اليوم الاحد 19 مايو 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

ثلاثة آلاف داعشي يستسلمون لـ"قسد" شرق سوريا

10:10 - 14 مارس - 2019
الكوفية:

دمشق: أعلنت قوات سوريا الديموقراطية، "قسد"، في وقت متأخر أمس الثلاثاء، استسلام" 3000 مقاتل من تنظيم داعش الإرهابي في بلدة الباغوز شرق سوريا، في غضون 24 ساعة، في خطوة من شأنها أن تمهد لحسم المعركة ضد المتشددين.

وقال مدير المركز الإعلامي في صفوف "قسد" مصطفى بالي: "استسلم ثلاثة آلاف إرهابي لقواتنا في الباغوز"، مؤكداً أن "المعركة مستمرة وساعة الحسم أصبحت أقرب من أي وقت مضى"، بحسب ما ذكرت الوكالة الأمريكية للإعلام الدولي راديو "سوا" على موقعها الإلكتروني.

وتشن "قسد" (تجمع مقاتلين عرب وأكراد) بدعم من التحالف الدولي منذ الأحد، هجومهاً الأخير على البقعة المحاصرة في الباغوز، تمهيداً للقضاء على من تبقى من مقاتلي التنظيم الإرهابي.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قالت في وقت سابق إنه "مع مواصلتها هجومها الأخير على ما تبقى مما يسمى بتنظيم "الخلافة"، يستسلم الجهاديون بشكل جماعي".

تجدر الإشارة إلى أن قوات "قسد" قالت في وقت سابق، الثلاثاء، أن نحو 2000 شخص سلموا أنفسهم غالبيتهم من مقاتلي داعش ممن كانوا محاصرين في الباغوز آخر جيب للتنظيم في شرق سوريا".

وقال المتحدث باسم قسد في دير الزور عدنان عفرين إن "هناك عدداً كبيراً من المقاتلين وعائلاتهم سلموا أنفسهم، عددهم نحو ألفين وغالبيتهم من المقاتلين، وينقلون إلى نقطة الفرز لتفتيشهم والتدقيق في هوياتهم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك