اليوم الجمعة 23 فبراير 2024م
عاجل
  • ممثل تونس أمام محكمة العدل الدولية: كل الدلائل تشير إلى انتهاك إسرائيل لحقوق الشعب الفلسطيني
 "الخارجية" تدين مخطط حكومة الاحتلال لبناء أكثر من 3300 وحدة استعماريةالكوفية الاحتلال يشدد من إجراءاته وينكل بالمواطنين في عدة أحياء من الخليلالكوفية ممثل تونس أمام محكمة العدل الدولية: كل الدلائل تشير إلى انتهاك إسرائيل لحقوق الشعب الفلسطينيالكوفية تجدد الغارات الإسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية اشتية: قرار إسرائيل بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة تحد للمجتمع الدولي وتقويض لحل الدولتينالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية النبي صالح شمال غرب رام اللهالكوفية للمرة الرابعة خلال ساعة.. الاحتلال ينسف منازل سكنية بعد تفخيخها غرب خانيونسالكوفية إصابة طفل برصاص الاحتلال في بلدة جيوس شرق قلقيليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 140 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية سيدات فلسطين يتأهلن إلى نصف نهائي غرب آسيا لكرة القدمالكوفية كتائب القسام: استهدفنا دبابة من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" جنوب غرب حي الزيتون في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الإعلام الحكومي : 132 صحفيا استشهدوا منذ بدء العدوان آخرهم الصحفيين محمد ياغي ومصعب أبو زايدالكوفية الصحة: 350 ألف مريض و60 ألف سيدة حامل و700 ألف طفل يعانون مضاعفات خطيرة بسبب سوء التغذية والجفافالكوفية حزب الله يعلن استشهاد 3 من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيليالكوفية سرايا القدس: أوقعنا قوة هندسة وجرافة من نوع D9 في كمين محكم شرق خان يونسالكوفية إعلام الاحتلال: أهالي المختطفين يغلقون شارعا رئيسيا في "تل أبيب" مطالبين بإبرام صفقة فورية لتبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: الاحتلال يدمر مسجد عمار بن ياسر في منطقة الشحايدة شمال عبسان الكبيرة في خان يونسالكوفية حزب الله: استهدفنا موقع المالكية بصاروخي بركان وحققنا إصابة مباشرةالكوفية

نقابة الصحفيين المصريين تطالب بطرد سفير دولة الاحتلال وإلغاء اتفاقية كامب ديفيد

14:14 - 12 فبراير - 2024
الكوفية:

القاهرة: أعلنت نقابة الصحفيين المصرية رفضها بكل قوة لتهديدات الاحتلال بشن عملية عسكرية ضد "أهلنا" في رفح الفلسطينية، مشددة على أن هذه التهديدات تأتي لتكشف حجم التواطؤ الدولي في مواجهة إإجرام الاحتلال، وحرب الإبادة الجماعية، التي تُمارس ضد الشعب الفلسطيني، ومحاولاته لتصفية القضية الفلسطينية وسط صمت دولي مطبق.

وأدانت النقابة، في بيان، بكل قوة موقف الرئيس الأمريكي الداعم للتهديدات الإسرائيلية، واعتبرته بمثابة ضوء أخضر لشن الهجوم وقتل المدنيين وإشعال المنطقة، لتضاف جريمة جديدة إلى سجل الجرائم الأمريكية، وجرائم بايدن في حق الشعب الفلسطيني، ومشاركة معلنة في حرب الإبادة.

وأكد البيان، وقوف النقابة والشعب المصري كله خلف كل الإجراءات الرامية إلى التصدي لأي عدوان محتمل يهدد الأمن القومي المصري، ويعد بمثابة إعلان للحرب، داعيةً إلى:

1- تأييد كل الإجراءات اللازمة والضرورية لمساندة أهلنا في فلسطين، واعتبار العدوان على رفح تهديدًا مباشرًا للأمن القومي المصري، واتخاذ ما يلزم من وسائل دفاعية حاسمة.

2- طرد السفير الإسرائيلي، وسحب السفير المصري، وإلغاء الاتفاقية مع الاحتلال، واعتبارها كأنها لم تكن كرد على أي عدوان يمس الحدود أو يهدد الأمن المصري.

3- تجريم كل أشكال التطبيع، أو التعاون مع الاحتلال، ووقف دخول السلع المقاطعة، وإلغاء تصاريح عمل الشركات والمصانع المدرجة في المقاطعة.

4- الدعوة لمراجعة العلاقات مع الدول العربية المتماهية في التطبيع مع الاحتلال على حساب مصالح الشعب الفلسطيني، ومصالح الأمة العربية، وكل متطلبات الأمن القومي العربي.

5- الدعوة للانفتاح على كل الدول المناصرة للقضية الفلسطينية، وقطع أو تعليق العلاقات مع الدول، التي دعّمت الكيان الصهيوني في حربه على غزة والضفة، والعدوان على الشعب الفلسطيني، بل وكانت شريكة في هذا العدوان، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، وبعض الدول الأوروبية.
6- تأييد الموقف السياسي والقانوني الداعم لجنوب أفريقيا في الدعوى المرفوعة منها أمام محكمة العدل الدولية، التي تتهم فيها إسرائيل بممارسة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق