اليوم السبت 23 سبتمبر 2023م
الإعلام العبري: نتنياهو يكذب على العالم بشأن «السلام»الكوفية الحكومة المغربية: حصيلة المتضررين من الزلزال العنيف بلغ حوالي 2.8 مليون نسمةالكوفية إطلاق النار ... مصلحة من؟الكوفية أبوشمالة: «تيار الإصلاح» جسد الثقافة الديمقراطية الإيجابية في صفوفه عبر الإنتخابات الداخليةالكوفية الاحتلال يعتقل 5 شبان شرق نابلسالكوفية "الفيفا" يكشف قائمة المرشحين لجائزة "بوشكاش" لأفضل هدفالكوفية الشباب والانخراط بالسياسةالكوفية مدارسنا في القدس والمسؤولية المجتمعيةالكوفية خطة المستعمرة الحاسمةالكوفية مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية في البلدة القديمة بالقدس المحتلةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مدينة الخليل عقب مداهمة منزلهالكوفية الاحتلال يغلق الضفة ومعابر غزة ويقتحم بلدة العيساوية بالقدسالكوفية إيطاليا: ارتفاع عدد الوفيات وزيادة في الإصابات بفيروس كورونا خلال أسبوعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بيتونيا غرب رام الله وتفتش منزلاالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية غزة: اللجنة القطرية تعلن موعد صرف منحة المساعدات النقدية للأسر المتعففةالكوفية جيش الاحتلال يعتقل شابين من جنين على حاجز عسكريالكوفية أسعار صرف العملات مقابل الشيقل اليوم السبتالكوفية الطقس: الحرارة أعلى من معدلها بحدود 4 درجات مئويةالكوفية 3  إصابات في حادث سير ببلدة العيزرية شرق القدسالكوفية

إيران: واشنطن تواصل أكاذيبها حول ضلوعنا بحرب روسيا وأوكرانيا

18:18 - 16 سبتمبر - 2023
الكوفية:

نيوريوك: أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، سعيد إيرواني، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تواصل بث الأكاذيب والمعلومات المضللة حول إيران فيما يتعلق بالحرب الأوكرانية الروسية.

وقال "إيرواني" في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، إن مساعي واشنطن للربط بين "الاستخدام المزعوم" للطائرات المسيرة في حرب روسيا على أوكرانيا، وبين قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بالاتفاق النووي أمر مضلل.

وبيّن أن اتهام إيران بانتهاك القرار 2231 الخاص بالاتفاق النووي الإيراني لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

وقال إن "الاتهامات المفبركة التي قدمتها وكالة استخبارات الدفاع الأميركية باعتبارها معلومات سرية، ملفقة بالكامل وليست لها أي صفة قانونية".

وشدد السفير الإيراني على أن طلب واشنطن المتكرر وغير المبرر إلى الأمانة العامة، للتحقيق في انتهاك إيران بنود الاتفاق النووي ليس له أي أساس قانوني.

وأمس الجمعة، وصفت الخارجية الإيرانية قرار فرنسا وبريطانيا وألمانيا والاتحاد الأوروبي، بعدم تنفيذ التزاماتها بالاتفاق النووي بعد مرور 8 سنوات على توقيعه بأنه إجراء غير قانوني وبتعارض مع التزاماتها بموجب القرار الدولي 2231.

جاء ذلك، عقب إعلان الدول الثلاثة أنها ستبقي عقوباتها السارية على طهران، حتى بعد تاريخ 18 أكتوبر المقبل، والمنصوص عليه في اتفاق 2018 حول البرنامج النووي لإيران.

وبحسب الاتفاق النووي عام 2015، فإن العقوبات الغربية يجب ان ترفع في 18 أكتوبر تشرين الأول 2023، وتستهدف هذه العقوبات الأفراد والكيانات الضالعين في البرنامج الصاروخي الإيراني وبرنامج الأسلحة النووية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق