اليوم الخميس 29 فبراير 2024م
عاجل
  • وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30035 شهيداً و70457 إصابة
  • البيت الأبيض: القصف المتعلق بالمساعدات الغذائية الذي وردت تقارير عنه في غزة حادث خطير
  • مراسلنا: إصابتان جراء قصف مسيرة تابعة للاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة أبو مصبح شمالي مدينة رفح
مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة شارع الرشيد في غزة إلى أكثر من 70الكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يتهرب من مجزرة الرشيد بروايات مختلفةالكوفية مراسلنا: هدوء حذر وتحليق مكثف لطائرات الاحتلال في أجواء رفح جنوب القطاعالكوفية سمحة: العداون على قطاع غزة يندرج تحت إطار الإبادة الجماعية ومحاولة لتصفية القضية الفلسطينيةالكوفية الاقتصاد: فتح باب تقديم طلبات استيراد لحم العجل المجمد والحليب الصناعيالكوفية فارس: الاحتلال يشرّح جثمان المعتقل الشهيد خالد الشاويش سراالكوفية وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30035 شهيداً و70457 إصابةالكوفية البيت الأبيض: القصف المتعلق بالمساعدات الغذائية الذي وردت تقارير عنه في غزة حادث خطيرالكوفية الكنيست يصادق على رفع سن الإعفاء من الخدمة الاحتياطية سنة واحدةالكوفية موقع واللا: "السنوار" يقود الحرب ضد الجيش الإسرائيلي من الغرفة رقم 6الكوفية عضو الكنيست تسفي سوكوت يقتحم الأقصى ويعلن: " امنعوا دخول المسلمين في رمضان"الكوفية القناة السابعة: 85% من الجنود الذين تلقوا علاجا نفسيا بسبب الحرب على غزة عادوا إلى القتالالكوفية قانون التجنيد.. الجدول الزمني الذي قد يؤدي إلى سقوط حكومة الاحتلال بعد عيد الفصحالكوفية معاريف: الجيش اعتقل 3400 فلسطيني من الضفة منذ بدء الحرب على غزةالكوفية يديعوت أحرونوت: إسرائيل تنتظر رد حماس بتفاؤل حذرالكوفية  بعد التهديد بغزو رفح .. الولايات المتحدة تخشى من غزو بري إسرائيلي للبنان هذا الربيعالكوفية مراسلنا: إصابتان جراء قصف مسيرة تابعة للاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة أبو مصبح شمالي مدينة رفحالكوفية تشييع جثمان الشهيد إبراهيم محاميد في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية "التعاون الإسلامي" تدين استمرار المجازر وجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيليالكوفية اختتام أعمال الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونسالكوفية

وزراء خارجية مجموعة السبع يؤيدون تمديد الهدنة في قطاع غزة

05:05 - 29 نوفمبر - 2023
الكوفية:

قال وزراء خارجية مجموعة السبع إنهم يؤيدون تمديد الهدنة الحالية وهدناً مستقبلية في غزة لزيادة المساعدات وتسهيل إطلاق سراح جميع الرهائن.

وفي بيان مشترك، أوضح الوزراء بالقول: "يجب بذل كل جهد ممكن لضمان (وصول) الدعم الإنساني للمدنيين، بما في ذلك الغذاء والماء والوقود والإمدادات الطبية. نحن نؤيد تمديد هذه الهدنة وهدناً مستقبلية حسب الحاجة لإتاحة زيادة المساعدات وتسهيل إطلاق سراح المدنيين".

ومساء الاثنين، مُدد ليومين إضافيين ينتهيان صباح الخميس اتفاق هدنة إنسانية بين المقاومة والاحتلال بدأت في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، برعاية مصرية قطرية أمريكية.

وتضمن اتفاق الهدنة قبل التمديد إطلاق المقاومة سراح 50 أسيرا إسرائيليا من الأطفال والنساء في غزة، مقابل إطلاق إسرائيل 150 أسيرا فلسطينيا من الأطفال والنساء في سجونها.

كما شمل الاتفاق إدخال مئات الشاحنات المحملة بمساعدات إنسانية وإغاثية وطبية إلى كل مناطق قطاع غزة، حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون من تداعيات حصار مستمر منذ عام 2006.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق