اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما في بلدة سعير شمال شرق الخليل
  • مراسلنا: انتشار لطائرات "كواد كابتر" في "بلوك C" شرق النصيرات وسط قطاع غزة
مراسلتنا: 11 شهيدا جراء ارتكاب الاحتلال مجزرة باستهداف سوق مخيم المغازي غالبيتهم من الأطفالالكوفية ياغي: الاحتلال يقوم بـمجازر إبادة مستغلا حالة المجتمع الدولي بعد الهجوم الإيراني على إسرائيلالكوفية أبو رمضان: ما يحدث في قطاع غزة هو كارثة وحرب تجويع بدعم من الولايات المتحدة الأمريكيةالكوفية خيري: المنطقة تشهد صراعا بين الفعل ورده بعد الهجوم الإيراني على دولة الاحتلالالكوفية مراسل الكوفية: سلسلة من الاستهدافات للتجمعات السكنية في مناطق متفرقة بقطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما في بلدة سعير شمال شرق الخليلالكوفية مراسلنا: انتشار لطائرات "كواد كابتر" في "بلوك C" شرق النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة ستوجه نداء لجمع 2,8 مليار دولار لصالح غزة والضفة المحتلةالكوفية الدفاع المدني : 120 شهيدا ما زالوا تحت الأنقاض في محيط مجمع الشفاء لم نستطع الوصول إليهمالكوفية الخارجية الأمريكية: لم يتم إطلاعنا بالتفصيل على خطط الإخلاء من رفح أو الاعتبارات الإنسانية للعملية المحتملة هناكالكوفية جيش الاحتلال يقصف أبراجا سكنية في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية حزب الله: استهدف ‌‏مقاتلونا موقع البغدادي بقذائف المدفعيةالكوفية الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جباليا في جريمة جديدة تحت غطاء مدفعي عنيفالكوفية مراسلنا: وصول 4 شهداء إلى مستشفى أبو يوسف النحار جراء قصف منزلا في رفحالكوفية جيش الاحتلال يقصف بطائرة مسيرة منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية مناشدات للدفاع المدني بالتوجه إلى منزل صلاح قشلان بالقرب من مسجد ذو النورين بالمخيم الجديد لإنقاذ عائلة من تحت الأنقاضالكوفية طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية غالنت يعقد نقاشا خاصا حول الاجتياح البري لرفحالكوفية لواء متقاعد: بدلا من مهاجمة إيران لابد توجيه ضربة مركزة لسوريا ولبنانالكوفية الإفراج عن 20 مخطوفا مقابل 6 أسابيع هدنة.. المطالب الجديدة لحركة حماسالكوفية

استشهاد المنفذين الـ 3 بينهم شقيقين..

فيديو|| مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 8 آخرين بعملية إطلاق نار شرق القدس

09:09 - 22 فبراير - 2024
الكوفية:

قتل جندي إسرائيلي وأصيب 8 آخرين بينهم 2 بحالة خطيرة، في عملية إطلاق نار على مفترق طرق قرب بلدة الزعيّم شرقي القدس المحتلة، صباح اليوم الخميس.

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي مقتل أحد الجنود المصابين، فيما وصفت إصابة 2 من الجرحى بحالة بين حرجة وخطيرة.

وأورد جهاز "الشاباك الإسرائيلي" أن الهجوم نفذه الشقيقان محمد زواهرة، 26 عامًا، وكاظم زواهرة،31 عامًا، من بلدة التعامرة قرب بيت لحم، مدعية أن أحدهما أسير سابق بـ "مخالفات إقامة غير قانونية"، والمنفذ الثالث هو أحمد الوحش،31 عامًا، من قرية زعترة قرب بيت لحم.

وذكر أن الشقيقين استشهدا في مكان العملية، بينما حاول المنفذ الثالث الهرب إلا أنه استشهد بعد مطاردة قصيرة، وفق ادعاء قوات الاحتلال.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن المنفذين استقلوا سيارتين وافتعلوا حادث سير بالمكان، قبل أن يترجلوا ويبدؤوا بإطلاق النار صوب الجنود المتواجدين بالمنطقة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن منفذين اثنين هما شقيقان من بيت لحم جنوب الضفة الغربية، بينما لا تزال هوية المنفذ الثالث مجهولة.

وفي وقت سابق، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 9 جنود أصيبوا بينهم 3 حالتهم حرجة، في عملية إطلاق نار على حاجز عسكري شرق القدس المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن 3 مقاومين هاجموا الجنود المتواجدين قرب الحاجز وأطلقوا النار باتجاههم وخاضوا اشتباكًا معهم، ما أدى لاستشهادهما وإصابة 8 جنود، مشيرة إلى أن المنفذين استخدموا أسلحة أوتوماتيكية من نوع m16.

وفي تحديث للشرطة الإسرائيلية، قالت إن 3 مقاومين وصلوا على متن سيارة، وترجلوا منها وبدؤوا بإطلاق النار من أسلحة أوتوماتيكية على مركبات كانت متوقفة في زحمة مرورية على الطريق المؤدي إلى القدس.

وأضافت أن قوات الاحتلال تواجدت في المكان وتمكنت من تحييد مقاومين اثنين في المكان، ومن خلال عمليات المسح التي أجريت في مكان الحادث، تم العثور على مقاوم آخر حاول الهرب وتم تحييده أيضًا، وفق تعبيرها.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان أولي لها عقب العملية، إن بلاغًا ورد عن وقوع هجوم إطلاق نار على الطريق السريع "رقم 1" من مستوطنة "معاليه أدوميم" باتجاه القدس.

وأضافت: "هناك عدد من الضحايا بدرجات متفاوتة من الإصابة، وتم تحييد المهاجمين الاثنين، وبدأت قوات الشرطة المتواجدة في المكان بالمسح خوفا من مخاطر إضافية".

وذكرت مصادر طبية إسرائيلية أن 3 مصابين وصفت إصابتهم بالحرجة.

وأغلقت قوات الاحتلال الطريق السريع "رقم 1" ومداخل البلدات والقرى المحاذية بشكل كامل ودفعت بتعزيزات كبيرة للمنطقة.

ويعدّ حاجز الزعيم من أكبر الحواجز العسكرية في محيط القدس المحتلة، ومحصّن بشكل كبير من جيش الاحتلال ويقع على الطريق رقم 1 الذي يصل لمدينة "تل أبيب".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق