اليوم الاحد 23 يونيو 2024م
الدفاع المدني: نحمل "أونروا" عدم إمدادنا بالوقود اللازم لعمليات الانقاذالكوفية شهداء ومصابون بقصف الاحتلال منزلا لعائلة أهل في حي التفاح شرق مدينة غزة وسط القطاعالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية بلدية خانيونس: نتواصل مع سُلطة المياه ومصلحة مياه بلديات الساحل لاجراء الصيانة اللازمة في خط مياه ميكروتالكوفية بلدية خانيونس: توقف خط مياه ميكروت الإسرائيلي المغذي للقرى الشرقية وجزء كبير من شارع صلاح الدينالكوفية جيش الاحتلال ينسف مبانٍ سكنية غربي ووسط مدينة رفح جنوب رفحالكوفية عائلات أسرى إسرائيليين: لن تكون صفقة دون إسقاط حكومة نتنياهوالكوفية مدفعية الاحتلال يستهدف مناطق وسط وغرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: سماع دوي اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في المناطق الغربية لمدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطلق قنابل دخانية تجاه المناطق الغربية لمدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مواجهات مع الاحتلال في عجول شمال رام اللهالكوفية الاحتلال يشدد من إجراءاته على مداخل بلدات سلفيتالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص تجاه بعض المنازل في بلدة سلواد شمال شرق رام اللهالكوفية تقرير | أوضاع صعبة يعاني منها مرضى الكلى بسبب تضرر المستشفيات في غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا موقع واسناد "صوفا" العسكري برشقة صاروخيةالكوفية دبابات الاحتلال تقصف محيط خيام نازحين في منطقة المواصي غربي رفحالكوفية «الكوفية» تنقل معاناة النازحين بسبب انهيار شبكة الصرف الصحي بالمحافظة الوسطىالكوفية «الكوفية» تنقل آراء المواطنين في بشأن أسعار مشروب البراد الصيفيالكوفية تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزةالكوفية بوريل يطالب بـتحقيق مستقل ومحاسبة المسؤولين عن قصف مكتب الصليب الأحمر في غزةالكوفية

بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 09 مايو - 2024
الكوفية:

غزة: يواصل جيش الاحتلال ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 216 على التوالي، وسط استمرار المجازر واستهداف المدنيين وقصف المنازل على رؤوس ساكنيها، في الوقت الذي يصعد الاحتلال عدوانه على مدينة رفح جنوب القطاع وإغلاق معبرها الحدودي مع مصر، ما ينذر بتداعيات إنسانية كارثية في كافة أرجاء القطاع المحاصر.

آخر التطورات الميدانية

وصل عدد من الشهداء والإصابات، صباح اليوم الخميس، إلى المستشفى الكويتي برفح جنوب قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي.

وارتفع عدد الشهداء الذين وصلوا لمستشفى الكويت التخصصي جراء قصف منزل عائلة عيد غرب رفح أمس إلى 8 شهداء معظمهم أطفال، وهم: بلال سمير أحمد عيد (27 عاما)، وريماس محمد اللولو (27 عاما)، وأحمد عبد الرحمن عيد (10 أعوام)، ولانا ناهض عيد (12 عاما)، ومحمد ناهض عيد (19 عاما)، ويزيد حسن مهنا (عام واحد)، ومحمد رمزي اللولو (35 عامًا)، وجنى محمد اللولو (عام واحد).

ونشبت حرائق داخل عدد من المنازل جراء قصف مدفعية الاحتلال محيط مسجد علي في شارع 8 جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا في محيط مسجد الاستقامة بحي الجنينة شرق رفح، كما استهدفت غارة جوية إسرائيلية عنيفة حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما أعادت مدفعية الاحتلال قصف مبنى بلدية رفح، صباح اليوم.

وعملت طواقم الدفاع المدني على إخماد حريق اشتعل بجرافة بعد أن أسقطت طائرة من نوع كواد كابتر تابعة للاحتلال جسم حارق فوقها وسط شارع الزر برفح.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها على المناطق الغربية لمدينة رفح فجر اليوم.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال جنوب غربي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

ونزحت العائلات من حي الزيتون بمدينة غزة مع تقدم آليات الاحتلال واستمرار القصف المدفعي العنيف.

وبدأت قوات الاحتلال فجر اليوم توغلا لآلياتها في المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق غزة بالتزامن مع إطلاق نار مكثف من الطيران المروحي.

وأفاد شهود عيان بتوغل آليات الاحتلال في المناطق الجنوبية لشارع 8 ومسجد علي في حي الزيتون جنوب شرق غزة، ما تسبب بحركة نزوح لأعداد كبيرة من السكان.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًين لعائلة "أبو حوار" وناصر في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأخمدت طواقم الدفاع المدني حريقا اشتعل بجرافة لبلدية رفح بعد استهدافها من طائرة كواد كابتر للاحتلال.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي ياسين وداوود في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا يعود لعائلة أبو شعبان قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزة ما أدى لتدميره مع عدد من المنازل المجاورة.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، على الأحياء الشرقية لمدينة رفح وفي محيط معبر رفح البري.

كما تجددت غارات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بوقوع غارات إسرائيلية عنيفة على مدينة غزة، وسجلت عدة غارات عنيفة للاحتلال على حي الصبرة جنوب المدينة استهدفت محيط مسجد الاستجابة.

ومساء أمس، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية، النار على المناطق الغربية لمدينة رفح.

وشن طيران الاحتلال غارات جوية إسرائيلية شرقي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنا مع قصف مدفعية الاحتلال محيط شارع 10 في حي الزيتون، فيما قصفت الطائرات الحربية منزلا لعائلة أبو شعبان قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزة، ومنزلاً آخر في حي الصبرة بالمدينة، وشنت غارة على حي تل الهوا.

ووصل 4 شهداء و16 إصابة للمستشفى الكويتي جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة عيد في تل السلطان غرب مدينة رفح.

وأطلقت مروحية الاحتلال النار على المناطق الشرقية لمدينة رفح، وتعاملت الطواقم الطبية في المستشفى الكويتي مع 25 إصابة وصلت للمستشفى، جراء إطلاق مدفعية الاحتلال قذائفها على عدد من منازل المواطنين وسط رفح.

 

حصيلة العدوان

أفادت صحة غزة، اليوم الخميس، بأن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيدا و110 إصابات، خلال 24 ساعة الأخيرة.

وذكرت الصحة، في تقريرها الإحصائي اليومي، أن حصيلة عدوان الاحتلال في غزة ارتفعت إلى 34904 شهيدا و78514 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق