اليوم الاربعاء 20 فبراير 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

ليفربول لاستعادة الصدارة.. ويونايتد لمواصلة صحوته

11:11 - 09 فبراير - 2019
الكوفية:

متابعات|| بعدما عاد مجدداً لقمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، سيتعين على مانشستر سيتي العمل بجد في الجولة القادمة للمسابقة من أجل الحفاظ على الصدارة غداً الأحد.

وتغلب مانشستر سيتي 2-0 على مضيفه إيفرتون الأربعاء الماضي، في مباراة مقدمة من الجولة 27 للبطولة، ليرفع رصيده إلى 62 نقطة في الصدارة، متفوقاً بفارق الأهداف على ليفربول، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي تراجع للمركز الثاني.

ويستضيف مانشستر سيتي (حامل اللقب) فريق تشيلسي الأحد، حيث يرغب فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا في الثأر من خسارته 0-2 أمام الفريق اللندني على ملعب ستامفورد بريدج في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، والتي تسببت في فقدان سيتي لصدارة البطولة آنذاك.

ورغم ابتعاد تشيلسي، صاحب المركز الرابع، عن الصدارة بفارق 12 نقطة، لكنه يخوض صراعاً من نوع آخر.

ويشغل تشيلسي حالياً آخر المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، متفوقاً بفارق نقطتين على مانشستر يونايتد وثلاث نقاط على آرسنال، صاحبي المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

وكان بإمكان ليفربول التحليق في الصدارة بفارق 7 نقاط، عقب خسارة مانشستر سيتي المفاجئة أمام نيوكاسل يونايتد، لكن تعادله في المباراتين الأخيرتين، بالإضافة لتحقيق مانشستر سيتي فوزين متتاليين، جعل الفريقان يتساويان في نفس الرصيد، علماً بأن الفريق السماوي خاض مباراة أكثر من فريق المدرب الألماني يورغن كلوب.

وطالب أندي روبرتسون لاعب ليفربول زملاءه بالهدوء خلال لقاء الفريق مع ضيفه بورنموث اليوم السبت على ملعب آنفيلد معقل الفريق الأحمر.

ومع تركيز معظم العيون على الصراع الدائر بين ليفربول ومانشستر سيتي، صعد توتنهام هوتسبير بهدوء إلى حلبة المنافسة على اللقب.

وجاء فوز الفريق اللندني بمبارياته الثلاث الأخيرة، ليجعله في المركز الثالث في ترتيب البطولة، بفارق 5 نقاط فقط خلف الصدارة، ويتطلع لاعبوه لمواصلة الضغط حينما يستضيفون ليستر سيتي الأحد المقبل.

وبمساعدة من جيرانهم، فإن بإمكان مانشستر يونايتد التواجد ضمن فرق المربع الذهبي بالمسابقة للمرة الأولى في الموسم الحالي.

ويأمل مانشستر يونايتد في مواصلة الاحتفاظ بسجله الخالي من الهزائم تحت قيادة مدربه النرويجي أولي جونار سولشار للمباراة الحادية عشر على التوالي، حينما يحل ضيفاً على فولهام، صاحب المركز قبل الأخير، اليوم السبت.

ويحلم يونايتد بحصد النقاط الثلاث من ملعب كرافن كوتاج، أملاً في خسارة تشيلسي أمام مانشستر سيتي، للانقضاض على المركز الرابع.

في المقابل، يلتقي ساوثامبتون مع ضيفه كارديف سيتي في مواجهة ساخنة بينهما للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

ويحتل ساوثامبتون المركز السادس عشر برصيد 24 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على كارديف، صاحب المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وتشهد الجولة ذاتها أيضاً لقاءات هيدرسفيلد تاون مع ضيفه آرسنال، وكريستال بالاس مع ويستهام يونايتد، وواتفورد مع إيفرتون، وبرايتون مع بيرنلي، فيما تختتم مباريات الجولة بلقاء وولفرهامبتون مع ضيفه نيوكاسل الإثنين المقبل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك