوكة، والجنينة.

وأطلقت زوارق بحرية الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه المناطق الغربية لمدينة رفح، فيما جددت مدفعية الاحتلال قصف مبنى بلدية رفح جنوبا، ما أدى إلى تدمير أجزاء من المبنى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق