اليوم الاربعاء 19 يونيو 2024م
عاجل
  • آليات الاحتلال تتوغل باتجاه الحي السعودي 2 و3 غربي مدينة رفح وسط قصف عنيف
  • الاحتلال ينسف منازل في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء ومصابون جراء استهداف الاحتلال لخيام النازحين في منطقة مواصي رفح جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف خياما للنازحين في شارع الشاكوش غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • مصابون جراء إطلاق نار من آليات الاحتلال صوب المواطنين في منطقة المواصي الساحلية غربي رفح
  • طائرات الاحتلال تشن غارات على المناطق الغربية لمدينة رفح
  • طائرات الاحتلال تشن غارات على وسط قطاع غزة
آليات الاحتلال تتوغل باتجاه الحي السعودي 2 و3 غربي مدينة رفح وسط قصف عنيفالكوفية الاحتلال ينسف منازل في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء استهداف الاحتلال لخيام النازحين في منطقة مواصي رفح جنوب قطاع غزةالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 257 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: 39 مليون طن من الحطام خلفها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبرالكوفية الاحتلال يقصف خياما للنازحين في شارع الشاكوش غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية مصابون جراء إطلاق نار من آليات الاحتلال صوب المواطنين في منطقة المواصي الساحلية غربي رفحالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على المناطق الغربية لمدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على وسط قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال تطلق النار على المناطق الغربية لمخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها وقذائفها قرب المستشفي الميداني الاماراتي في رفح جنوب القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم اسكان روجيب شرق نابلسالكوفية صور | شهداء ومصابون جراء استهداف الاحتلال لخيام النازحين في منطقة المواصي غربي رفحالكوفية انتشال 4 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو صفية في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزةالكوفية فيديوهات | 6 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال لمنزل بمدينة غزة وسط القطاعالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 256 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو صفية في حي الشيخ رضوان بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال الحربية تقصف منزلا لعائلة أبو صفية في حي الشيخ رضوان بمدينة غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلي بلدة مردا شمال سلفيتالكوفية انفجارات جديدة في حي تل السلطان غرب رفح جنوب القطاعالكوفية

استقرار الدولار مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية وتراجع الين

09:09 - 13 سبتمبر - 2023
الكوفية:

طوكيو: استقر الدولار على نطاق واسع قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق اليوم الأربعاء رغم ارتفاعه أمام الين مع استيعاب المستثمرين لتعليقات محافظ بنك اليابان المركزي التي أشار فيها إلى نهاية محتملة لسياسة أسعار الفائدة السلبية.
وصعدت العملة الأمريكية نحو 0.2 %إلى 147.39 مقابل الين.
وقال ألفين تان رئيس استراتيجية العملات الأجنبية في آسيا لدى آر.بي.سي كابيتال ماركتس إن المستثمرين لديهم المزيد من الوقت للنظر في تعليقات كازو أويدا محافظ بنك اليابان بتمعن أكبر. وأضاف "التصريحات التي في ذهننا كانت مشروطة تماما، أويدا لم يعد بأي شيء".
كما أشار هيروشيجي سيكو عضو البرلمان عن الحزب الحاكم أمس الثلاثاء إلى تفضيله لسياسة نقدية شديدة التساهل بعد أن أدت تعليقات أويدا إلى ارتفاع الين وعوائد السندات.
وتعرض الين لضغوط كبيرة أمام الدولار إذ لا يزال بنك اليابان ينتهج سياسة مخالفة لبقية البنوك المركزية العالمية خاصة منذ أن بدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي دورة التشديد النقدي في مارس آذار 2022.
وعلى نطاق أوسع، حافظ الدولار على استقراره على الرغم من أن التحركات كانت ضعيفة مع انتظار المتداولين لبيانات التضخم الأمريكية التي تتم مراقبتها عن كثب والمقرر صدورها في وقت لاحق اليوم. وتراجع الجنيه الاسترليني 0.05 %إلى 1.2489 دولار كما هبط الدولار الأسترالي 0.03 %إلى 0.6408 دولار.
واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات المنافسة، عند 104.61 بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في أسبوع يوم الإثنين وسجل أكبر انخفاض يومي له في شهرين. أما اليورو، فلم يشهد تغيرا يذكر ليستقر عند 1.0753 دولار.
وسجل أعلى مستوى في أسبوع عند 1.0777 دولار في الجلسة الماضية مع ارتفاع التوقعات بأن يواصل البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة قبيل إعلان قرار السياسة النقدية.
وقال مصدر، إن البنك المركزي الأوروبي يتوقع أن يظل التضخم في منطقة اليورو التي تضم 20 دولة فوق ثلاثة %في العام المقبل، مما يعزز التوقعات بزيادة أسعار الفائدة للمرة العاشرة على التوالي غدا الخميس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق