اليوم الاحد 03 ديسمبر 2023م
مراسلنا: غارات عنيفة وسط محافظة خان يونس جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف روضة الياسين في منطقة السطر الغربي بخان يونسالكوفية مراسلنا: قنابل إنارة بشكل مكثف في بلدة القرارة وبني سهيلا شرق خان يونسالكوفية المدير الإقليمي للصحة العالمية: المساعدات التي دخلت غزة خلال الهدنة لا تلبي كل الاحتياجاتالكوفية مراسلنا: إلقاء قنابل فسفور على السطر الغربي في خان يونس واشتعال النيران في المنطقةالكوفية بث مباشر|| تغطية حية لتطورات اليوم الـ57 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة العصار في دير البلحالكوفية مراسلنا: غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية لعائلة فطاير وبرج إرسال شركة أوريدو في دير البلح وسط القطاعالكوفية فيديو وصور|| افتتاح المستشفى الميداني الإماراتي في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إطلاق قنابل إنارة في سماء دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف شقة سكنية لعائلة حسونة خلف محطة أبو قمر شمال القطاعالكوفية مراسلنا: استهدف الطاقة الشمسية على منزل السيد سليم‏ في مشروع بيت لاهياالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون باستهداف محطة تمراز في معسكر جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: قنابل إنارة واشتباكات عنيفة في منطقة القرارة والمطاحن شرق خان يونسالكوفية مراسلنا: استهداف منزل عائلة أبو عون محيط بركة أبو راشد في جبالياالكوفية مراسلنا: استهداف عدة منازل بالقرب من مستشفى اليمن السعيد شمال القطاعالكوفية مراسلنا: قصف بيت عائلة حجاج في مشروع بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: غارات عنيفة في حي الشيخ ناصر والمحطة في خان يونسالكوفية مراسلنا: إطلاق قنابل إنارة وأصوات انفجارات واشتباكات ببلدة القرارة في خان يونسالكوفية مراسلنا: استهداف عمارة سكنية لعائلة السحار في شارع الترنس شمال القطاعالكوفية

الإعلام العبري: إسرائيل تتخوف من زيادة الهجمات في مناطق الضفة

16:16 - 02 سبتمبر - 2023
الكوفية:

تل أبيب: قالت القناة الـ12 العبرية، اليوم السبت، إن أجهزة أمن الاحتلال تتخوف من تزايد أعداد الهجمات الفلسطينية ضد أهداف إسرائيلية.

وأشارت القناة، إلى أن تلك التخوفات تأتي مع قرب فترة الأعياد اليهودية، وفي ظل استمرار حالة التوتر الأمني، وقرارات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بحق الأسرى الفلسطينيين.

وأوضحت أنه سيتم رفع حالة التأهب القصوى خشية من هجمات جديدة تشهدها مناطق الضفة الغربية، لافتةً إلى أن هناك زيادة في التحذيرات من عمليات قريبة.

وبحسب القناة تبدأ الأعياد اليهودية في غضون أسبوعين، والتي ستشهد في بعضها اقتحامات شخصيات سياسية إسرائيلية للمسجد الأقصى.

وأكدت القناة، أن المنظومة الأمنية الإسرائبيلية، تستعد لتصعيد في عدة ساحات ويأتي ذلك في ظل وجود قرار إسرائيلي بزيادة نشاط جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة.

وأوضحت القناة، أن المنظومة الأمنية ​​يستعدون لتصعيد في عدة ساحات مع قرب موسم الأعياد ورغبة في الربط بينها".

وأضافت، أن المخاوف تأتي  في ظل العمليات الأخيرة في الضفة الفلسطينية والدعوات من لبنان وغزة لتنفيذ المزيد، منوهة إلى أنه وبسبب تلك "المخاوف الإسرائيلية"، سيزيد جيش الاحتلال الإسرائيلي نشاطه في الضفة المحتلة.

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية، قد أكدت أنه من المتوقع أن تقوم حركة حماس قريبا بتكثيف جهودها لتقويض الوضع الأمني في الضفة وداخل إسرائيل.

وأضافت الصحيفة، بحسب ما نقلت عن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، أنه "في الأسبوع الماضي، وبعد فترة طويلة من الهدوء النسبي، يبدو أن قطاع غزة يستيقظ أيضًا، حيث تسمح حماس بتوترات عنيفة قرب السياج.

وأشارت إلى أنه ليس من المستبعد أن يتم في مرحلة ما استئناف إطلاق الصواريخ من القطاع كما هو الحال عادة، مضيفة أن "هذه الأحداث من خلال تجربة الماضي، تذكرنا بأن الوضع الأمني المتدهور في الضفة سيؤدي في النهاية إلى لعملية كبرى في قطاع غزة.

ولفتت إلى أن الجيش يستعد لفترة مليئة بالتحديات الأمنية والداخلية، حيث تتصاعد التوترات مع حزب الله في لبنان، كما تواجه المؤسسة الأمنية عواقب الأزمة العميقة التي يعيشها المجتمع الإسرائيلي على كفاءة وتماسك الجيش.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق