اليوم الخميس 29 فبراير 2024م
عاجل
  • إعلام الاحتلال: إصابة مستوطنين بجروح خطيرة في عملية إطلاق النار في مستوطنة "عيلي" جنوب نابلس
الخارجية الأردنية تدين استهداف الاحتلال لمواطنين ينتظرون مساعدات إنسانية شمال قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: إصابة مستوطنين بجروح خطيرة في عملية إطلاق النار في مستوطنة "عيلي" جنوب نابلسالكوفية إعلام الاحتلال: أنباء أولية عن عملية إطلاق نار في محطة الوقود بمستوطنة "عيلي" جنوب نابلسالكوفية السعودية تندد باستهداف الاحتلال للمدنيين في شارع الرشيد شمال قطاع غزةالكوفية مستعمرون يستولون على بركسين زراعيين شرق بيت لحمالكوفية الاحتلال يشدد إجراءاته على الحواجز العسكرية في محيط نابلسالكوفية مصر تدين استهداف الاحتلال للمدنيين في شارع الرشيد بقطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة شارع الرشيد في غزة إلى أكثر من 70الكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يتهرب من مجزرة الرشيد بروايات مختلفةالكوفية مراسلنا: هدوء حذر وتحليق مكثف لطائرات الاحتلال في أجواء رفح جنوب القطاعالكوفية سمحة: العداون على قطاع غزة يندرج تحت إطار الإبادة الجماعية ومحاولة لتصفية القضية الفلسطينيةالكوفية الاقتصاد: فتح باب تقديم طلبات استيراد لحم العجل المجمد والحليب الصناعيالكوفية فارس: الاحتلال يشرّح جثمان المعتقل الشهيد خالد الشاويش سراالكوفية وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30035 شهيداً و70457 إصابةالكوفية البيت الأبيض: القصف المتعلق بالمساعدات الغذائية الذي وردت تقارير عنه في غزة حادث خطيرالكوفية الكنيست يصادق على رفع سن الإعفاء من الخدمة الاحتياطية سنة واحدةالكوفية موقع واللا: "السنوار" يقود الحرب ضد الجيش الإسرائيلي من الغرفة رقم 6الكوفية عضو الكنيست تسفي سوكوت يقتحم الأقصى ويعلن: " امنعوا دخول المسلمين في رمضان"الكوفية القناة السابعة: 85% من الجنود الذين تلقوا علاجا نفسيا بسبب الحرب على غزة عادوا إلى القتالالكوفية قانون التجنيد.. الجدول الزمني الذي قد يؤدي إلى سقوط حكومة الاحتلال بعد عيد الفصحالكوفية

الصحة العالمية: التقارير عن القصف العنيف في غزة "تثير الرعب"

20:20 - 03 ديسمبر - 2023
الكوفية:

متابعات: حذّر مدير منظّمة الصحّة العالميّة تيدروس غيبريسوس، الأحد، من أنّ وضع القطاع الصحّيّ في غزّة "لا يمكن تصوّره"، وشدّد على أنّ التقارير عن القصف الإسرائيليّ العنيف "تثير الرعب".

غيبريسوس قال، في تغريدة على منصّة "إكس"، إنّ "التقارير الّتي تتحدّث عن الأعمال العدائيّة المستمرّة والقصف العنيف في غزّة تثير الرعب".

وأضاف: "أمس (السبت)، زار فريقنا مستشفى نصّار الطبّيّ في الجنوب (القطاع)، كان مكتظًّا بـ1000 مريض، أي 3 أضعاف طاقته الاستيعابيّة".

وتابع: "كان فيه (المستشفى) عدد لا يحصى من الناس يبحثون عن مأوى في كلّ ركن من أركانه.. كان المرضى يتلقّون الرعاية على الأرض، ويصرخون من الألم".

وشدّد على أنّ "هذه الظروف غير مناسبة على الإطلاق، ولا يمكن تصوّرها في مجال توفير الرعاية الصحّيّة".

وختم غيبريسوس بالقول: "لا أستطيع إيجاد كلمات قويّة بما يكفي للتعبير عن قلقنا إزاء ما نشهده"، مجدّدًا الدعوة إلى "وقف إطلاق النار الآن".

وفي 1 ديسمبر/ كانون الأوّل الجاري، انتهت هدنة إنسانيّة بين فصائل المقاومة الفلسطينيّة وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطريّة مصريّة واستمرّت 7 أيّام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانيّة محدودة للقطاع الّذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطينيّ.

ومنذ انتهاء الهدنة هاجم الجيش الإسرائيليّ ما يزيد على 400 هدف في جميع أنحاء غزّة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بحسب بيان له السبت؛ ما أسفر عن مقتل قرابة 200 فلسطينيّ ليرتفع عدد القتلى حتّى ساعات ظهر السبت إلى 15 ألفًا و207، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 40 ألفًا و650، وفقًا للمكتب الإعلاميّ الحكوميّ بغزّة.

ويشنّ الجيش الإسرائيليّ منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأوّل الماضي حربًا مدمّرة على غزّة، خلّفت دمارًا هائلًا في البنية التحتيّة و"كارثة إنسانيّة غير مسبوقة"، وفقًا لمصادر رسميّة فلسطينيّة وأمميّة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق