اليوم الاثنين 15 إبريل 2024م
خاص الكوفية|| القائد مروان البرغوثي حاضرا لن يغيبه السجان والعزل لن يكسر إرادته الفولاذيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 191 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يعتقل فتاة من نابلس ويزعم محاولتها تنفيذ عملية طعنالكوفية جيش الاحتلال يعلن إصابة 4 من جنوده بانفجار على الحدود اللبنانيةالكوفية مراسلنا: استشهاد مواطنَين اثنين في قصف للاحتلال شمال النصيراتالكوفية مراسلنا: استشهاد مواطنَين اثنين في قصف للاحتلال شمال النصيراتالكوفية الصليب الأحمر: لم تعد نحصل على أي معلومة متعلقة بالمعتقلين الفلسطينيين من غزةالكوفية بريطانيا تدعو دولة الاحتلال إلى عدم الرد على هجوم إيرانالكوفية لابيد: حكومة نتنياهو فاشلة وعليها الرحيلالكوفية نادي الأسير: اعتقلت قوات الاحتلال 25 فلسطينياً على الأقل من الضفة المحتلة منذ يوم أمسالكوفية الاحتلال يفرج عن 150 أسيرا ممن تم اعتقالهم في غزة و الدفاع المدني يصف وضعهم صعبالكوفية الأورومتوسطي يدين استهداف الفلسطينيين لدى محاولتهم العودة إلى بيوتهم في مدينة غزة وشمالهاالكوفية محكمة الاحتلال تصدر قرارا بإخلاء ثلاث أسر من منازلها في الشيخ جراحالكوفية صافرات الانذار تدوي في الجليل خشية تسلل طائرة مسيرةالكوفية صحة غزة تناشد المؤسسات ذات العلاقة من أجل إنشاء مستشفيات ميدانية لتوفير الخدمات الصحية في قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مجددًا بلدة كفر كلا جنوب لبنانالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 33797 شهيدا و 76465 مصاباالكوفية الاحتلال يرتكب 7 مجازر راح ضحيتها 68 شهيدا و94 مصابا خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية الأمم المتحدة: 41% من مساعداتنا مُنعت من الوصول لشمالي غزةالكوفية تظاهرة في العاصمة المكسيكية تضامنا مع فلسطينالكوفية

مسلمون يرفضون دعوة بايدن احتجاجاً على سياسته تجاه عدوان الاحتلال

12:12 - 03 إبريل - 2024
الكوفية:

واشنطن: شهد البيت الأبيض حفل إفطار محدود، بعد أن رفض بعض المدعوين تلبية دعوة الرئيس الأميركي جو بايدن احتجاجًا على سياسته تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتعبّر أوساط المسلمين الأميركيين عن إحباطها من سياسة الإدارة الأميركية ودعمها غير المشروط للاحتلال الإسرائيلي، في وقت تترقب الولايات المتحدة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقالت كارين جان بيير السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض لوسائل الإعلام، إن الرئيس بايدن "عقد اجتماعًا مع زعماء الجالية الإسلامية لمناقشة القضايا التي تهم المجتمع".

وأوضحت جان بيير أن هؤلاء الزعماء فضلوا عقد اجتماع على تناول الإفطار، وأن البيت الأبيض "استجاب لرغبتهم".

في هذا الإطار، كشف طبيب غرفة الطوارئ  ثائر أحمد الذي أمضى 3 أسابيع في غزة لشبكة "سي إن إن" أنه انسحب من الاجتماع الذي دُعي عليه أمس الثلاثاء، قبل أن ينتهي.

وأردف الأميركي الفلسطيني الوحيد الذي حضر الاجتماع: "احترامًا لمجتمعي، واحترامًا لجميع الأشخاص الذين عانوا والذين قتلوا في هذه العملية، تعين علي الانسحاب من الاجتماع".

فقد كشف الطبيب أحمد أنه "لم يكن هناك الكثير من الردود" من بايدن، ما اضطره إلى المغادرة وفق ما قال للشبكة.

ويتناقض هذا الحفل بشدة مع حفل استقبال استضافه بايدن في مايو/ أيار الماضي بمناسبة عيد الفطر، ما يدل بشكل واضح على سخط كثير من المسلمين والعرب والناشطين المناهضين للحرب من سياسة الإدارة الأميركية.

بدورها، كشفت مجموعة "إمجيدج أكشن" المناصرة للمسلمين الأميركيين، أنها رفضت دعوة الإفطار بسبب "استمرار مساعدات بايدن العسكرية غير المشروطة لإسرائيل"، والتي تقول إنها أدت إلى "كارثة إنسانية مروعة".

 

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق