اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلامي الحكومي: نطالب المجتمع الدولي بإدخال الفرق الهندسية وخبراء المتفجرات للتعامل مع مخلفات الاحتلال وإزالة خطرهاالكوفية مراسلنا: شهيد بقصف الاحتلال لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: شهيد بقصف الاحتلال لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية الإعلامي الحكومي: نحذر من انفجار مخلفات الاحتلال في منازل الفلسطينيين لا سيما التي تكون على هيئة معلباتالكوفية الإعلامي الحكومي: نحو 10% من القذائف والقنابل التي ألقاها "جيش" الاحتلال لم تنفجرالكوفية جامعة كولومبيا: المفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلتالكوفية جامعة كولومبيا: "لن نسحب الاستثمارات الإسرائيلية والمفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلت"الكوفية أبو الغيط: مأساة غزة لا يمكن معالجتها إلا بمعالجة القضية الفلسطينية بإنهاء الاحتلالالكوفية رسالة رئيسة جامعة كولومبيا للطلاب المعتصمين: لن يتم سحب الاستثمارات الإسرائيليةالكوفية الهلال الأحمر: إصابتان برصاص قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية انقطاع شبكة الانترنت على مناطق واسعة في رفح جنوب القطاعالكوفية رئيسة جامعة كولومبيا في نيويورك: نحث المحتجين على فض اعتصامهم ونبحث عن حلول سريعة للأزمةالكوفية جنود في قوات المظلات طالبوا بتسريحهم لأسباب شخصيةالكوفية إعلام عبري: يجب على نتنياهو الكف عن التصريحات المتعلقة بالنصر الكاسح.. الحرب انتهتالكوفية صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنانالكوفية هرتسوغ: فيديوهات حماس عن الأسرى "المخطوفين" حرب نفسيةالكوفية تفاصيل المجهودات السرية لكشف مكان "المخطوفين" بغزةالكوفية ضوء أحمر من بايدن.. الرئيس الأمريكي تراجع عن دعم العملية البرية في رفحالكوفية توقعات بقبول حماس الصفقة الحالية للإفراج عن الأسرى "المخطوفين"الكوفية

«الإيسيسكو» تقرر افتتاح مكتب لها في فلسطين لدعم القطاعين الثقافي والتراثي

14:14 - 18 يناير - 2024
الكوفية:

جدة: اعتمد المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، مجموعة من القرارات لصالح فلسطين والقدس، وافتتاح مكتب لها في فلسطين لدعم القطاعين الثقافي والتراثي.

جاء ذلك خلال الدورة الـ 44 للمجلس التي عُقدت في المملكة العربية السعودية برئاسة دولة فلسطين ممثلة بأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دوّاس دوّاس بصفته رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة "الإيسيسكو"، وبمشاركة ممثلي الدول الأعضاء من رؤساء الوفود ووزراء وسفراء من دول العالم الإسلامي، ومسؤولين وممثلين عن منظمات وهيئات إقليمية ودولية.

ووافق المجلس التنفيذي "للإيسسيكو" على إنشاء مكتب للمنظمة بدولة فلسطين، من أجل دعم الشعب الفلسطيني في مجالات التربية والثقافة والعلوم، وفي ضوء ما تتعرض له من تحديات في هذه القطاعات.

وكان المجلس التنفيذي قد أدرج بند الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين كبند على جدول الأعمال الذي تقدمت به دولة فلسطين من خلال اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.

وقدم دوّاس تقريرا عن الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين والقدس حول الانتهاكات بحق القطاعات التربوية والثقافية والعلمية منذ بدء العدوان.

وقال: نأمل أن نكون دائماً على قدر الثقة والمسؤولية في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، معتزّين بكوننا جزءاً أصيلاً من هذه المنظمة الموقرة‏ لنساهم معاً في النهوض بعالمنا الإسلامي في مجالات التربية والثقافة والعلوم.

وأشار دوّاس إلى أن المنظمة توفر منبراً لتبادل الخبرات والممارسات ووجهات النظر بما يعزز فهمنا للآخر وفهم الآخر لنا، بغية تحقيق توافق ومسارات تعكس عمق تاريخنا وتجربتنا ومنجازاتنا الحضارية الثرية.

وأضاف، أن الدورة تُعقد في ظل ظروف استثنائية تتعرض لها الأراضي الفلسطينية تحديداً الحرب على قطاع غزة، إذ ينتهج الاحتلال الإسرائيلي منذ احتلاله لأرض فلسطين تشويه التراث الحضاري الفلسطيني العربي وتهويده، والقضاء تدريجياً على مقومات المجتمع الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة.

وعبر دواس عن أمله في أن تكون مخرجات الدورة قادرة على مواجهة التحديات وطموحات الشعب الفلسطيني، مشددة على ثقته بأن "الإيسيسكو" ستكون بمستوى المسؤولية.

 

 

 

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق