اليوم الجمعة 26 إبريل 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

أبو الغيط يثمن دعم الاتحاد الإفريقي للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية

16:16 - 10 فبراير - 2019
الكوفية:

أديس أبابا: ألقى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، كلمة بقمة الاتحاد الإفريقي الـ32 والمنعقدة بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، اليوم الأحد، أكد خلالها، أن شعار القمة الإفريقية 2019 يمثل تحديًا لدولنا في ظل النزاعات الممتدة التي ولدت أزمات إنسانية واسعة النطاق، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية بين الجامعة والاتحاد الإفريقى.

وأضاف أبو الغيط، أن المنطقتين العربية والأفريقية شهدتا نزاعات مسلحة ولدت أزمات إنسانية كبيرة، وتعد ليبيا تمثل مسرحًا تتلاقي فيه كافة التحديات، ولذلك علينا تجديد التزامنا بمساندتها وتشجيع الحوار السياسي بين أطرافها.

ودعا أبو الغيط للعمل المشترك فى الصومال لتنفيذ خططها الوطنية ومواصلة دعم جزر القمر واستقرارها ودعم واستقرار جنوب السودان، معلنا تضامن الجامعة مع مبادرة "إسكات البنادق" والتطورات الإيجابية والمصالحات التاريخية فى القرن الإفريقى.

وأعرب أبو الغيط، عن تقدير الجامعة العربية، لمواقف الاتحاد الإفريقي، المساندة لفلسطين ولحق شعبها في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مثمنًا مناصرت الاتحاد للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية .

واختتم قائلًا:" ولا يسعني في الختام سوى أن أجدد لكم التزام الجامعة العربية بمواصلة تعاونها الوثيق مع اتحادكم الموقر، ومع الرئاسة المصرية المقبلة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كل ما من شأنه أن يدعم من شراكانا".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك