اليوم الاربعاء 29 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهداء بقصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة "الفقيه" في جباليا البلد شمال القطاع
مراسلنا: شهداء بقصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة "الفقيه" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية "خالتي العنقاء" مجموعة شعرية جديدة لخالد جمعة تصدر في إيطالياالكوفية جيش الاحتلال يحتجز أربعة طلاب من صرة غرب نابلسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ236 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية القسام: قنصنا جنديين فور وصول النجدة وخلال محاولة أسر جندي قام العدو بقتلهالكوفية القسام: نفذنا أمس عملية مركبة باستدراج قوة لكمين شرقي رفح وقتل 4 من أفرادهاالكوفية العلي: ماروجت له الولايات المتحدة بخصوص تعامل الاحتلال مع رفح دعاية كاذبةالكوفية مجلس الكنائس العالمي يدين مجزرة الاحتلال في رفحالكوفية ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 36171 شهيدا و81420 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال يرتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 36171 شهيدا و 81420 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضيالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مادما جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يغلق طرقا زراعية في الخضر جنوب بيت لحمالكوفية تجدد قصف الاحتلال على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية أبرز عناوين الصحف الإسرائيليةالكوفية كتائب الأقصى: قصفنا قوات الاحتلال المتموضعة في محور "نتساريم" بوابل من قذائف الهاونالكوفية إعلام الاحتلال: العسكريون القتلى الـ3 من كتيبة ناحال وقتلوا في انفجار عبوة ناسفة بمبنى في رفحالكوفية جيش الاحتلال: مقتل 3 عسكريين خلال معارك في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيد جراء استهداف مجموعة من المواطنين قرب مسجد الرباط في دير البلح وسط القطاعالكوفية هيئة شؤون الأسرى: المعتقلان حسن حماد وأشرف ساجدية يواجهان ظروفا صحية صعبةالكوفية

البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى المسيحيين الكاثوليك في الأرض المقدسة

20:20 - 27 مارس - 2024
الكوفية:

روما: وجه الحبر الأعظم البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، رسالة للمسيحيين الكاثوليك في الأرض المقدسة، عشية عيد الفصح المجيد.

وقال البابا فرنسيس في رسالته: "أفكّر فيكم منذ زمن، وأصلي من أجلكم كل يوم. والآن، في عشيّة عيد القيامة المجيد، المليء لكم بالآلام الكثيرة ونور القيامة ضئيل، أشعر بالحاجة إلى أن أكتب إليكم لأقول لكم إنّني أحملكم في قلبي".

وأضاف: "أنا قريب منكم جميعًا، في طقوسكم المختلفة، أيها المؤمنين الكاثوليك الأعزاء المنتشرون في جميع أنحاء الأرض المقدسة: ولا سيّما الذين يعانون، في هذه الظروف الصعبة، بشكل مؤلم جدًا من مأساة الحرب الهوجاء، والأطفال الذين حُرموا المستقبل، والذين يبكون ويتألمون، والذين يعيشون في القلق والضياع".

وتابع البابا في رسالته: "الفصح، قلب إيماننا، له معنى أبلغ لكم، أنتم الذين تحتفلون به في الأماكن التي عاش فيها السيد المسيح.. من دون الأرض التي تسكنونها منذ قرون، وحيث تريدون أن تبقوا، وهو صواب أن تبقوا، لا يوجد تاريخ خلاص ولا جغرافية خلاص. شكرًا على شهادتكم للإيمان، وشكرًا للمحبة فيما بينكم، وشكرًا لأنّكم تتمسكون بالرجاء رغم ضياع كل رجاء".

وقال البابا فرنسيس: "أريد أن يشعر كل واحد منكم بمحبتي كأب، يعرف آلامكم ومصاعبكم، وخاصة تلك التي واجهتموها في الأشهر الأخيرة. ومع محبتي، أريد أن تشعروا بمودة جميع الكاثوليك في العالم".

وأضاف: "أفكر فيكم، وأتذكر الحج الذي قمت به بينكم منذ عشر سنوات، وأُردّد كلمات القديس البابا بولس السادس، أول خليفة لبطرس حَجّ إلى الأرض المقدسة، التي وجهها إلى جميع المؤمنين قبل خمسين سنة: استمرار حالة التوتر في الشّرق الأوسط، دون اتخاذ خطوات حاسمة نحو السلام، يشكّل خطرًا جسيمًا ومستمرًا، لا يهدّد فقط هدوء وأمن السكان هناك- وسلام العالم أجمع – بل أيضًا بعض القيم العزيزة جدًا لعدة أسباب على جزء كبير من الإنسانية".

وتابع: "في هذه الأوقات المظلمة، التي فيها يبدو أنّ ظلام الجمعة العظيمة يُغَطّي أرضكم وأنحاء كثيرة جدًا من العالم التي شوهها جنون الحرب التي لا فائدة منها، والتي هي دائمًا وللجميع هزيمة دموية، أنتم شعلة مضاءة في الليل، أنتم بذور صلاح في أرض مزّقتها الصراعات".

ودعا البابا الفرنسيس، جميع المسيحيين في العالم ليُظهِروا دعمهم للمسيحيين في الأرض المقدسة بالعمل، وليُصَلُّوا لهم دون كلل، لكي يَنعم أخيرًا جميع السكان بالسلام.

ـــ

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق