اليوم السبت 13 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مقاومون يستهدفون بالعبوات محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة قلقيلية
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة بشكل مكثف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الاحتلال يعتقل عددا من عمال غزة المتواجدين في قاعة الشهيد عوض البطران ببلدة إذنا غرب الخليل
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تصادر مركبة خلال اقتحامها لمدينة قلقيلية
  • مواجهات عنيفة بين مواطنين ومستوطنين في قرية أبو فلاح شرق رام الله
مراسلنا: مقاومون يستهدفون بالعبوات محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة قلقيليةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة بشكل مكثف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل عددا من عمال غزة المتواجدين في قاعة الشهيد عوض البطران ببلدة إذنا غرب الخليلالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تصادر مركبة خلال اقتحامها لمدينة قلقيليةالكوفية مواجهات عنيفة بين مواطنين ومستوطنين في قرية أبو فلاح شرق رام اللهالكوفية طواقم الدفاع المدني تسيطر على حريق عمارة "كحيل" جراء غارات الاحتلال وسط مدينة غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 190 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "يونيسيف": استشهاد 11 ألف طفل بغزة.. والقطاع أخطر مكان في العالمالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيليةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية من المدخل الشرقيالكوفية إدخال 220 شاحنة مساعدات وبضائع إلى قطاع غزة عبر معبري رفح وأبو سالمالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لقرية كفر عين غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة رمانة غرب جنينالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عورتا شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عورتا شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة رمانة غرب جنينالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية مراسلنا: مستوطنون يهاجمون قرية بيتلو شمال غرب رام اللهالكوفية الهلال الأحمر: 5 إصابات جراء اعتداء المستوطنين بالضرب على المواطنين خلال اقتحام قرية أبو فلاحالكوفية

مجلس الأمن يجتمع بشأن فلسطين اليوم

10:10 - 22 فبراير - 2024
الكوفية:

نيويورك: يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، جلسته الشهرية بشأن الوضع في الشرق الأوسط ولا سيما قضية فلسطين يتبعها جلسة مشاورات.

ومن المقرر أن يستمع الأعضاء الى إحاطة من الأمانة العامة بشأن آخر التطورات في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وكان مجلس الأمن الدولي، فشل، الثلاثاء الماضي، في تبني مشروع قرار يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد استخدام الولايات المتحدة الأميركية لحق النقض "الفيتو".

وصوت لصالح مشروع القرار الذي قدمته الجزائر باسم المجموعة العربية، 13 دولة، في حين امتنعت المملكة المتحدة عن التصويت، واستخدمت الولايات المتحدة "الفيتو" لإحباط القرار.

ويرفض مشروع القرار التهجير القسري للسكان المدنيين الفلسطينيين، ويدعو إلى الالتزام بالقانون الدولي، ويجدد دعوته إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وسريع وآمن ودون عوائق إلى قطاع غزة وجميع أنحائه وتقديم ما يكفي من المساعدات الإنسانية بشكل عاجل ومستمر وبالحجم المناسب إلى المدنيين الفلسطينيين.

ويؤكد المشروع مجددا التزامه الثابت برؤية حل الدولتين الذي تعيش بموجبه دولتا إسرائيل وفلسطين الديمقراطيتان جنبا إلى جنب في سلام وضمن حدود آمنة ومعترف بها.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق