اليوم السبت 27 يوليو 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص قوات الاحتلال في منطقة قيزان رشوان جنوبي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على مدينة غزة
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلًا في منطقة بلوك "جي" بمنطقة المعسكر غرب خان يونس
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة المعسكر غربي خان يونس جنوب قطاع غزة
إصابة برصاص قوات الاحتلال في منطقة قيزان رشوان جنوبي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلًا في منطقة بلوك "جي" بمنطقة المعسكر غرب خان يونسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة المعسكر غربي خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 295 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نزوح عائلات من منطقة مفترق مصبح شمالي مدينة رفح بعد توغل آليات الاحتلالالكوفية دبابات الاحتلال تستهدف خيام النازحين بالرصاص الحي بشكل مكثف في منطقة قيزان رشوان جنوبي خان يونسالكوفية آليات الاحتلال تواصل إطلاق نيرانها في شمال مدينة رفح وجنوب مدينة خان يونس جنوبي القطاعالكوفية إصابة 6 مقدسيين باعتداء جنود الاحتلال عليهم في العيسويةالكوفية الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركباتالكوفية 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف منزل عائلة القطشان جنوب النصيراتالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلا في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف محيط أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية تيار الإصلاح ينعى الشهيد الأسير أبو عرة الذي ارتقى في سجون الاحتلالالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 294 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهيدان في قصف طائرات الاحتلال مجموعة مواطنين شمال غرب رفحالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تجرف محيط مقبرة بني سهيلا في خان يونس جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تتقدم نحو دوار بنى سهيلا في خان يونس جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة من خان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تقصف عاجل| الاحتلال منزلا لعائلة "أبو طير" شرق خان يونسالكوفية

بث مباشر.. تطورات اليوم 145 من العدوان المستمر على قطاع غزة

11:11 - 28 فبراير - 2024
الكوفية:

غزة: واصلت طائرات الاحتلال قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 145من الحرب مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.

من جانبها، قالت وزارة الصحة في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والمصابين جراء العدوان المستمر لليوم ال 145 على قطاع غزةـ إن "الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 8 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 76 شهيد و 110  اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

وأضافت في تصريح، أن "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأكدت الصحة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29954 شهيد و 70325 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال د.أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أنهم بدأوا برصد حالات وفاة بين الأطفال الرضع نتيجة الحفاف وسوء التغذية شمال غزة.

وأكد وفاة رضيعين نتيجة الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان وان الجفاف وسوء التغذية سيحصد الاف الاطفال والسيدات الحوامل في قطاع غزة.

ودعا القدرة المؤسسات الدولية الى اجراء مسح طبي شامل في اماكن الايواء لرصد وعلاج المصابين بالجفاف وسوء التغذية ومنع الكارثة الانسانية.

وطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة من خلال الاستهداف والتجويع والاوبئة.

وجددت المدفعية الإسرائيلية قصفها على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وواصل جيش الاحتلال تدمير المربعات السكنية في خان يونس بينها مربع سكني في حي الامل غرب المدينة.

وانتشل مسعفون جثامين18 شهيدا من خانيونس خلال 24 ساعة.

وقصفت طائرات الاحتلال سيارة مدنية غرب خان يونس ما ادى لاستشهاد اثنين من المواطنين.

وفي رفح ارتفع عدد المنازل المقصوفة خلال 24 ساعة إلى 7 فيما انتشل المسعفون جثماني طفلين من قرية الشوكة شمال شرق رفح بعد ساعات من قصف منزل هناك.

وارتقى شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت طواقم الهلال الأحمر 34 إصابة جراء استهداف الاحتلال منزلين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي مدينة غزة أصيب عدد كبير من المواطنين في إطلاق نار اسرائيلي صوب مواطنين ينتظرون مساعدات على طريق الرشيد غرب مدينة غزة.

واستمرت طائرات الاحتلال بقصف المنازل في حي الزيتون جنوب غرب مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني إنه تلقى بلاغات بعشرات المفقودين من الشهداء تحت أنقاض المنازل بالحي الذي تجتاحه دبابات الاحتلال منذ عشرات الأيام.

ودمر الاحتلال استراحة السامر القديمة لصاحبها أبو جميل أبو سيف بمخيم الشاطئ غرب غزة .

واستشهد مواطنان، وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، في قصف الاحتلال المدفعي منازل في منطقة وادي غزة، وسط قطاع غزة.

وكان 6 مواطنين استُشهدوا في وقت سابق اليوم، وأصيب 22 آخرون، في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة أحياء في مدينة غزة.

ويدخل العدوان على قطاع غزة، يومه الخامس والأربعون بعد المئة، إذ ارتفعت الحصيلة الشهداء إلى 29954 شهيدا 70325  مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق