اليوم السبت 23 سبتمبر 2023م
الأسير كايد الفسفوس يواصل إضرابه لليوم الـ52 بوضع صحي خطيرالكوفية جائزة اليابان الكبرى: فيرستابن ينطلق من المركز الأولالكوفية مشروع ضخم يضع آثار سبسطية في مرمي التهويدالكوفية جيش الاحتلال يطلق قنابل غاز تجاه قوة أمنية لبنانية في محيط مزارع شبعاالكوفية البرهان: نرحب بكل المفاوضات التي تحقق السلام في السودانالكوفية أوكرانيا تؤكد مقتل قيادات بارزة في الأسطول الروسيالكوفية هيئة المعابر تعلن اعتماد كشف جديد للسفر عبر معبر رفحالكوفية هيئة المعابر تصدر تنويها مهما حول عمل معبر رفح الخميس القادمالكوفية العمل بغزة تعلن اعتماد مشروع «صمود 4» لتشغيل الخريجين والخريجاتالكوفية دلياني: تمجيد الإرهابي اليهودي قاتل الأطفال يشكل اعتداء على مبادئ الإنسانيةالكوفية أبوشمالة: «تيار الإصلاح» جسد الثقافة الديمقراطية الإيجابية في صفوفه عبر الإنتخابات الداخليةالكوفية الأونروا: التعهدات المالية التي قدمت لن تكون قادرة على الحفاظ على الخدمات الأساسيةالكوفية الإعلام العبري: نتنياهو يكذب على العالم بشأن «السلام»الكوفية الحكومة المغربية: حصيلة المتضررين من الزلزال العنيف بلغ حوالي 2.8 مليون نسمةالكوفية إطلاق النار ... مصلحة من؟الكوفية بالفيديو|| تشييع جثمان الشهيد بلال قدح غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل 5 شبان شرق نابلسالكوفية "الفيفا" يكشف قائمة المرشحين لجائزة "بوشكاش" لأفضل هدفالكوفية الشباب والانخراط بالسياسةالكوفية مدارسنا في القدس والمسؤولية المجتمعيةالكوفية

3 شهداء و30 مصابا حصيلة عدوان الاحتلال على مخيم جنين

21:21 - 19 سبتمبر - 2023
الكوفية:

جنين: أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء، استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة نحو 30 آخرين بينها حرجة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اقتحم مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت الوزارة بأن الشهداء هم:الشهيد محمود علي نافع السعدي (٢٣ عاماً)، الشهيد محمود خالد عرعراوي (٢٤ عاماً)، الشهيد رأفت عمر خمايسة (٢٢عاماً).

واقتحمت قوات إسرائيلية خاصة مساء اليوم مخيم جنين، وحاصرت منزلا، في وقت دارت اشتباكات عنيفة بالمكان.

وأفاد مراسلنا بأن قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى المخيم وفور اكتشافها من رجال المقاومة أمطروها بالرصاص الحي ما دفع جيش الاحتلال لإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المخيم.

ودارت اشتباكات عنيفة في المخيم بين رجال المقاومة وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم بغطاء من طائرة مروحية طراز "أباتشي" التي أطلقت صاروخا باتجاه ساحة المخيم.

وتصدى المقاومون للقوات المقتحمة بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع، وأعطبوا جيباً بعد إصابته بعبوة ناسفة بشكل مباشر، كما أعطبوا جرافة عسكرية، وبعد فشل الاحتلال من سحبهما نتيجة الاشتباكات العنيفة، استهدف مجموعة من المواطنين بطائرة انتحارية في ساحة المخيم، الأمر الذي زاد من عدد الاصابات.

كما أطلقت قوات الاحتلال صواريخ موجهة نحو المنزل المحاصر، ونشرت القناصة على البنايات في محيط المخيم، فيما رافق الاشتباكات تحليق طائرات عسكرية إسرائيلية في أجواء جنين، وانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم.

وصدحت مكبرات الصوت في المساجد بالتكبيرات والنداء للمقاومين والشباب بالتصدي لاقتحام قوات الاحتلال.

وأعلنت كل من كتائب شهداء الأقصى وكتائب القسام وسرايا القدس في بيانات منفصلة التصدي لقوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة.

من جهتها، قالت مصادر عبرية إن جيش الاحتلال اعتقل مواطنين اثنين، أحدهما والد قائد في كتائب شهداء الأقصى بالمخيم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق