اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية علاقة قطر مع حماس.. من الرعاية الكاملة إلى الاستضافة المؤقتةالكوفية خطة إسرائيل لاستبدال «أونروا» في التعليمالكوفية الاحتلال يشدد إجراءاته عند حاجز تياسير العسكري شرق طوباسالكوفية الاحتلال يسحب لواء الناحال من قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: نناشد بضرورة التدخل وتوفير الوقود اللازم لاستمرار تقديم الخدمات للمرضىالكوفية الصحة: نحذر من قرب توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة نايفة في شارع الحطبية في مدينة بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية فيديو| قوة خاصة إسرائيلية تختطف شابًا من نابلسالكوفية مقررة أممية: يجب معاقبة إسرائيل ومنع تصدير السلاح إليهاالكوفية الهلال الأحمر: نحذر من انتشار كبير للأمراض المعدية بين صفوف النازحينالكوفية تحذيرات من توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية «التنمية»: بدء صرف مساعدات للأيتام في قطاع غزةالكوفية يتسحاك بريك: الجيش الإسرائيلي يكذب حول أعداد القتلى من حماسالكوفية سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينيةالكوفية غارة إسرائيلية على محيط بلدة دورس شرق لبنانالكوفية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللهاالكوفية

محدث.. استشهاد منفذ عملية سلفيت خلال اشتباك مسلح شمال رام الله

20:20 - 19 مارس - 2019
الكوفية:

رام الله||   أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد مواطن فلسطيني مساء الثلاثاء، في الاشتباكات المسلحة التي اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية عبوين شمال غرب رام الله.

وقالت الوزارة، إن الارتباط الفلسطيني، أبلغها باستشهاد المواطن عمر أبو ليلى، الذي يتهمه الاحتلال بالمسؤولية عن تنفيذ عملية سلفيت، والتي أسفرت عن مقتل 3 من الإسرائيلين.

ومن جهته، أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، منذ قليل عن استشهاد منفذ "عملية اريئيل"، وذلك بعد يومين ونص اليوم من الملاحقة.

ومن جانبه، أعلن "الشاباك" الإسرائيلي قبل قليل، اغتيال الفلسطيني عمر أبو ليلى (19 عامًا) منفذ عملية سلفيت، بعد اشتباكٍ دام لساعات مع قوات الجيش الإسرائيلي في قرية عبوين، شمال رام الله.

وأشار الشاباك، إلى أن قوات الجيش استخدمت خلال الاشتباك مع الشهيد عمر، إجراء "طنجرة الضغط" وأطلق صاروخ من نوع "لاو" تجاه البيت الذي تحصن فيه الشهيد.

وجاء في بيانٍ لجيش الاحتلال، أن الشهيد عمر فتح النار على القوات الإسرائيلية الخاصة، أثناء تطويقها لمبنى كان يختبئ فيه في قرية عبوين.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، قرية عبوين شمال رام الله، بحثًا عن الشهيد عمر أبو ليلى، وشرعت في حصار المنزل المذكور، بحجة وجود الشاب عمر أبو ليلى بداخله.

ووفقًا لشهود عيان، فإن المواجهات المسلحة، اندلعت بين القوات الإسرائيلية، ومجموعة من المقاومين، ما أسفر عن إصابة ضابط إسرائيلي بجروحٍ خطيرة.

ووفقًا للإعلام العبري، فإن "الشاباك" الإسرائيلي، تمكن من العثور على الشاب عمر أبو ليلى، منفذ عملية سلفيت، داخل منزلٍ فى قرية عبوين قرب رام الله، قامت على أثره قوة من وحدة يمام بحصار المنزل ومحاولة اعتقال الشاب.

ومن جهته، قال اور هيلر، المراسل العسكري في صحيفة يديعوت، العبرية، إن قوات اليمام الخاصة، خاضت ليلة صعبة في رام الله، خلال اقتحامها قرية عبوين، مشيرًا إلى وقوع خسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي في العملية التي أنهت حياة الشهيد عمر منفذ عملية سلفيت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق