اليوم الاربعاء 24 إبريل 2019م
الأخبار الفلسطينيةالكوفية

دراسة فنلندية: المساعدات المالية للعاطلين تجعلهم أكثر بلادة

10:10 - 09 فبراير - 2019
الكوفية:

متابعات|| أفادت دراسة في فنلندا أن إعطاء مساعدة مالية للعاطلين عن العمل لم ينتج عنه أي أثر إيجابي على صعيد تخفيض من نسبة البطالة في البلاد، لا بل كان هناك تأثيراً عكسياً، حيث تجعهلم أكثر بلادة في ما يتعلق بالمهارات والبحث عن العمل.

وأكد تقرير نشرته الإذاعة البريطانية "بي بي سي" على موقعها الإلكتروني أن مساعدة العاطلين عن العمل خلال السنتين الماضيتين لم تؤد إلى مساعدتهم على إيجاد عمل.

فمنذ يناير (كانون الثاني) 2017 وحتى ديسمبر (كانون الأول) 2018، حصل قرابة 2000 عاطل عن العمل على 560 يورو (634$) شهرياً.

وهدفت الدراسة إلى معرفة ما إذا كان بمقدور المدعومين اقتصادياً العثور على الوظائف التي يريدونها، بعد أن بات لديهم شبكة أمان.

ولكن على الرغم من فشل السياسة الاقتصادية المذكورة، إلا أن العاطلين عن العمل أكدوا أنهم باتوا سعداء أكثر ويشعرون براحة نفسية أفضل.

وعندما أطلق البرنامج الاقتصادي الجديد في 2017، كانت فنلندا أو دولة أوروبية تطبق هذه السياسة الجديدة.

وعلى الرغم من الاهتمام الدولي الذي جذبته هذه التجربة الاقتصادية، إلا أن النتائج التي وصل إليها الباحثون أثارت تساؤلات حول مدى فعالية هذه الأفكار.

وبعكس ما كانت تلك التجربة تصبو إليه، يوضح أحد الباحثين خلف هذه الدراسة ميسكا سيمانانن أنه "لا أحب التفكير بأن التجربة فشلت، فليس هناك من أبيض أو أسود، بل هذه حقيقة، حقيقة تعطينا معطيات جديدة لم نكن ندركها قبل التجربة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
تويتر
فيسبوك