اليوم الاحد 21 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا أخلت 14 شهيدا من مخيم نور شمس إلى مستشفى طولكرم حتى اللحظةالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة تستهدف منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية انسحاب جيش الاحتلال من مخيم نور شمس شرقي طولكرم بعد عملية عسكرية استمرت 3 أيامالكوفية قصف مدفعي متواصل يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف أحياء جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حبلة جنوب قلقيليةالكوفية الهلال الأحمر : نقل جثامين ٩ شهداء من مخيم نور شمس إلى المستشفى حتى اللحظةالكوفية الاحتلال يواصل حصاره على مخيم نور شمس.. وحصيلةالشهداء ترتفع إلى 10الكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس منذ مساء أول أمس إلى 8الكوفية قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة المحتلةالكوفية قصف مدفعي عنيف يستهدف شارع مسعود شرقي جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية على شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تبدأ الانسحاب من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية الصحة تدين اغتيال الاحتلال سائق مركبة إسعاف في الساويةالكوفية شهيدان ومصابون إثر قصف الاحتلال غرب خان يونسالكوفية حزب الله: استهدفنا الية هامر لجيش الاحتلال في مستوطنة "نطوعة" ودمرناهاالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة خربة العدس شمال رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان و10 جرحى في قصف إسرائيلي استهدف خياما تؤوي نازحين في منطقة المواصي غرب خان يونسالكوفية الصحة الفلسطينية: شهداء وجرحى داخل مخيم نور شمس وقوات الاحتلال تمنع الإسعاف من الوصول إليهمالكوفية

تيار الإصلاح يدعو إلي فرض عقوبات دولية على المستوطنات في الضفة والقدس المحتلتين

06:06 - 15 مارس - 2024
الكوفية:

أكد تيار الإصلاح في حركة فتح، أن إعلان إدارة بايدن فرض عقوبات على مستوطنتين غير شرعيتين في الضفة الفلسطينية المحتلة، خطوة رمزية لكن طال انتظارها نحو معالجة جرائم الحرب المستمرة التي تُرتكب ضد شعبنا في القدس الشرقية المحتلة وبقية انحاء الضفة.

وأشار تيار الإصلاح، إلى أنه بالرغم من ان فرض إدارة بايدن عقوبات على مستوطنتي "مزرعة موشي" و "مزرعة زفي" هو اعتراف رمزي بالانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والحقوق الوطنية الفلسطينية، إلا أنها تظل غير كافية في مواجهة جرائم الحرب والعنف المنهجي والتهجير الذي يعاني منه ابناء شعبنا تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي غير الشرعي.

وأكد تيار الإصلاح في بيان اليوم الجمعة، أن المستوطنين الذين يرتكبون أعمال الإرهاب ضد شعبنا يتمتعون بدعم الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة. وإن إدراج أرهابيين صهاينة مثل تسفي بار يوسف، ونيريا بن بازي، وموشيه شارفيت على قائمة العقوبات الأمريكية هو اعتراف متأخر بتورطهم في ممارسة جرائم الحرب بحق شعبنا وتهجيرنا قسراً من أراضي أجدادنا.

وأوضح تيار الإصلاح، أن هذه التدابير العقابية الأمريكية الرمزية لا تقدم سوى علاج سطحي مُخفف لقضية متجذرة بعمق. وإن المشروع الاستيطاني الاستعماري غير الشرعي، هو اعتداء مباشر على السيادة والكرامة الوطنية الفلسطينية، ويمتد إلى ما هو أبعد من حدود مستوطنتي "موشيه وزفي".

وشدد التيار على أن كل مستوطن إسرائيلي متورط في الاستيطان الاستعماري في القدس الشرقية المحتلة وبقية الضفة الفلسطينية يعتبر متورط بشكل مباشر في جرائم الحرب ضد شعبنا ويستحق فرض عقوبات دولية.

وطالب تيار الإصلاح بتوسيع العقوبات لتشمل جميع المستوطنات الاستعمارية وجميع المستوطنين المشاركين في المشروع العدواني للسلب والاحتلال. وأي شيء أقل من ذلك سيكون بمثابة تأييد للقمع والقهر المستمرين بحق شعبنا الفلسطيني.

وأكد البيان أن التيار سيستمر في النضال من أجل التحرير والقضاء على كل أشكال القمع الاستعماري، وتحقيق الاعتراف بحقوق شعبنا وتجسيدها بالكامل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق