اليوم الجمعة 24 مايو 2024م
عاجل
  • زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها صوب ساحل مدينة غزة
  • مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الأيوبي وسط حي الدرج بمدينة غزة إلى 10
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 231 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة تحذر من خنق الاحتلال لتدفق المساعدات المنقذة للحياة إلى غزةالكوفية 10 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال شقة سكنية بمدينة غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها صوب ساحل مدينة غزةالكوفية إصابة مواطنة برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قفين شمال طولكرمالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الأيوبي وسط حي الدرج بمدينة غزة إلى 10الكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب المواطنين شرق رفح جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية انقطاع كامل لتيار الكهرباء في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بسبب نفاد الوقودالكوفية فيديو | انقطاع كامل لتيار الكهرباء في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بسبب نفاد الوقودالكوفية "يونيسف": أطفال غزة معرضون لخطر الموت جوعا بسبب إغلاق إسرئيل للمعابرالكوفية 5 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة الأيوبي وسط حي الدرج بمدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة امرأه 49 عاما بشظايا رصاص الاحتلال في بلدة قفين بطولكرمالكوفية سلطة النقد: الجهاز المصرفي الفلسطيني يدير مخاطره بـ"كفاءة واقتدار"الكوفية تونس: افتتاح معرض صور بعنوان "ما تقدمه فلسطين للعالم"الكوفية 91 شهيدا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 230 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابين بالاختناق إثر اقتحام الاحتلال بلدة إذنا في الخليلالكوفية أطباء بلا حدود: إغلاق مستشفى العودة بعد حصار دام 4 أيام ضمن الاستهداف المنهجي للمرافق الصحيةالكوفية

وزير الخارجية المصري: سنواصل العمل بما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني

13:13 - 18 إبريل - 2024
الكوفية:

القاهرة: رد وزير الخارجية سامح شكري، على سؤال عما إذا كان من الممكن أن تفتح مصر أبوابها على أساس مؤقت للسماح بدخول اللاجئين الفلسطينيين من غزة، في أعقاب العمل العسكري الإسرائيلي المحتمل في رفح.

وعلق شكري، في حوار لـ "سي إن إن" بالقول، إن مصر ستواصل العمل بما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني. وأضاف: "الطريقة التي ستفعل بها ذلك ستعتمد على الظروف.

وتابع، : "أعتقد أن التعليقات مؤشر على خطورة الوضع وضرورة تجنب مثل هذا الظرف. الشعب الفلسطيني هو شعب ذو هوية وطنية، له وطن محدد المعالم. ومنذ أوسلو، كانت هناك عملية لمحاولة حل هذه القضية من خلال المفاوضات ومن خلال توفير حقوق الشعب الفلسطيني المعترف بها بشكل عام من قبل المجتمع الدولي".

وأكد وزير الخارجية مجددًا أهمية حل الدولتين الذي يصب في "المصلحة العليا" للجميع. وقال شكري: "لا يجب أن نروج أو نتكهن بأي بديل آخر، ولكننا سنتعامل مع أي ظروف بالأسلوب المناسب وبالإنسانية".

وأضاف شكري، أن أي تهجير جماعي ناجم عن العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح سيكون بمثابة جريمة حرب. وقال شكري: "إن النزوح وأي نشاط يساعد على النزوح ويشجع عليه يعد جريمة حرب ويجب اعتباره كذلك".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق