اليوم الاربعاء 12 يونيو 2024م
عاجل
  • سرايا القدس: قصفنا برشقة صواريخ مركزا تابعا للاحتلال على خط الإمداد لمحور نتساريم جنوب مدينة غزة
سرايا القدس: قصفنا برشقة صواريخ مركزا تابعا للاحتلال على خط الإمداد لمحور نتساريم جنوب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يستولي على جرافة من قرية زبدة جنوب غرب جنينالكوفية الاحتلال يقتحم قرى وبلدات في محافظة جنينالكوفية القناة الـ14: لو فشلت عملية تحرير الرهائن لتعرض "نتنياهو" لانتقادات اليسارالكوفية القناة السابعة: حزب الله يعلن مقتل قيادي آخر ويهدد بإطلاق صواريخ على حيفاالكوفية استطلاع للرأي: تشكيل حزب يمني جديد ضد الليكود سيحصل على 24 مقعداالكوفية معاريف: حماس أصدرت أوامر بإعدام المختطفين حال وصول الجيش إلى مكانهمالكوفية معاريف: بعد القائمة السوداء.. الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم ضد الإنسانيةالكوفية يديعوت أحرونوت: ضباط بقوات الاحتياط يعترضون على الموافقة على قانون الإعفاء من التجنيدالكوفية يديعوت أحرونوت: إسرائيل تلقت رد حماس.. رفض تام لمقترح الرئيس الأمريكي "بايدن"الكوفية مراسلنا: جماهير غفيرة تشيع جثامين الشهداء الستة من كفر دان واليامون وبرقين غرب جنينالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يرتكب 3 مجازر بحق العائلات راح ضحيتها 38 شهيدا خلال الساعات الماضيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مناطق متفرقة من مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية رئيس وزراء قطر: ناقشنا رد حماس على المقترح والدوحة ملتزمة بالتقريب بين الفرقاء لوقف الحربالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 250 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 250 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 37202 شهيدا و84932 مصاباالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال قرب مسجد عبد الله عزام في عزبة بيت حانون شمال القطاعالكوفية إعلام الاحتلال: بلدية حيفا تقرر فتح الملاجئ العامة المحصنةالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من القطاعالكوفية

«الأورومتوسطي»: احتجاز الاحتلال المواطنين في غزة جريمة حرب

13:13 - 03 مايو - 2024
الكوفية:

غزة: قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن "احتجاز الرهائن الفلسطينية واستخدامهم كورقة ضغط بهدف ابتزازهم وعائلاتهم، يشكل جريمة حرب قائمة بحد ذاتها".

وأوضح المرصد في بيان، اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال احتجز السيدة إيناس أبو المعزة من قطاع غزة كرهينة لعدة ساعات عند نقطة التفتيش التي يقيمها الاحتلال في منطقة "نتساريم"؛ للضغط على شقيقها لتسليم نفسه.

ونقل المرصد عن عائلة "أبو المعزة"، أن جيش الاحتلال احتجز السيدة للضغط على شقيقها (21 عامًا) لتسليم نفسه دون تقديم تفسيرات، رغم عدم وجود أي ارتباطات له مع أي فصائل سياسية أو مسلحة.

وأفرج جيش الاحتلال عن السيدة بعد عدة ساعات من احتجازها والضغط عليها، فيما صادر ممتلكاتها الثمينة كافة ومن ضمنها ذهب ومبالغ نقدية وهواتف نقالة، وسلمها هويتها الشخصية فقط، وفقاً للمرصد.

وأكد الأورومتوسطي أن جيش الاحتلال انتهج ارتكاب جرائم أخذ الرهائن والاعتقالات التعسفية والتعذيب والمعاملة اللاإنسانية، خاصة ضد النساء في قطاع غزة، منذ بدء هجومه العسكري واسع النطاق، بهدف انتزاع اعترافات بالإكراه وابتزاز عائلاتهم.

وطالب المرصد الأورومتوسطي قوات الاحتلال بالسماح للسيدة إيناس أبو المعزة بحرية التنقل والحركة للم شملها بزوجها وأطفالها، والتوقف عن ارتكاب الجرائم كافة ضد المدنيين في القطاع المحاصر.

يذكر أن السيدة إيناس أبو المعزة زوجة المصور الصحفي محمد الحجار، احتجزتها قوات الاحتلال نحو 12 ساعة أمس الخميس، أثناء نزوحها من مدينة غزة إلى الجنوب، قبل أن تُفرج عنها وتأمرها بالعودة إلى شمال القطاع وتفصلها عن أسرتها وطفليها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق